أرقام مميزة للأهلي أمام القطن.. أحدها "بشرة خير" للفوز بلقب أفريقيا

حقق النادي الأهلي المصري فوزا كبيرا على نادي القطن الكاميروني بنتيجة 3-0

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 مارس 2023
أرقام مميزة للأهلي أمام القطن.. أحدها "بشرة خير" للفوز بلقب إفريقيا

حقق النادي الأهلي المصري فوزا كبيرا على نادي القطن الكاميروني بنتيجة 3-0، في المباراة المؤجلة بين الفريقين من الجولة الأولى لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وشهدت المباراة عددا من الأرقام المميزة للنادي الأهلي ولاعبيه منها أرقام قياسية في تاريخ بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأحرز ثلاثية النادي الأهلي مهاجمه محمد شريف، ولاعب الوسط الجزائري أحمد قندوسي، واللاعب الشاب رأفت خليل.

وبفوزه على القطن الكاميروني، حقق النادي الأهلي الفوز الأول في دور المجموعات بعد هزيمة أمام الهلال السوداني في السودان، وتعادل مع صن داونز الجنوب إفريقي في القاهرة.

وارتفع رصيد النادي الأهلي إلى 4 نقاط في المركز الثالث بالمجموعة الثانية من دوري أبطال إفريقيا، ويتصدر فريق صن داونز المجموعة برصيد 7 نقاط، يليه فريق الهلال السوداني برصيد 6 نقاط.

هل يحصد الأهلي اللقب الإفريقي بعد جمعه 4 نقاط في 3 مباريات؟

فقد النادي الأهلي 5 نقاط في أول 3 مباريات بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد تعادل وخسارة، ولكن هذا الأمر قد يكون "بشرة خير" لتتويج الأهلي باللقب القاري، حيث تكرر هذا الأمر 8 مرات من قبل، ونجح فيها الأهلي في التأهل للمباراة النهائية 5 مرات وفاز باللقب في 3 مرات منها.

في بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2006، خسر النادي الأهلي من نادي الصفاقسي التونسي في دور المجموعات، ثم فاز على نادي شبيبة القبائل الجزائري، وتعادل مع نادي أشانتي كوتوكو الغاني، وصعد في المركز الثاني من المجموعة برصيد 11 نقطة، وتأهل إلى الدور التالي وبعدها صعد الأهلي إلى المباراة النهائية ليفوز على نادي الصفاقسي التونسي في نهائي البطولة.

وفي بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2013، تعادل الأهلي مع نادي الزمالك المصري، ثم خسر من نادي أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، وفاز على نادي ليوبارد الكونغولي، وتصدر المجموعة برصيد 11 نقطة، وتأهل إلى الدور التالي وبعدها صعد إلى المباراة النهائية وفاز في النهائي على نادي أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي.

وفي بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2021، فاز الأهلي على نادي المريخ السوداني، ثم خسر من نادي سيمبا التنزاني، وتعادل مع نادي فيتا كلوب الكونغولي، وصعد في المركز الثاني من المجموعة برصيد 11 نقطة، وتأهل إلى الدور التالي وبعدها صعد إلى المباراة النهائية ليفوز على نادي كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في نهائي البطولة.

علي معلول يصنع هدفين للمرة الخامسة مع الأهلي

نجح التونسي علي معلول الظهير الأيسر للنادي الأهلي في صناعة هدفين لزملائه في مباراة القطن الكاميروني، حيث صنع الهدف الثاني بعرضية حولها اللاعب الجزائري أحمد قندوسي داخل شباك حارس مرمى القطن، كما صنع الهدف الثالث للاعب الشاب رأفت خليل.

وبصناعته هدفان في مباراة القطن الكاميروني، أصبحت هذه هي المرة الخامسة التي يصنع فيها علي معلول هدفين في مباراة واحدة مع النادي الأهلي، حيث صنع هدفين في مباراة الأهلي وكامبالا سيتي في بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2018، ومباراة الأهلي والاتحاد السكندري في بطولة الدوري المصري عام 2020، ومباراة الأهلي وسموحة في بطولة الدوري المصري عام 2021، ومباراة الأهلي وبتروجيت في بطولة كأس مصر عام 2021.

وصنع علي معلول 11 هدفا، وأحرز 3 أهداف خلال 22 مباراة لعبها مع النادي الأهلي في جميع البطولات خلال الموسم الحالي.

محمد شريف يسجل ثاني أسرع هدف إفريقي للأهلي

أصبح هدف محمد شريف، الذي افتتح به ثلاثية النادي الأهلي أمام القطن الكاميروني، ثاني أسرع هدف إفريقي في تاريخ النادي الأهلي المصري، حيث جاء الهدف في الثانية 53 من زمن المباراة.

ويأتي في المركز الأول بقائمة أسرع أهداف الأهلي الإفريقية، هدف نجمه السابق محمد بركات في مباراة يانج أفريكانز بالأدوار التمهيدية لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2009، والذي أحرزه بركات بعد 42 ثانية من بداية المباراة.

وأصبح محمد شريف يمتلك 13 هدفا في بطولة دوري أبطال إفريقيا ليتساوى مع مهاجم الأهلي السابق المغربي وليد أزارو الذي يأتي في المركز السابع بقائمة هدافي الأهلي بالبطولة الأفريقية.

ورفع محمد شريف رصيد أهدافه إلى 7 أهداف خلال 24 مباراة لعبها مع الأهلي في جميع البطولات خلال الموسم الجاري، كما أصبح مساهما في 65 هدفاً مع الأهلي حيث أحرز 54 هدفا وصنع 11 هدفا خلال 128 مباراة.

أحمد قندوسي يدخل تاريخ هدافي الأهلي الأجانب

بعد إحرازه هدفه الأول مع الأهلي في شباك القطن الكاميروني، أصبح اللاعب الجزائري أحمد قندوسي هو اللاعب الأجنبي رقم 17 الذي يحرز أهدافا مع النادي الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، كما أصبح اللاعب الأجنبي رقم 20 الذي يحرز أهدافا مع الأهلي في البطولات الإفريقية بشكل عام.

وانتقل أحمد قندوسي إلى صفوف النادي الأهلي المصري خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادما من نادي شباب بلوزداد الجزائري، ولعب مع الأهلي 4 مباريات أمام فريق الهلال السوداني وفريق أسوان كبديل، وأمام فريق الداخلية وفريق القطن الكاميروني ضمن التشكيلة الأساسية للشياطين الحمر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة