ارتفاع إيرادات IBM السحابية بقيمة 5.2 مليار دولار بالربع الثالث

آي بي أم تواجه تباطؤ الاقتصاد بالتحول الرقمي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أكتوبر 2022
ارتفاع إيرادات IBM السحابية بقيمة 5.2 مليار دولار بالربع الثالث

تفوقت شركة آي بي إم IBM على تقديرات الإيرادات الفصلية يوم الأربعاء، وقالت إنها تتوقع تجاوز أهداف نمو الإيرادات للعام بأكمله حيث يساعد الطلب القوي على خدماتها الرقمية في تخفيف الضربة من قوة الدولار.

السحابة المختلطة

ركز مزود خدمات وبرمجيات تكنولوجيا المعلومات على ما يسمى بـ «السحابة المختلطة» بعد أن أدار أعمال البنية التحتية القديمة التي تديرها تكنولوجيا المعلومات وحقق نمواً مضاعفاً عبر جميع قطاعاته ومناطقه الجغرافية على أساس العملة الثابتة للربع الثالث.

وارتفعت أسهم الشركة بنسبة 6% في التعاملات بعد الجرس، حيث تتوقع شركة آي بي إم، التي ارتفعت إيراداتها السحابية بنسبة 11% لتصل إلى 5.2 مليار دولار في هذا الربع، أن تزيد إيراداتها السنوية أكثر من تقديراتها السابقة للنمو أحادي الرقم المتوسط بالعملة الثابتة.

وقال جيمس كافانو، المدير المالي، إنه في حين أن إنفاق الشركات قوي في الأمريكتين، فإن آي بي إم تشهد بعض الليونة في مجالاتها الرئيسية مثل الحجوزات الجديدة وتقلص الأعمال المتأخرة في أوروبا الغربية بسبب بيئة الاقتصاد الكلي هناك، بحسب ما ورد بوكالة رويترز.

مرونة آي بي إم في التباطؤ الاقتصادي

يرى خبراء الصناعة إلى حد كبير أن مشاريع التحول الرقمي التي تخدمها أمثال آي بي إم مرنة في التباطؤ الاقتصادي حيث يتجه المزيد من الشركات إلى التكنولوجيا لتقليل التكاليف.

ومع ذلك، ارتفع الدولار هذا العام بنسبة 17% تقريباً، وهو ما أدى أيضاً إلى عمليات دولية مترامية الأطراف.

زادت شركة آي بي إم، التي تحقق 60% من إيراداتها من خارج الولايات المتحدة، تقديراتها للعام بأكمله لتأثير الصرف الأجنبي إلى 7% من 6%. وسجلت الشركة تداولات في الفوركس بلغت 1.1 مليار دولار في الربع الثالث.

أبرز الأرقام

وجاءت الإيرادات عند 14.12 مليار دولار، مقارنة بـ13.51 مليار دولار التي توقعها المحللون، وفقاً لبيانات رفينيتيف.

تحولت شركة آي بي إم إلى خسارة صافية قدرها 3.20 مليار دولار، أو 3.54 دولاراً للسهم، في الربع الثالث، مقارنة بأرباح قدرها 1.13 مليار دولار، أو 1.25 دولاراً للسهم، في العام السابق، بسبب رسوم تسوية المعاشات التقاعدية غير النقدية لمرة واحدة بحوالي 5.9 مليار دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة