• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      حورية عرفات

    • اسم الشهرة

      حورية عرفات

    • اللقب

      حورية عرفات

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • الجنسية

      البحرين

    • بلد الإقامة

      البحرين

    • سنوات النشاط

      1998 - 2006

السيرة الذاتية

حورية عرفات واحدة من نجمات البحرين وشقيقة ملكة الشاشة وواحدة من أفضل ممثلات الخليج الفنانة زهرة عرفات، "حورية" سلكت طريق شقيقتها الفني، وفي عام 2006 ابتعدت نهائيا عن الساحة الفنية، وتركت بصمتها في عدد من الأعمال المتميزة، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية....

نشأة حورية عرفات وحياتها

ولدت حورية عرفات في البحرين عام 1972، هي الشقيقة الصغرة للنجمة زهرة عرفات المولودة عام 1969، أحبت "حورية" التمثيل منذ صغرها من شقيقتها الكبرى التي سبقتها وحققت العديد من النجاحات حتى لقبت بملكة الشاشة.

في عام 1998 بدأت "حورية" مسيرتها الفنية من على خشبة المسرح، وكانت البداية من خلال العرض المسرحي النوخذة الصغير مع المخرج حسن سراب والمؤلف عواطف البدر، وبمشاركة النجوم حسين المنصور، ياسر العماري، زينب العسكري، منى شداد، ووليد الضاعن.

لفتت موهبة "حورية" الأنظار إليها، وبدأت تتلقى العروض من المخرجين والمنتجين، وشاركت بأدوار متميزة في مجموعة من الأعمال، ومن أشهر تلك الأعمال مسلسل بعد الشتات، مسلسل بيوت نادمة، أسوار، ومسلسل القدر المحتوم.

كانت الفنانة حورية عرفات خلال مشوارها الفني تبتعد عن الشاشة دون ذكر أي أسباب، ثم تعود، ولكن في عام 2006 قررت التوقف عن التمثيل نهائيا، وابتعدت في هدوء دون ضجيج إعلامي، لتنهي مسيرتها الفنية بعد 8 سنوات فقط قدمت خلالهم حوالي 25 عملاً فنياً.

أما عن زوج حورية عرفات وأولادها، فلا يوجد أي معلومات عن حياتها الشخصية، والمعروف فقط هو شقيقتها الفنانة الشهيرة زهرة عرفات والتي تعتبر واحدة من أهم النجوم في الخليج العربي.

فزهرة عرفات التي سبقت شقيقتها تقريبا بثلاث سنوات فقط، فمسيرة "زهرة" الفنية بدأت في عام 1995 إلا أنها استطاعت أن تثبت نفسها وتتطور من موهبتها وتقدم عدد كبيراً من الأعمال يتخطى الـ 150 عملاً حتى الآن، وخرجت من البحرين إلى الكويت والإمارات العربية المتحدة.

وتألقت في العديد من الأعمال ومن أشهر أعمالها مسرحية لن أعيش في جلباب زوجتي مع النجم طارق العلي، مسلسل أسوار، مسلسل مجاديف الأمل، مسلسل مفتاح الأصول، مسلسل طريق المعلمات، ومسلسل دموع الأفاعي، إلى جانب العديد من العروض المسرحية الشهيرة.

مسيرتها الفنية

كانت أول أعمال حورية عرفات هو العرض المسرحي النوخذة الصغير والذي تم عرضه في دولة الكويت، وتعاونت في العمل مع المخرج حسن سراب، وتأليف عواطف البدر، أما التمثيل فهي للنجوم حسين المنصور، زينب العسكري، ياسر العماري، منى شداد، وليد الضاعن.

وفي عام 1999 شاركت في مسلسل عائلة خاصة جدا، مع المخرج عبد العزيز المنصور العرفج، وتأليف حسن الطالعي، مع النجوم إبراهيم الصلال، إيمان القصيبي، سعاد علي، حسن البلام، حسن عسيري.

وهو مسلسل كوميدي، وتدور أحداث المسلسل حول رجل يدعى أبو بدر صاحب مبادئ التحق بإحدى الشركات الخاصة بعد تقاعده من العمل في الشركة الحكومية، ولدى "أبو بدر" أربعة أبناء وهم بدر، خالد، عهود، وخلود، ويحاول أن يغرس فيهم القيم إلا أنه يتفاجأ بالموجود في المجتمع من صراعات، ويرصد المسلسل تصارع الأحداث في العمل والمنزل حتى وفاة أبو بدر.

في عام 2000 شاركت حورية عرفات في العديد من الأعمال في ذلك العام، فقدمت دور "جيسي" في العرض المسرحي للأطفال كونان في أرض البوكيمون، كما تألقت في نفس العام في العرض المسرحي عالباب يا شباب مع الفنان حسن البلام.

وفي نفس العام قدمت دور لؤلؤ في مسلسل السرايات مع المخرج غافل فاضل والمؤلف أحمد جوهر، مع النجوم خالد النفيسي، علي سلطان، عبد الرحمن العقل، علي المفيدي، أحمد الصالح، وأحمد جوهر.

ويتحدث المسلسل عن أبو فلاح الذي تزوج من امرأة من خارج عائلته، في فترة الأربعينات، ولكن أجبره والده على طلاقها، وتطور الأحداث حينما يتفاجأ بزواج شقيقته من شخص منافس لها.

وفي نفس العام أيضا قدمت مسلسل الخطر معهم، وفي عام 2001 شاركت حورية عرفات في العديد من الأعمال المتميزة، ومنها مسلسلات من ملفات المحاكم، والجزء التاسع من مسلسل طاش ما طاش مع النجوم ناصر القصبي وعبد الله سدحان.

كما تألقت في مسلسل القدر المحتوم مع المخرج عبد العزيز المنصور العرفج، ومن تأليف وهج، ومشاركة النجوم سعاد عبد الله، سعاد علي، نورمان أسعد، محمد المنصور، حسين المنصور، وجاسم النبهان.

وتدور أحداث المسلسل حول صراع أشقاء يتصارعون على الميراث، والضغائن والحقد والخلافات بين أفراد العائلة من أجل توزيع الثروة.

وفي عام 2001 أيضا تألقت في دور غنيمة في مسلسل الحياة امرأة، وفي عام 2002 قدمت دور "نوره" في مسلسل وتبقى الجذور، وفي نفس العام أيضا شاركت في الجزء العاشر من المسلسل السعودي الكوميدي الشهير طاش ما طاش مع النجوم ناصر القصبي وعبد الله سدحان.

وفي نفس العام قدمت العرض المسرحي النهر المسحور، كما شاركت في الجزء الثاني من مسلسل خلف خلاف، وتألقت في أداء شخصية سعاد ناصر في المسلسل الاجتماعي البيت الجديد والذي عرض أيضا في عام 2002.

كما شاركت في نفس العام في مسلسل ابتسامات رمضانية، وفي عام 2003 اكتفت حورية عرفات بالمشاركة في مسلسل الناس للناس، وفي عام 2004 قدمت مسلسل بعد الشتات.

في عام 2005 قدمت عدة أعمال في نفس العام، فتألقت في أداء شخصية "سحر" في مسلسل بقايا ليل، كما لمعت من خلال دورها في مسلسل بريق المال، وقدمت دور مميزاً في مسلسل إن فات الفوت والذي عرض في عام 2005 أيضا.

أما في عام 2006 والذي شهد أخر ظهور لها على الشاشة فشاركت في 3 أعمال، وهي طاش ما طاش الأصلي، وقدمت دور "سديم" في مسلسل بيوت نادمة، كما تألقت في الجزء الأول من مسلسل أسوار، وبعدها اختفت عن الساحة الفنية منذ حوالي 16 عاما وابتعدت عن الإعلام.

أهم الأعمال

  • مسلسل بعد الشتات.

  • مسلسل بيوت نادمة.

  • مسلسل القدر المحتوم.

  • مسلسل أسوار.

جميع أخبار