• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محمد التاجي

    • اسم الشهرة

      محمد التاجي

    • اللقب

      محمد التاجي

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      28 أبريل 1958 (العمر 65 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية الحقوق جامعة عين شمس

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      1976 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

السيرة الذاتية

"يا ساعيييييد".. واحدة من أشهر لزمات الفنان محمد التاجي التي أحبها الجمهور من خلال دوره في واحدة من روائع الكاتب وحيد حامد والمخرج سمير سيف وهي مسلسل "البشاير"، الذي أعلن من خلال شخصية رشاد الفوال ميلاد نجم قدير ورث الموهبة عن جده الفنان العظيم عبد الوارث عسر وتألق في العديد من الأعمال، مسيرة "التاجي" وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية..

نشأة محمد التاجي وحياته

ولد محمد التاجي في القاهرة يوم 28 أبريل عام 1958، جده لأمه الفنان القدير عبد الوارث عسر فعشق التمثيل منذ صغره، التحق "التاجي" بمدرسة قصر النيل الابتدائية، وفي الإعدادية التحق بمدرسة الناصرية، وحينما التحق بمدرسة القديس يوسف المارونية الثانوية بدأ يتألق على خشبة المسرح وأحس أنه عرف طريقه.

كان جده الفنان عبد الوارث عسر يعارض دخوله الفن، فالتحق "التاجي" بكلية الحقوق جامعة عين شمس، وهناك بدأ التألق على مسرح الجامعة وأصبح واحد من أشهر الممثلين على مستوى شباب الجامعات.

احترف "التاجي" التمثيل بعد إشادة المخرجين الذين شاهدوه في العروض على خشبة مسرح الجامعة، ومن ضمن من أعجبوا به كان سمير العصفوري مدير مسرح الطليعة في ذلك الوقت الذي أشاد بموهبته، لينتقل "التاجي" من مسرح الجامعة إلى مسرح الطليعة، وقدم أول مسرحية له مع المخرج فهمي الخولي.

بدأ يتألق في العديد من المسرحيات وفي عام 1976 جاءته الفرصة لواحد من أهم الأعمال في بداية مشواره وهو مسرحية المتزوجون مع النجوم سمير غانم، جورج سيدهم، وشيرين، تألق "التاجي" في المسرحية ليبدأ مرحلة جديدة من حياته بدخول عالم السينما والتلفزيون.

كانت البداية في نفس العام من خلال مسلسل الهاربان، ووصلت مسيرته الفنية حتى الآن إلى 134 عمل، من أشهرها في السينما الراقصة والسياسي، سواق الهانم، آخر الرجال المحترمين، ديل السمكة، والجزيرة 2. أما في الدراما فتألق في العديد من المسلسلات ومنها البشاير، فلانتينو، بوابة المتولي، يونس ولد فضة، وسكة الهلالي.

مسيرته الفنية

منذ الظهور الأول له في عام 1976 وبدأ محمد التاجي تقديم مسيرة فنية كبيرة وصلت إلى 134 عمل حتى الآن، وحقق شهرة كبيرة في الألفية الجديدة ومن أشهر أعماله، مسلسلات، المتهمة، دايما عامر، فاتن أمل حربي، ملف سري، إلا أنا 2، شقة 6 مع الفنانة روبي.

كما تألق في مسلسل لحم غزال مع الفنانة غادة عبد الرازق، مسلسل لعبة نيوتن مع النجوم منى زكي، محمد ممدوح، ومحمد فراج، كما تألق مع الفنان أحمد حلمي في فيلم واحد تاني.

وشارك مع الزعيم عادل إمام والنجوم دلال عبد العزيز، داليا البحيري، حمدي الميرغني، وفاء صادق، محمد الكيلاني، في مسلسل فلانتينو، وشارك مع النجوم محمد سلام ومحمد عبد الرحمن في مسلسل الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق: جمجموم وبم بم.

وقدم أدوارا مميزة في مسلسلات، الأب الروحي مع النجم محمود حميدة، الشارع اللي ورانا، خفة يد، عائلة الحاج نعمان مع النجم تيم حسن، فوق السحاب مع النجم هاني سلامة، والحصان الأسود مع النجم أحمد السقا.

كما شارك محمد التاجي في مسلسلاتولاد تسعة مع النجوم نيكول سابا، خالد زكي، وخالد سليم، المغني مع الفنان محمد منير، نيللي وشريهان مع النجوم دنيا سمير غانم، إيمي سمير غانم، مصطفى خاطر، ومحمد سلام، ومسلسل يونس ولد فضة مع النجوم عمرو سعد وريهام حجاج.

ولمع "التاجي" من خلال أدواره في مسلسلات، أرض النعام، أريد رجلا مع النجوم إياد نصار، أحمد عبد العزيز، ظافر العابدين، وندى بسيوني، مسلسل بعد البداية مع طارق لطفي، جبل الحلال مع النجوم محمود عبد العزيز، وفاء عامر، نرمين الفقي، ياسمين صبري، وكريم محمود عبد العزيز.

وتألق في فيلم الجزيرة الجزء الثاني مع المخرج شريف عرفة والنجوم أحمد السقا، هند صبري، خالد صالح، خالد الصاوي، وأروى جودة، كما شارك في مسلسل الخطيئة مع الفنان شريف سلامة وشيري عادل، مسلسل دهشة مع النجم يحيى الفخراني، ومسلسل أهل الهوى.

ومن أعماله الشهيرة أيضا مسلسلات، نقطة ضعف، الدالي مع النجم نور الشريف، العتبة الحمرا، سنوات الحب والملح، سي عمر وليلى أفندي، قضية صفية، السماح، أبو ضحكة جنان إيماعيل ياسين مع النجم أشرف عبد الباقي، وسكة الهلالي مع النجوم يحيى الفخراني، نهال عنبر، عايدة رياض، منة شلبي، منة فضالي، وأحمد السعدني.

أبرز المعلومات عن محمد التاجي

في لقاء له كشف الفنان محمد التاجي أنه بذل مجهود حتى يقنع جده الفنان الراحل عبد الوارث عسر بدخوله المجال الفني، ولكنه اشترط عليه ألا يخبر أحد أنه جده أو يوجد صلة قرابة بينهم، ولكن بعد عشر سنوات من عمله بالمجال الفني وبعد نجاح "لتاجي" في مسلسل البشاير وتحقيقه شهرة كبيرة كشف هذا عن أنه حفيده.

قال محمد التاجي إن الفنانين ليسوا بالثراء الذي يتخيله الناس فإن من 4 إلى 10 نجوم فقط هما من يتقاضوا الملايين، أما الباقين فيحصلوا على ما يسترهم فقط.

وأصيب "التاجي" لفترة بفيروس في الأحبال الصوتية تسبب في عدم خروج صوته، واستطاع أن يتخلص منه ويخرج صوته عن طريق قراءة القران.

رفض محمد التاجي المشاركة في الفيلم الشهير عمارة يعقوبيان والذي ضم كوكبة من النجوم منهم الزعيم عادل إمام والنجم نور الشريف، وقال إن سبب رفضه وجود مشهد خشي أن يراه بناته، فقال طالما أخاف أن يرى بناتي أو المجتمع فمعنى ذلك أنني أعطى الله ويكون هذا الدور حرام.

وقدم "التاجي" مشهد جريء في فيلم ديل السمكة، وقال إنه لم يكن يعلم شيء عن هذا المشهد قبل التصوير، وأنه كان وافق على الدور وكان المشهد من رؤية المخرج.

وجه محمد التاجي نصيحة للفنان محمد رمضان بأن يخاف على نفسه من الحسد بعدما ظهر وهو يلقي الأموال في حمام السباحة، ورد عليه محمد رمضان في منشور بأن محمد التاجي فنان قدير يمتلك التاريخ وهو يستطيع أن يشتري التاريخ بأمواله، ثم أزال محمد رمضان التعليق بعدها. وقال "التاجي" إنه لم يقصد انتقاده وإنما كان ينصحه حقيقي لأنه يخاف عليه.

أما عن زوجة محمد التاجي وأولاده، فهو لا يتحدث عن حياته الشخصية ويبعدها عن الإعلام وقال في لقاء له إن ابنه التحق بمعهد السينما بينما يعارض عمل بناته بالمجال الفني وقال إنه الوسط الفني ملي بالصعوبات ولا يتحمل أن يتعامل أحد بهذه الطريقة مع بناته.

أهم الأعمال

  • مسلسل البشاير.

  • مسرحية المتزوجون.

  • مسلسل سكة الهلالي.

  • فيلم الجزيرة 2.

جميع أخبار