أرسنال يحقق إنجازاً فريداً على حساب نادي نيوكاسل

النادي الإنجليزي يواصل تحقيق الأرقام القياسية في موسم استثنائي

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مايو 2023
أرسنال يحقق إنجازاً فريداً على حساب نادي نيوكاسل

تمكن نادي أرسنال من تحقيق إنجاز فريد أمام نادي نيوكاسل وذلك عندما انتصر عليه بهدفين دون رد في الجولة الـ35 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وكشفت شبكة "سكواكا" المتخصصة في إحصائيات كرة القدم أن نادي أرسنال أصبح أول فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" يتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في 30 مباراة متتالية أمام فريق واحد.

واستطاع أرسنال أن يحافظ على نظافة شباكه أمام نيوكاسل في مباراتي الذهاب والإياب لهذا الموسم، كما حقق الانتصار الثمين عليه بهدفين ليواصل مطاردة مانشستر سيتي على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم.

ووصل نادي أرسنال إلى النقطة رقم 81 وهو ما يجعله يحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي صاحب الصدارة.

ويمتلك مانشستر سيتي مباراة مؤجلة يمكنه من خلالها زيادة الفارق مجدداً إلى أربع نقاط ليبتعد بصدارة الدوري الإنجليزي عن مطاردات أرسنال.

الجدير بالذكر أن أرون رامسديل حارس مرمى أرسنال استطاع بالحفاظ على نظافه شباكه أمام نيوكاسل بأن يصل إلى 10 مباريات دون أن تهتز شباكه بأي هدف في المباريات التي يخوضها مع النادي خارج ملعبه.

وبهذا الإنجاز، يصبح رامسديل هو ثالث حارس مرمى تاريخ البريميرليج الذي يتمكن من تحقيق هذا الرقم منذ انطلاق البطولة بمسماها الجديد في عام 1992.

يعتبر رامسديل صاحب المركز الثالث في القائمة حراس المرمى التي تحافظ على نظافة شباكها في 10 مباريات أو أكثر خارج ملعبها في موسم واحد بالبريميرليج ولك بعد بتر تشيك الذي حافظ على نظافة شباكه في 11 مباراة خلال موسم 2004 – 2005، وكذلك في 10 مباريات خلال موسم 2008 – 2009، فيما تمكن البرازيلي إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي كذلك في تحقيق الإنجاز مرتين خلال موسمي 2018 – 2019 و2021 – 2022.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة