حكاية المشجع العماني المنحوس وموقفه من لقاء المغرب وفرنسا (فيديو)

كلما يشجع منتخبًا في كأس العالم يخسر ويودع المونديال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 ديسمبر 2022
حكاية المشجع العماني المنحوس وموقفه من لقاء المغرب وفرنسا (فيديو)

منذ بداية المونديال اشتهر المشجع العماني محمد الحجري الذي يطلق على نفسه لقب "مجومبا" بسبب خفة دمه وحظه السيء في تشجيع المنتخبات، ففي كل مرة يقرر مجومبا تشجيع منتخب يخسر هذا المنتخب ويودع المونديال.

بدأت القصة مع مجومبا وحظه العثر في المباراة الافتتاحية لمونديال قطر 2022، حيث ارتدى قميص منتخب قطر، ليتفاجأ في النهاية بخسارة العنابي على أرضه أمام الإكوادور بهدفين دون رد.

في المباراة التالية أمام الأرجنتين والسعودية في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، رفع مجومبا علم منتخب الأرجنتين، ليتعرض منتخب الأرجنتين لهزيمة تاريخية على يد الأخضر السعودي بنتيجة هدفين لهدف.

لم ينتهِ نحسه حتى هنا فقط، ففي مباراة الأرجنتين أمام هولندا قرر مجومبا تشجيع منتخب الطواحين الهولندية ليؤكد أنه مشجع "نحس" بعد خسارة هولندا أمام الأرجنتين بركلات الترجيح، وتوديع هولندا البطولة نهائيًا.

أما في منافسات ثمن النهائي، شجع مجومبا منتخب السنغال أمام إنجلترا فخسرت السنغال بثلاثية دون رد، وفي مباراة المغرب أمام إسبانيا قرر تشجيع المغرب، فحقق أسود الأطلس فوزًا تاريخيًا بركلات الترجيح.

وقبل مباراة المغرب والبرتغال في ربع النهائي انتشر فيديو له على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يتحدث مع الإعلامي المغربي أشرف بن عياد، حيث طلب منه بن عياد بتشجيع البرتغال قبل مواجهة أسود الأطلس في ربع النهائي.

وهو ما فعله مجومبا بالفعل، حيث ظهر المشجع العماني وهو يرتدي قميص رقم 7 للاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، فجلس رونالدو على مقاعد البدلاء في الشوط الأول، وخسرت البرتغال بهدف دون رد في أكبر مفاجآت المونديال على الإطلاق.

موقفه من مباراة المغرب وفرنسا

وبعد فوز المغرب التاريخي على البرتغال وتأهله إلى نصف نهائي كأس العالم للمرة الأولى في التاريخ، ظهر مجومبا في فيديو وحوله بعض المشجعين المغربيين وهم يطالبونه بارتداء الزي الفرنسي في مباراة نصف النهائي لضمان فوز المغرب.

وعلى الرغم من أنه لم يحدد أي قميص سيرتدي في هذه المباراة إلا أنه من المرجح أن يرتدي قميص فرنسا، فأصبح يلبس قميص المنتخبات التي يريدها أن تخسر ويضع صوره  على مواقع التواصل الاجتماعي.

اشتهر المشجع العماني بخفة دمه وابتسامته الطريفة التي أسرت قلوب الجماهير في المونديال ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى الرغم من لقبه "المنحوس" إلا أنه محبوب للغاية.

يُذكر أن المغرب ستواجه المنتخب الفرنسي في نصف نهائي مونديال كأس العالم فيفا قطر 2022 على استاد البيت يوم الأربعاء القادم في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت السعودية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة