تفاصيل وفاة محمود خطاب بسبب قطع الكهرباء

أعلنت وزارة الكهرباء بمصر عن عودة خطة تخفيف الأحمال

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 أبريل 2024
تفاصيل وفاة محمود خطاب بسبب قطع الكهرباء

حالة من الحزن سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان وفاة محمود خطاب، مالك شركة بالهرم، في حادث مأساوي وغير متوقع، بسبب وقوعه من المصعد عقب انقطاع التيار الكهربائي.

سبب وفاة محمود خطاب

وفقًا للتحريات الأولية، كان محمود خطاب داخل المصعد الخاص بمسكنة عندما انقطع التيار الكهربائي فجأة، مما أدى إلى توقف المصعد بين الطابقين السادس والسابع.

 في محاولة محمود خطاب يائسة للخروج، فقد الضحية توازنه وسقط من الطابق السابع إلى الأرض، مما أدى إلى وفاته على الفور، تم تحرير المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في الواقعة.

اصدقاء محمود خطاب: لسه راجع من العمرة

وكشف الأصدقاء المقربين للراحل محمود خطاب، أنه كان في المملكة العربية السعودية، منذ أيام لتأدية مناسك العمرة، وأنه كان من أنبل وأطيب الشخصيات.

 وفور انتشار خبر وفاة محمود خطاب بسبب وقوعه من المصعد بعد انقطاع الكهرباء، سادت حالة من الغضب والحزن على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، متهمين الحكومة المصرية بالإهمال وعدم الاهتمام بحيوات المواطنين بعد الإعلان عن العودة لجدول تخفيف الأحمال في مصر، ليتصدر هاشتاج "لا لقطع الكهرباء ووفاة محمود خطاب" التريند على جميع منصات التواصل الاجتماعي.

غضب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وجاءت أبرز التعليقات النشطاء: "المهم منقطعش النور على الحفلات والمدن الجديدة تنور ليل ونهار، يارب الحكومة تبقى مبسوطة بترشيد الكهرباء، ذنب وفاة صاحب شركة أورانج للسياحة المرحوم محمود خطاب في رقبة شركة الكهرباء لسقوطه من الدور7".

قطع الكهرباء في مصر

الجدير بالذكر، أن مشكلة انقطاع الكهرباء عادت لتطفو على سطح الأحداث في مصر، بعد إعلان الشركة القابضة للكهرباء عن العودة لجدول لتخفيف الأحمال من جديد يوم الاثنين الماضي بعد توقف خلال شهر رمضان المبارك وإجازة عيد الفطر .

وأعلنت الشركة أن مدة الانقطاع ساعتين لكل مجموعة، وأن الانقطاعات من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً.

تأتي هذه الخطوة في ظل موجة من الارتفاع في درجات الحرارة وزيادة الاستهلاك المحلي للغاز، مما يضع ضغوطًا إضافية على الشبكة الكهربائية، ومع مطالبة المواطنين بالتراجع عن القرار خاصةً مع اقتراب موسم الامتحانات والحاجة الماسة للطاقة.

وعلى جانب آخر تقدم عدد من أعضاء مجلس النواب بطلبات إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الكهرباء، مطالبين بوضع خطة بديلة لتخفيف الأحمال الكهربائية.

يذكر، أن الحكومة كانت قد أوقفت جدول تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان لتيسير الأمور على المواطنين وأعلنت عن عودته بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة