• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محمد عادل ماضي

    • اسم الشهرة

      محمد عادل

    • اللقب

      ميدو عادل

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      14 أبريل 1986 (العمر 38 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • أسماء الأولاد

      حلمحياة

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      2011 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

محمد عادل عرفه الجمهور من خلال دور آدم في حلقات برنامج خطوات الشيطان، وأحبوه في دور "محمود" في مسلسل طريقي، وأثبت قدرته كممثل في دور العسكري بشير في أستاذ ورئيس قسم، واستوطن القلوب في دور "أكرم" في مسلسل أبو العروسة.

ليصبح واحد من ألمع النجوم الشباب على الساحة الفنية في الوقت الحاضر، ويستطيع في وقت صغير أن يقدم مسيرة فنية كبيرة، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية....

نشأة محمد عادل وحياته

ولد محمد عادل ماضي الشهير بميدو عادل، في حي شبرا بالقاهرة، يوم 14 أبريل عام 1986، داخل عائلة فنية، والده هو عادل ماضي الفنان المسرحي القدير، ووالدته الفنانة سمر عبد الوهاب.

ولدى "محمد" شقيقتان احترفوا أيضا التمثيل، فشقيقته الفنانة الشابة فاطمة عادل، والتي شاركت في عدة أفلام منها فيلم أسماء مع النجمة هند صبري، وفيلم بصرة.

وشقيقته الأخرى هي الفنانة الشابة حنان عادل والتي تألقت في مجموعة من المسلسلات ومن أشهرها مسلسل القاصرات مع النجم صلاح السعدني، ومسلسل ساحرة الجنوب مع النجمة حورية فرغلي.

التحق ميدو عادل الذي عشق التمثيل وتربى داخل المسرح، بالمعهد العالي للفنون المسرحية وحصل على البكالوريوس قسم إخراج وتمثيل في عام 2011، بدأ مسيرته الفنية من على خشبة المسرح الذي ورث حبه عن والده، وكان أول ظهور له على الشاشة في دور صغير مع النجمة ليلى علوي في مسلسل حكايات وبنعيشها.

ولكن تعتبر انطلاقة "محمد" الحقيقة في عام 2013 حينما قدم بطولة برنامج خطوات الشيطان الذي قدمه الداعية الإسلامي معز مسعود، وشاركته البطولة الوجه الجديد في ذلك الوقت ياسمين صبري، ليحقق الثنائي نجاح كبير بعد عرض هذا العمل.

ويعتبر "عادل" خطوات الشيطان العمل الأقرب إلى قلبه لأنه قدمه للجمهور وكان أحد أسباب شهرته، ليأتي له بعد ذلك الترشيح لدور "محمود" في مسلسل طريقي مع النجمة شيرين عبد الوهاب ويتألق في الدور أيض ويزيد من شهرته وشعبيته.

وإلى جانب التمثيل، خاض "عادل" تجربة الإخراج، فأخرج العرض المسرحي قهوة بلدي وهي أمسية شعرية وشارك فيه تمثيله أيضا. وبدأ بعدها التألق في الدراما في العديد من الأعمال ومن أشهرها، دور العسكري بشير في مسلسل أستاذ ورئيس قسم مع الزعيم عادل إمام، كما تألق في مسلسل أبو العروسة مع كوكبة النجوم سيد رجب، سوسن بدر، أحمد صيام، صفاء الطوخي، نرمين الفقي، ومدحت صالح.

وإلى جانب التمثيل والإخراج، فإن "عادل" موهوب أيضا في الغناء، وشارك بالغناء في مجموعة من العروض المسرحية، وكذلك في المسلسل الشهير الطوفان.

ورغم حلاوة صوته وتلقيه العديد من العروض الغنائية، إلا أن "عادل" يرفض تصنيفه مغني ويؤكد أن مؤدي فقط إذا احتاج الدور لذلك ولكنه لا يفكر ولا ينوي احتراف الغناء.

مسيرته الفنية

كانت بداية محمد عادل على الشاشة من خلال مسلسل حكايات وبنعيشها: كابتن عفت ع النجمة ليلى علوي، وفي نفس العام شارك في فيلم يا مسافر وحدك.

في عام 2011 تألق في مسرحية خرابيش، وفي نفس العام شارك في مسلسل الجامعة، في عام 2012 شارك مع أحمد الفيشاوي في السيت كوم حسن التنين.

في عام 2013 كانت بداية انطلاقته الفنية حينما قدم دور "آدم" في حلقات برنامج خطوات الشيطان الذي قدمه الداعية الشاب معز مسعود، وشاركته البطولة الفنانة ياسمين صبري وكان أول ظهور لها.

في نفس العام شارك في مسلسل بدون ذكر أسماء، وفي عام 2014 شارك في فيلم لا مؤاخذة، وقدم مسرحية قهوة بلدي، وفي نفس العام أيضا تألق في مسلسل سجن النسا مع النجوم نيللي كريم، وروبي، كما شارك في مسلسل دهشة مع النجم يحيى الفخراني.

كما شارك في الفيلم القصير توافقي في نفس العام، وقدم دور "مظهر" في الفيلم الشهير الجزيرة 2 مع النجوم أحمد السقا، خالد صالد، خالد الصاوي، هند صبري وأروى جودة.

في عام 2015 تألق في مسلسل من الجاني؟ وقدم في نفس العام واحد من أشهر أدواره وهو "محمود" في مسلسل طريقي مع الفنانة شيرين عبد الوهاب.

في نفس العام أيضا 2015 شارك في مسلسل ذهاب وعودة مع النجم أحمد السقا، مسلسل بعد البداية مع النجم طارق لطفي، ومسلسل الكابوس، كما تألق في نفس العام في مسلسل أستاذ ورئيس قسم مع الزعيم عادل إمام، وشارك أيضا في مسلسل إستيفا.

في عام 2016 قدم محمد عادل مجموعة من الأعمال، فقدم مسلسلات عود أخضر، راس الغول، والمغني، وقدم في المسرح مسرحية بس أنت مش شامم، وفي السينما تألق في فيلم اشتباك وفيلم يا تهدي يا تعدي.

في عام 2017 تألق "عادل" في العديد من الأعمال وهي، فيلم هروب اضطراري مع النجوم أحمد السقا، غادة عادل، وأمير كراراة، مسلسل رمضان كريم، وفيلم جواب اعتقال مع النجوم محمد رمضان، دينا الشربيني، وإياد نصار.

وفي نفس العام قدم فيلم القرموطي في أرض النار مع النجم أحمد أدم، وقدم واحد من أشهر أدواره في مسلسل الطوفان مع النجوم ماجد المصري، أحمد زاهر، ووفاء عامر، وفي نفس العام تعاون مع النجم أحمد السقا في مسلسل الحصان الأسود.

كما تألق في الجزء الثاني من مسلسل الجماعة، مسلسل البارون، ومسلسل الأب الروحي، وبدأ الجزء الأول من المسلسل الشهير أبو العروسة في نفس العام أيضا 2017.

في عام 2018، قدم مسلسل أمر واقع، الكهف، السهام المارقة، الأب الروحي 2، ومسلسل أبو العروسة 2، وفي عام 2019 قدم مسلسل نصيبي وقسمتك 3، مسلسل طلقة حظ، ومسلسل أفراح إبليس 2.

ومن أشهر أعماله في الفترة الأخيرة مسلسلات، أبو العروسة 3، الطاووس، ضل راجل، العائدون، انحراف، هجمة مرتدة، كوفيد-25، الوصية، وفيلم صاحب المقام.

زوجة محمد عادل وأولاده

تزوج محمد عادل من خارج الوسط الفني، بعد قصة حب، وهي لا تعمل ومتفرغة لرعاية البيت والبنات، أما عن أولاد محمد عادل، فلديه ابنتان وهما حلم وحياة وقال عن نفسه إنه أبو البنات، ويحاول "عادل" إبعاد حياته الشخصية وزوجته عن الأضواء.

وكما أن "محمد" أبو البنات، فهو شقيق البنات، وقال عن شقيقتاه إنه يرفض أن يرى أي منهم في أحد المشاهد الساخنة في السينما، مؤكد احترامه للفن فهو مهنة والدته قبل إخوته، ولكنه يتحفظ على هذه الأدوار.

وحول إمكانية تقديمه هو مشاهد ساخنة، قال إنه لا يمانع تقديم تلك النوعية إذا كانت ضرورة للعمل، ولكنه سيتقبل ويحترم ملاحظات أي زميلة له عند تصوير تلك المشاهد.

أهم الأعمال

  • مسلسل طريقي.

  • مسلسل أبو العروسة.

  • برنامج خطوات الشيطان.

  • مسلسل أستاذ ورئيس قسم.

جميع أخبار