ميسي يحقق إنجازاً تاريخياً مع فريق إنتر ميامي الأمريكي

حصل قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي على أول بطولة مع فريقه الجديد إنتر ميامي الأمريكي

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 أغسطس 2023
ميسي يحقق إنجازاً تاريخياً مع فريق إنتر ميامي الأمريكي

حصل قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي على أول بطولة مع فريقه الجديد إنتر ميامي الأمريكي، كما حصل على لقبه رقم 44 مع الأندية والمنتخب ليصبح اللاعب الأكثر تتويجا بالبطولات في تاريخ كرة القدم.

وبعد نحو شهر من انضمامه إلى فريق إنتر ميامي، قاد ليونيل ميسي الفريق الأمريكي للحصول على لقب بطولة كأس الدوريات للمرة الأولى في تاريخ الفريق.

وفاز فريق إنتر ميامي على فريق ناشفيل بركلات الترجيح بنتيجة 10-9 في المباراة النهائية لبطولة كأس الدوريات.

ونجح ليونيل ميسي في قيادة فريق إنتر ميامي إلى الفوز في 6 مباريات لعبها الفريق ضمن البطولة حتى التأهل إلى المباراة النهائية.

وانتهت المباراة النهائية لبطولة كأس الدوريات بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، صباح اليوم الأحد، ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح لحسم الفائز باللقب، وفاز فريق إنتر ميامي بنتيجة 10-9.

ميسي يبدع في المباراة النهائية لبطولة كأس الدوريات

أحرز ليونيل ميسي هدف فريق إنتر ميامي الأمريكي في المباراة النهائية لبطولة كأس الدوريات، حيث افتتح قائد منتخب الأرجنتين التسجيل في الدقيقة 23، لينتهي الشوط الأول بتقدم إنتر ميامي بنتيجة 1-0.

وتعادل فريق ناشفيل في الشوط الثاني من المباراة بهدف للاعب فافا بيكولت في الدقيقة 57، وانتهى الللقاء بالتعادل قبل أن تحسم ركلات الترجيح الفوز لصالح فريق إنتر ميامي الأمريكي.

وأحرز ليونيل ميسي 10 أهداف في النسخة المنتهية من بطولة كأس الدوريات بواقع هدف واحد على الأقل في المباريات السبعة التي لعبها الفريق ضمن البطولة، ليتوج ميسي بجائزة هداف البطولة في أول إنجاز جماعي وفردي مع فريق إنتر ميامي الأمريكي.

وسدد 22 لاعبا من الفريقين خلال ركلات الترجيح، واستمر التعادل حتى أهدر إليوت بانيكو حارس مرمى فريق ناشفيل ركلة الترجيح التي سددها، وكان ليونيل ميسي هو أول من سجل لفريق إنتر ميامي في ركلات الترجيح.

كما حصل ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب في النسخة الأخيرة من بطولة كأس الدوريات، لتضاف إلى جائزة هداف البطولة.

وحصل فريق فيلادلفيا يونيون الأمريكي على المركز الثالث في بطولة كأس الدوريات، بعد فوزه على فريق مونتيري المكسيكي بنتيجة 3-0 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ويستكمل ليونيل ميسي مشواره مع فريق إنتر ميامي في مباريات الدوري الأمريكي، الذي يحتل فيه الفريق المركز الأخير، ويسعى الفريق لتحسين مركزه في الدوري اعتمادا على تألق قائد منتخب الأرجنتين.

وانضم ليونيل ميسي إلى فريق إنتر ميامي الأمريكي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده الذي استمر عامين مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة