بينانس تحجب بعض الحسابات وسط إفلاس بيتزلاتو

تقول بينانس إنها قامت بالفعل بإلغاء حظر 90% من حسابات التشفير التي تم تعليقها بسبب تحقيق بيتزلاتو

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 يناير 2023
بينانس تحجب بعض الحسابات وسط إفلاس بيتزلاتو

أغلقت بورصة العملات المشفرة بينانس حسابات متعددة بصمت على النظام الأساسي فيما يتعلق بتحقيق نظيرتها الروسية بيتزلاتو.

الحسابات المحظورة

في 18 يناير، اشتكت مجموعة من عملاء بينانس الناطقين بالروسية من الحسابات المحظورة وعدم تمكنهم من سحب أموالهم من البورصة. أنشأ المستخدمون المتأثرون دردشة مجموعة تيليغرام للإبلاغ عن المشكلات، مشيرين إلى أنه تم حظر الحسابات دون تحذير.

أعضاء المجموعة - الذين يبلغ عددهم الآن أكثر من 1000 - رسموا على الفور أوجه تشابه بين عمليات الحظر وإجراءات الإنفاذ ضد شركة التشفير بيتزلاتو من قبل وزارة العدل الأمريكية. كما أدرجت شبكة مكافحة الجرائم المالية الأمريكية بينانس ضمن أفضل عملات البيتكوين النظراء من بيتزلاتو.

اعترف العديد من أعضاء الدردشة علناً باستخدام بيتزلاتو، بما في ذلك المعاملات الواردة والصادرة بين حسابات بيتزلاتو وبينانس. أعرب بعض المستخدمين المتأثرين أيضاً عن غضبهم وارتباكهم بشأن الإجراء ضد بيتزلاتو.

كتب أحد أعضاء الدردشة: «على الرغم من أنني لم يتم حظري في أي مكان حتى الآن، فقد فقدت بعضاً منها على BTC-e، Wex، والآن أصبح بيتزلاتو، لكنني أعتبر أن هذا الحظر يمثل خروجاً عن القانون».

يقول مستخدم آخر: «العوائق المتعلقة بـ بيتزلاتو هي لا شيء. لم تثبت إدانتهم حتى الآن لأن هناك اتهامات فقط، فكيف يمكن أن يكون هذا غسيل الأموال؟»

غالبية حالات التعليق كانت مؤقتة

بحسب موقع كوينتليغراف، قال متحدث باسم بينانس إن عمليات التعليق الأخيرة مرتبطة بالفعل بـ بيتزلاتو، موضحاً: «في الأسبوع الماضي، قام فريق الامتثال والتحقيقات لدينا، فيما يتعلق بقضية بيتزلاتو، بتعليق بعض حسابات المستخدمين من عدة دول، بما في ذلك في أوروبا الشرقية ورابطة الدول المستقلة».

وأكد المتحدث باسم بينانس أن غالبية حالات التعليق كانت مؤقتة، قائلاً: «في الوقت الحالي، تم إلغاء قفل أكثر من 90% من الحسابات، وتم إخطار المستخدمين بذلك، جميع الصناديق آمنة حيث تم تزويد المستخدمين المتأثرين - أقل من 20 - بمعلومات الاتصال ذات الصلة بإنفاذ القانون».

كما نصحت بورصة العملات المشفرة المستخدمين بالاطلاع على مقالة بينانس حول أسباب متعددة قد يتم فيها حظر حساب بينانس الخاص بهم وما يجب القيام به في مثل هذه الحالة.

كما ورد سابقاً، كانت بيتزلاتو خدمة عملة مشفرة غير معروفة تسمح للمستخدمين بتداول العملات المشفرة عبر خدمات التبادل والند إلى النظير. من المعروف أن المنصة تحتفظ بعمليات كبيرة في روسيا، يُزعم أنها تعمل من ناطحة سحاب برج الاتحاد في موسكو.

وفقاً لادعاءات الحكومة الأمريكية، أدارت بيتزلاتو عملياتها دون إجراءات «اعرف عميلك» المناسبة، مما ساعدها على أن تصبح «ملاذاً» للعائدات والأموال الإجرامية المخصصة للاستخدام في النشاط الإجرامي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة