سهم ريفلون يقفز 401% منذ إعلان إفلاسها

أعلنت شركة ريفلون إفلاسها الأسبوع الماضي ومنذ ذلك الحين ارتفعت أسهمها بأكثر من 400%

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يونيو 2022
سهم ريفلون يقفز 401% منذ إعلان إفلاسها

ارتفعت أسهم شركة ريفلون لمستحضرات التجميل بأكثر من 400% بعدما أعلنت الشركة الأسبوع الماضي إفلاسها، من أدنى مستوى وصل إليه في 16 يونيو 2022، فقد ارتفعت الأسهم بنسبة 65% في تداولات يوم الثلاثاء وحدها.

ضغوط شراء مكثفة من مستثمري التجزئة في ريفلون

وشهد السهم ضغوط شراء مكثفة من مستثمري التجزئة في الأيام الأخيرة، وفقاً لبيانات من فاندا تراك، حيث أشارت الشركة إلى أن مستثمري التجزئة بالفعل أجروا عمليات تكثيف مشترياتهم في ريفلون، ومن المحتمل أن تكون نتيجة لمحاولتهم لشراء كل ما يمكن على خلفية إعلان الإفلاس.

استحوذ مستثمرو التجزئة على حوالي 10 ملايين دولار من أسهم ريفلون خلال الأسبوع الماضي، يظهر نشاط شراء التجزئة القوي أيضاً في مؤشرات Fidelity الأكثر تداولاً، والتي تُظهر ريفلون باعتباره تاسع أكثر الأسهم تداولاً من قبل عملاء Fidelity اليوم، مع ضغوط الشراء التي تفوق ضغوط البيع اعتباراً من بعد ظهر يوم الثلاثاء.

المنافسة بين العلامات التجارية لمستحضرات التجميل

في الوقت الحالي، يتصرف السهم بطريقة مماثلة لأسهم الميم، حيث يطبع ارتفاعاً مذهلاً حتى في مواجهة الإفلاس. تستخدم شركة ريفلون عملية الإفلاس لإعادة تنظيم هيكل رأس المال الخاص بها لأنها تتحمل الكثير من الديون وتكافح مع انخفاض المبيعات بسبب بقاء الأشخاص في الداخل خلال جائحة فيروس كورونا، كذلك المنافسة الشديدة من العلامات التجارية الجديدة مثل كيم كارداشيان ويست وكيلي جينفر لمستحضرات التجميل.

وبحسب موقع إنسايدر، من المرجح أن تستخدم ريفلون عملية الإفلاس للتخلص من الكثير من أعباء ديونها، وتقليل مصاريف الفوائد النقدية والسماح لها بالاستثمار بشكل أكبر في أعمالها، إذا تم تنفيذها بشكل فعال، فقد تخرج ريفلون من الإفلاس بميزانية عمومية أنظف وأفضل بالإضافة إلى تحسين آفاق الأعمال على المدى الطويل.

السؤال الحقيقي هو ما إذا كان أصحاب الأسهم في ريفلون سيتركون مع أي شيء بعد إجراءات الإفلاس، أو إذا كان سيتم القضاء عليهم تماماً لأن الشركة تعطي الأولوية لسداد حاملي الديون، كما يحدث عادةً في حالة الإفلاس. في الوقت الحالي، يراهن مستثمرو التجزئة على أنه قد يكون مجرد بعض قيمة الأسهم المتبقية في الشركة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة