جملة أثارت الحيرة.. بايدن ينهي خطابه بـ"فليحفظ الله الملكة"!

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: الأحد، 18 يونيو 2023
جملة أثارت الحيرة.. بايدن ينهي خطابه بـ"فليحفظ الله الملكة"!

أثار الرئيس الأميركي جو بايدن حيرة الجمعة بعدما أنهى خطابًا في ولاية كونيتيكت حول قوانين ملكية الأسلحة بعبارة "ليحفظ الله الملكة يا رجل" التي لا يستخدمها الرؤساء الأميركيون عادة.

وتعذر على الجميع فهم ما يقصده الرئيس على الفور أو أي ملكة يعني بكلامه أو سبب تفوهه بهذه العبارة التي كانت تستخدم عادة في ختام الخطابات الرسمية في المملكة المتحدة.

وتوفيت الملكة إليزابيت الثانية التي سبق لبايدن أن التقاها، في أيلول/سبتمبر 2022، واعتلى نجلها تشارلز العرش من بعدها.

الجمعة، ألقى بايدن خطابًا قويًا خلال "القمة الوطنية من أجل مجتمعات أكثر أمانًا" في ولاية كونيتيكت دعا فيه الكونغرس على تشديد قوانين حيازة الأسلحة. وبُعيد انتهاء كلمته، تفوه بايدن بالعبارة المتعلقة بالملكة قبل أن يزيح الميكرفون جانبا.

لم يفهم أيضًا الصحافي الذي يرافق بايدن في تحركاته اليومية ما حصل. وراسل مجموعة الوسائل الإعلامية التي تتلقى تقاريره قائلًا "سألني الكثير منكم حول السبب المحتمل لقوله ذلك. ليس لدي أي فكرة".

ولم تساعد إضافة بايدن لمصطلح "يا رجل" في توضيح ما قاله.

في وقت لاحق، أوضحت نائبة المتحدثة باسم البيت الأبيض أوليفيا دالتون للصحافيين أن بايدن "كان يتوجه بملاحظته إلى أحد الحاضرين". لكن تعذر تحديد هوية "الملكة" المعنيّة على الفور.

ويميل بايدن الى ارتكاب هفوات وتبدو عليه علامات التقدم بالسن واضحة. وتزداد هجمات الجمهوريين على حالة جو بايدن الذهنية ويشيرون إلى هفواته اللفظية هي علامة على الارتباك العقلي بسبب عمره المتقدم.

وفقاً لاستطلاعات الرأي ، يعتقد غالبية الناخبين أن جو بايدن أكبر من أن يترشح مرة أخرى في الانتخابات الرئاسية لعام 2024. سيكون عمر الديمقراطي 86 عاما في نهاية فترة ولاية ثانية.

ع.ح./ع.ج.م. (أ ف ب)

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة