أرباح شركة شل من تجارة الغاز تتراجع في الربع الأول من 2024

أداء شركة شل في تجارة الغاز: تحليل نتائج الربع الأول من العام الجاري

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 أبريل 2024
أرباح شركة شل من تجارة الغاز تتراجع في الربع الأول من 2024

شهدت شركة شل تراجعاً في أرباحها من تجارة الغاز، خلال الربع الأول من العام الجاري 2024، ومع ذلك، فإن الأرباح لا تزال مرتفعة بشكل ملحوظ، بالمقارنة مع المعدلات التاريخية للشركة.

أداء شركة شل في تجارة الغاز: تحليل نتائج الربع الأول من العام الجاري

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن قسم شراء وبيع الغاز الطبيعي في شل، الذي يعتبر مصدراً رئيسياً للإيرادات، قد أثبت نجاحه كمصدر كبير للعائدات، خاصة بعد تصاعد تقلبات الأسعار الناتجة عن التوترات الجيوسياسية، وهو ما زاد من أهمية تجارة الغاز المسال بشكل خاص.

وأوضحت التقارير أن المبيعات شهدت ارتفاعاً أيضاً في الربع الأول من 2024، وذلك نتيجة لاكتمال أعمال الصيانة في مشروعات رئيسية.

ولفتت إلى أنه في الربع الأخير من العام الماضي، استفادت شركة شل من فرص تجارية استثنائية، وتمكنت من توفير كميات كبيرة من الغاز المسال، مما ساهم في تجاوز توقعات المحللين، وفتح الباب أمام عملية إعادة شراء أسهم بقيمة تصل إلى 3.5 مليارات دولار.

وقالت الشركة في بيان رسمي صادر عنها، إنه من المتوقع أن تكون نتائج تجارة الغاز وتحسين الكفاءة، قوية في الربع الأول من هذا العام، ولكنها قد تقل بشكل ملحوظ، مقارنة بالأداء الاستثنائي الذي سجلته في الربع الرابع من العام الماضي.

وتوقعت شل أن يتراوح إنتاج الغاز المسال ما بين 7.2 ملايين طن و7.6 ملايين طن، خلال الربع الأول من العام الجاري، مما يمثل زيادة عن حجم 7.1 ملايين طن المسجلة في الربع الماضي.

ونوهت التقارير إلى أنه من من المتوقع أن تسجل نتائج وحدة الكيماويات التابعة للشركة، ارتفاعاً كبيراً خلال الأشهر الـ 3 الأولى من العام الحالي، وذلك بعد أن تضررت هوامش ربح النشاط في نهاية العام الماضي، بسبب تخمة الإمدادات العالمية وضعف الطلب.

ومن المقرر أن تقوم شل بالإعلان عن أرباح الربع الأول بأكمله، في الثاني من مايو المقبل، حيث يترقب المستثمرون والمحللون مزيداً من التفاصيل والتحليلات حول أداء الشركة في هذه الفترة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة