حمد الله نجم الاتحاد يحقق إنجازاً تاريخياً بالهاتريك أمام الأهلي

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 فبراير 2022
حمد الله نجم الاتحاد يحقق إنجازاً تاريخياً بالهاتريك أمام الأهلي

تمكن النجم المغربي عبد الرزاق حمد الله من كتابة التاريخ بهز شباك الأهلي ثلاث مرات "هاتريك" خلال ديربي جدة ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وجاءت أهداف حمد الله في الدقائق "7، 21 و90+1" في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الـ 22 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وبتسجيل حمد لله لهاتريك في شباك الأهلي أصبح أول لاعب في التاريخ يسجل ثلاثة أهداف خلال مباراة واحدة في ديربي جدة بين الاتحاد والأهلي.

واستطاع حمد الله أن يقود الاتحاد لفوز ثمين على الأهلي بنتيجة 4-3، ليرفع الاتحاد رصيده إلى 51 نقطة يبتعد بها بصدارة الدوري ويقترب خطوة جديدة من اللقب.

وينتظر أن يواجه الاتحاد فريق ضمك يوم الخميس الموفق الثالث من شهر مارس المقبل في مباراة لن تكون سهلة على العميد خاصة وأن فريق ضمك يعد هو الحصان الأسود لهذا الموسم.

الجدير بالذكر أن المغربي كريم الأحمدي نجم الاتحاد السابق قد طالب نجوم الفريق بتحقيق الفوز على الأهلي في ديربي جدة. 

وقال الأحمدي في تصريحاته لصحيفة "الرياضية" السعودية إنه ينصح نجوم الاتحاد بالتفكير في مباراة الدربي ونسيان الجولات المتبقية من عمر بطولة الدوري.

وأضاف الأحمدي أن عليهم التركيز على في تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث فقط خاصة وأن الفوز في الديربي على الأهلي دائماً ما تكون له أهمية خاصة عند جماهير العميد.

كما وصف الأحمدي مباراة الأهلي بأنها تعتبر من أهم مباريات نادي الاتحاد خلال الموسم.

وأشاد الأحمدي بأداء الاتحاد هذا الموسم في الدوري وقال إن الفريق يقدم مباريات كبيرة ولكن الأهم هو عدم خسارة أي مباراة خاصة مع الاقتراب من حسم اللقب.

انتقال حمد الله للاتحاد 

ورحل عبد الرزاق حمد الله عن صفوف النصر في شهر نوفمبر الماضي بعدما أعلنت إدارة النادي السعودي إنهاء عقدها مع اللاعب بسبب بعض الخلافات.

واستثمر نادي الاتحاد الفرصة وتعاقد مع حمد الله وأعلن الصفقة في منتصف شهر ديسمبر الماضي وهو ما تسبب في حالة جدل كبيرة في الوسط الرياضي السعودي.

ووصف نادي النصر أن تعاقد الاتحاد مع حمد الله غير قانوني، ودافع نادي الاتحاد عن موقفه وأكد أنه سلك كل الطرق المشروعة للتعاقد مع النجم المغربي.

أرقام حمد الله القياسية

واستطاع حمد الله تحقيق الكثير من الأرقام القياسية مع النصر خلال 3 مواسم ارتدى فيها قميص العالمي قبل الرحيل إلى الاتحاد.

وتمكن حمد الله خلال موسمه الأول مع النصر أن يساهم في 60 هدفاً خلال 35 مباراة خلال 3036 دقيقة، كما تمكن حمد الله من تسجيل 34 هدفاً وصناعة 9 في 26 مباراة.

وواصل حمد الله أرقامه المذهلة بتسجيل 11 هدفاً وصنع هدفاً في 4 مواجهات فقط في البطولة خلال الموسم الأول له مع النادي.

وحطم حمد الله الرقم القياسي لهداف الدوري السعودي بإحرازه 43 هدفاً في الدوري بعدما كان الرقم القياسي مسجلاً بمهاجم نادي الاتحاد السابق حمزة إدريس بـ33 هدفاً في موسم 1999-2000.

واستكمل حمد الله تألقه في الموسم الثاني له مع النصر وسجل 29 هدفاً وصنع 3 آخرين، ووصل مجموع أهدافه في كل البطولات إلى 49 هدفاً.

وخلال الموسم الثالث الذي شهد المشكلات بين حمد الله وإدارة النصر سجل 22 هدفاً في جميع البطولات.

وتمكن حمد الله من تسجيل 115 هدفاً في 110 مباريات شارك فيها بقميص النصر في مختلف البطولات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة