• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مي محمود حنفي كساب

    • اسم الشهرة

      مي كساب

    • اللقب

      مي كساب

    • الفئة

      ممثلة,مغنية

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      08 ديسمبر 1981 (العمر 42 سنة)
      مدينة طنطا- محافظة الغربية- مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية التربية الموسيقية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      محمد صلاح الشهير بـ "أوكا" (2015 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      فريدةداليدانوح

    • عدد الأولاد

      3

    • سنوات النشاط

      2000 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

مي كساب واحدة من الأصوات المصرية المميزة، عرفها الجمهور من خلال الديو الغنائي الشهير "غمض عينيك" مع الفنان مجد القاسم، لتنطلق بعدها في مسيرتها الغنائية، حتى تم إعادة اكتشافها من خلال المسلسل الكوميدي الشهير تامر وشوقية ليكشف عن ميلاد نجمة كبيرة في عالم الكوميديا، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية....

نشأة مي كساب وحياتها

ولدت مي محمود حنفي كساب، في مدينة طنطا بمحافظة الغربية، يوم 8 ديسمبر عام 1981، كان والدها أكبر داعم لها فهو محب للفن، درست "مي" في كلية التربية الموسيقية، وبدأت مسيرتها من خلال مسرح الكلية، وشاركت في عدد كبير من حفلات الكلية ودعمها أساتذتها في الكلية، وبعد التخرج قررت البدء في اتخاذ خطواتها نحو إثبات موهبتها.

انتقلت للقاهرة وتعرفت على الملحن الكبير صلاح الشرنوبي الذي أعجب بصوتها، واستطاع عقد اتفاق مع محسن جابر لإنتاج ألبوم لها ومعها الفنان أحمد سعد، والفنانة هبة مختار، ولكن لم يتم تنفيذ الألبوم، وهو ما أصاب "مي" باكتئاب شديد.

جاءتها أول فرصة لكي يتعرف عليها الجمهور من خلال مدير أعمال الفنان مجد القاسم، الذي كان زميلا لها في الكلية، والذي أخبرها أن مجد القاسم يبحن عن مطربة جديدة لمشاركته في دويتو غنائي يريد أن يطلق، وتوسط لها وأعجب مجد بصوتها وشاركته الأغنية الشهير "غمض عنيك" والتي كانت بداية مسيرتها الفنية.

في عام 2005 كانت على موعد مع الصدفة حينما استمع لها المنتج طارق عبد الله وهي تغني في أحد الأماكن، فأعجب بصوتها وأنتج لها أول ألبوم غنائي لها وهو "حاجة تكسف"، لتتعاقد مع شركة "روتانا" وتصبح أحد مطربي الشركة بعدها.

وأصدرت مي عدة ألبومات غنائية، حتى حصلت على بطولة مسلسل السيت كوم الشهير تامر وشوقية، والذي حقق نجاح كبيراً وفتح لها أبواب السينما والتلفزيون.

وتلقت "مي" بعض التنمر من بعض الناس الذين قالوا عنها إنها "فلاحة"، لأنها من محافظة تتبع دلتا مصر، لترد بأنها تفتخر بهذا اللقب، وأكدت أن الفلاحة تتميز بعادات وتقاليد الفلاحين.

مسيرتها الغنائية

عرف الجمهور مي كساب من خلال الغناء، فبعد الديو الغنائي مع مجد القاسم أصدرت أول ألبوم غنائي لها حاجة تكسف في عام 2005 وضم 13 أغنية، وفي عام 2007 أصدرت ألبومها الثاني أحلى من الكلام والذي ضم 10 أغان.

في عام 2013 أصدرت ألبوم حبيبي وعدني وضم 4 أغان، وفي عام 2019 أصدرت ألبوم أنا لسه هنا وضم 12 أغنية، في عام 2021 أصدرت ألبوم ولاد أصول وضم 10 أغان.

كما غنت مي تترات عدد من الأعمال، ومنها تتر مسلسل بنت بنوت، تتر مسلسل كريمة كريمة، وأيضا تتر مسلسل المطلقات البداية والنهاية، وللسينما غنت لأفلام حالة الحب، وفيلم شمال.

مسيرتها في التمثيل

دخلت مي كساب عالم التمثيل من خلال الشاشة الصغيرة، وبدأت خلال مسلسل لا أحد ينام في الإسكندرية في عام 2006، ثم جاءتها فرصتها الحقيقية لإظهار موهبتها من خلال مسلسل السيت كوم الشهير تامر وشوقية والذي قدمت بطولته مع النجم أحمد الفيشاوي، وتألقت في دور شوقية.

في عام 2007 قدمت مسلسل قلب امرأة، وفي عام 2008 تألقت في دور "منى" في مسلسل هيمه، في عام 2009 قدمت مسلسل خاص جدا، وأيضا مسلسل كريمة كريمة مع النجمة ماجدة زكي.

في عام 2010 شاركت في 3 مسلسلات، ظهرت كضيفة شرف في المسلسل الكوميدي الشهير عايزة أتجوز مع النجوم هند صبري وسوسن بدر، وفي نفس العام ظهرت كضيفة شرف في مسلسل العتبة الحمرا، كما لمعت في دور "زاهية" في مسلسل سنوات الحب والملح.

في عام 2012 قدمت مسلسل جنى في بلاد العجائب مع المخرج محمد بريس، وفي عام 2013 قدمت دور "دنيا" في مسلسل حاميها وحراميها مع الفنان سامح حسين.

في عام 2014 تألقت في دور "شفق" في مسلسل سرايا عابدين، وفي عام 2015 قدمت 3 مسلسلات، فظهرت كضيفة شرف في مسلسل أريد رجلا، وقدمت دور ليلى في مسلسل المطلقات، إلى جانب استكمال أجزاء تامر وشوقية من خلال مسلسل لما تامر ساب شوقية.

في عام 2017 لمعت في دور "فردوس" مع النجمة نيللي كريم في مسلسل لأعلى سعر، وفي 2020 بدأت في دور شيماء زوجة مازو في المسلسل الشهير اللعبة مع النجوم هشام ماجد، شيكو، أحمد فتحي، محمد ثروت، ميرنا خليل، وعارفة عبد الرسول، وحقق المسلسل نجاحاً كبيراً وقدم حتى الآن 3 أجزاء.

في 2021 قدمت 3 مسلسلات وهي فارس بلا جواز، وظهرت كضيف شرف في مسلسل أمين وشركاه الجزء الثاني مع الفنان محمد أمين، كما قدمت مسلسل زي القمر.

وتألقت مي كساب في السينما أيضا وقدمت عدد كبير من الأدوار والأفلام المميزة، فتألقت في فيل طلق صناعي مع النجوم ماجد الكدواني، وحورية فرغلي.

وقدمت دور مميز في فيلم خليج نعمة مع النجوم غادة عادل، إدوارد، وأحمد فهمي، كما لمعت في فيلم بلطية العايمة مع النجمة عبلة كامل، وقدمت دور مميز في الفيلم الشهير كباريه.

كما تألقت في بوبوس مع الزعيم عادل إمام، وفيلم بون سواريه مع النجمة غادة عبد الرازق، وكان لها دور مميز في فيلم رسايل البحر مع النجم آسر ياسين، وشاركت مع النجم أحمد عز في فيلم 365 يوم سعادة.

كما تألقت في الفيلم الشهير الفرح مع النجوم خالد الصاوي، كريمة مختار، سوسن بدر، دنيا سمير غانم، كما قدمت أفلام حلم عزيز، حظ سعيد، وفيلم 8% مع أوكا. كما لمعت في أفلام الطيب والشرس واللعوب وفيلم استدعاء ولي عمرو.

زوج مي كساب وأولادها

مرت مي كساب بتجربة خطوبة من الرائد سعيد جميل، طليق النجمة داليا البحيري، وفي عام 2007 أعلنت فسخ خطبتها منه، وكشفت عن أن السر في ذلك اختلاف الطباع الشديد بينهم والذي يستحال معه العشرة.

في عام 2013 نشأت قصة حب بين "مي" ومطرب المهرجانات محمد صلاح، الشهير بـ "أوكا" أثناء اشتراكهم سويا في فيلم 8%، وأعلنا بعده خطبتهم، وفي عام 2015 أعلنا زواجهم.

وهو الزواج الذي أحدث جدل نظرا لفارق السن بينهما فأوكا من مواليد 6 أبريل عام 1991، أي أنه يصغر "مي" بعشر سنوات، كما أنه تلقى تعليمه حتى الصف الثاني الإعدادي فقط.

أنجبت مي وأوكا ثلاثة أبناء وهم فريدة، داليدا، ونوح أصغر أبنائهم. ومي من عشاق كرة القدم، كما أنها تهوى القراءة، ولعب الكوتشينة والطاولة.

أهم الأعمال

  • مسلسل تامر وشوقية

  • مسلسل اللعبة

  • فيلم كباريه

  • فيلم بلطية العايمة

جميع أخبار