جيف بيزوس يتكهن بمنح الصين نفوذاً على تويتر بعد بيعه لإيلون ماسك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أبريل 2022 آخر تحديث: الخميس، 28 أبريل 2022
جيف بيزوس يتكهن بمنح الصين نفوذاً على تويتر بعد بيعه لإيلون ماسك

تساءل جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي السابق لشركة أمازون، بصوت عالٍ أمام ما يقرب من 4 ملايين متابع له عما إذا كانت علاقات تسلا بالموردين الصينيين يمكن أن تمنح البلاد نفوذاً على تويتر بعد أن قبلت منصة التواصل الاجتماعي عرض الملياردير إيلون ماسك.

عرض الاستحواذ

يوم الإثنين، أعلن موقع تويتر أنه قبل عرض شراء ماسك بقيمة إجمالية تبلغ 44 مليار دولار بعد أن رفض في البداية عرض الاستحواذ الذي قدمه الرئيس التنفيذي لشركة تسلا. وقالت منصة التواصل الاجتماعي إن من المتوقع إغلاق الصفقة هذا العام، في انتظار ردود الفعل من المساهمين وغيرها من التفاصيل التنظيمية، بحسب ما ذكر موقع بيزنس إنسايدر.

تغريدة أخرى

وأشار مايك فورسيث، مراسل صحيفة نيويورك تايمز، في تغريدة على تويتر إلى أن ثاني أكبر سوق لشركة السيارات الكهربائية في عام 2021 كان في الصين، وأن صانعي البطاريات الصينيين هم موردون رئيسيون لسيارات تسلا.

يقع مصنع تسلا الضخم في شنغهاي في قلب سلسلة التوريد العالمية للشركة، كونه المصنع الأكثر إنتاجية في العالم.

وتساءل فورسيث أيضاً عما إذا كانت الصين ستكسب أي نفوذ على تويتر من خلال الصفقة، وهو سؤال ردد صدى جيف بيزوس - منافس ماسك منذ فترة طويلة - في تغريدة خاصة به.

تغريدة بيزوس

وكتب بيزوس في تغريدة الثلاثاء «سؤال مثير للاهتمام، هل اكتسبت الحكومة الصينية بعض النفوذ على ساحة البلدة؟».

منذ يونيو 2009، تم حظر استخدام منصة تويتر في الصين كجزء من «جدار الحماية العظيم» في البلاد، الذي يحظر أيضاً منصات الوسائط الاجتماعية الرئيسية الأخرى مثل فيسبوك.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يفكر فيها بيزوس في استحواذ ماسك على تويتر. في وقت سابق من هذا الشهر، قام بتغريد تقرير في مايو 2020 من قبل Geekwire حول ملجأ عائلي للمشردين ملحق بمقر أمازون في سياتل واقترح تحويل جزء على الأقل من مقر تويتر إلى مأوى للمشردين. رداً على ذلك، غرد ماسك بأنها «فكرة رائعة» تم حذف تغريدة بيزوس منذ ذلك الحين.

في ديسمبر الماضي، أجرى ماسك بحثاً مرحاً على بيزوس عندما غرد برمز تعبيري للميدالية الفضية لمؤسس أمازون. كان ماسك قد أخبر فوربس في وقت سابق أنه سيرسل بيزوس - أغنى شخص في العالم سابقًا - ميدالية فضية عندما تصدر قائمة المليارديرات في وسائل الإعلام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة