منة عرفة.. النجمة الشابة المثيرة للجدل أبرز المعلومات

اختارها المخرج سمير سيف وعمرها 6 سنوات لتجسيد شخصية سعاد حسني

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يونيو 2022
منة عرفة.. النجمة الشابة المثيرة للجدل أبرز المعلومات

" أنا لما حبيبتي هتكبر والنعمة لتأكل الجو".. هكذا غنى لها النجم أحمد حلمي في فيلم مطب صناعي والذي شهد تألق الطفلة ذات الست سنوات، التي أحبها الجمهور في كل أدوار البراءة، ولكن يبدو أنه لم يكن سهلا على كثيرين تقبل أنها تحولت من طفلة لشابة، فبدأوا في انتقاد أي تغيير يطرأ عليها، هي النجمة منة عرفة.

نشأة منة عرفة وحياتها

ولدت منة في محافظة الإسكندرية، في 1 مايو عام 1999، بدأت مسيرتها الفنية وعمرها 6 سنوات حينما اختارها المخرج سمير سيف لأداء دور السندريلا سعاد حسني وهي صغيرة في المسلسل الذي رصد قصة حياتها مع النجمة منى زكي.

لفتت منة الأنظار إليها بموهبتها الكبيرة، وحضورها الطاغي رغم صغر سنها، لتؤكد على تألقها حينما شاركت النجم أحمد حلمي بطولة فيلمه الشهير مطب صناعي.

شاركت منة في عدد من الأعمال وهي صغيرة، ومن أبرزها اشتراكها مع النجم أشرف عبد الباقي في مسلسل السيت كوم الشهير راجل وست ستات، وحينما كبرت منة واصلت مسيرتها في مرحلة الشباب، إلا أنها عانت لفترة طويلة من نقد الجمهور لبعض إطلالاتها الجريئة والذي ما زال يتعامل معها على أنها الطفلة ذات الست سنوات.

وتعرضت منة لحالة من النقد بعد تسريب صورة لها ترتدي المايوه وتمسك في يدها سيجارة، وقالت إنه تم تسريبها، وإنها ترفض الأدوار الجريئة ولديها تحفظت ولن تنشر صورة مثل هذه الصورة.

مسيرتها الفنية

بدأت منة مسيرتها من خلال التلفزيون وكان أول دور لها في عام 2006 من خلال لعب شخصية سعاد حسني وهي صغيرة في مسلسل السندريلا، وفي عام 2007 شاركت في الست كوم الشهير تامر وشوقية مع النجوم أحمد الفيشاوي، مي كساب، ورجاء الجداوي.

ومنذ عام 2007 بدأت في المشاركة في السيت كوم الشهير راجل وست ستات بدور الطفلة ياسمين مع النجوم أشرف عبد الباقي  ولقاء الخميسي، واستمرت في المشاركة في كل الأجزاء حتى عام 2016.

في عام 2009 شاركت في مسلسل حضرة الضابط أخي، وفي 2010 شاركت في 3 مسلسلات وهي قناة أطفال كوم بدور منة، مسلسل الست هانم عايزة تلعب بيه، ومسلسل نعم ما زلت آنسة مع المخرج أحمد يحيى ومن تأليف عزة عزت، أما البطولة فكانت مع النجوم إلهام شاهين، نشوى مصطفى، تهاني راشد، ألفت إمام، ومنة فضالي.

وفي عام 2011 قدمت مسلسل المفطراتي، وفي عام 2013 تألقت في واحد من أهم أدوارها وهو مسلسل القاصرات مع المخرج مجدي أبو عميرة، والكاتبة سماح الحريري وبطولة النجم صلاح السعدني وآخر أعماله، وناقش المسلسل قضية زواج القاصرات.

وفي عام 2014 شاركت في الجزء الأول من مسلسل سرايا عابدين مع المخرج عمرو عرفة، والذي ضم عدد كبير من النجوم منهم يسرا، قصي خولي، غادة عادل، نيللي كريم، ومي كساب، ريم مصطفى، وداليا مصطفى.

ولعبت منة دور "نفيسة" وشاركت في العام التالي في الجزء الثاني من المسلسل، وفي نفس العام 2015 شاركت في مسلسل الكابوس مع النجمة غادة عبد الرازق.

وفي عام 2018 قدمت مسلسل ولاد الطيب مرزوق وإيتو، وفي عام 2019 قدمت مسلسل بحر مع المخرج أحمد صالح والنجوم ماجد المصري، حنان سليمان، حسني شتا، دياب، ومن تأليف أحمد عبد الفتاح.

في عام 2010 قدمت مسلسل ليالينا 80 مع المخرج أحمد صالح والنجوم إياد نصار، غادة عادل، خالد الصاوي، وصابرين، ومن تأليف أحمد عبد الفتاح، وفي نفس العام قدمت مسلسل الحرامي والذي عرض على إحدى المنصات الإلكترونية مع النجوم بيومي فؤاد، رانيا يوسف، أحمد داش، صلاح عبد الله، ومن إخراج محمد سلامة وتأليف أحمد فوزي صالح.

وفي 2021 قدمت دور رائع في مسلسل إلا أنا حكاية حلم حياتي مع الفنانة الشابة مايان السيد مريضة التوحد والتي لعبت منة دور صديقتها المقربة.

أشهر أفلام منة عرفة

في عام 2006 قدمت منة فيلم مطب صناعي وتألقت في دور الطفلة زينة مع النجوم أحمد حلمي، نور، وعزت أبو عوف، وفي عام 2007 قدمت دور سلمى في فيلم الحب كدة مع الفنان حمادة هلال، وعادت في عام 2008 ولعبت دور الطفلة إيمان مع الفنان حمادة هلال في فيلم حلم العمر مع النجوم عزت أبو عوف وتوفيق عبد الحميد وهالة فاخر.

وفي نفس العام قدمت فيلم آخر كلام مع النجوم حسن حسني ومادلين مطر، وفي عام 2009 شاركت في فيلم البيه رومانسي مع الفنان محمد عادل إمام، وفي 2010 شاركت في فيلم أولاد الصول رجب.

في عام 2011 شاركت في فيلم إي.يو.سي، وفي عام 2011 شاركت في فيلم الفيل في المنديل مع النجم طلعت زكريا، وفي عام 2013 شاركت في فيلم القشاش مع النجوم حورية فرغلي ومحمد فراغ، وفي نفس العام شاركت في فيلم تتح مع الفنان محمد سعد.

في عام 2014 قدمت فيلم جيران السعد مع النجوم سامح حسين وميرنا المهندس، والمخرج تامر بسيوني، وفي نفس العام قدمت فيلم ظرف صحي، وفي 2020 قدمت فيلم شريط 6.  كما قدمت الفيلم القصير حلم النهار في عام 2007، وفي عام 2010 قدمت مسرحية آخر المطاف.

زوج منة عرفة

طاردت منة عرفة شائعات ارتباطها باليوتيوبر علي غزلان بعد ظهورهما سويا في عدة أماكن وحرصهم على نشر صورهم سويا، إلا أنه فجأة أعلن علي غزلان خطوبته من أخرى، وأعلنت منة بعدها مباشرة خطوبتها من محمود المهدي الممثل والمنتج.

وفي يونيو 2021 أعلنت أنه تم عقد القرآن، وفي نوفمبر 2021 كانوا على موعد مع الانفصال الأول حينما كتب المهدي إنه وقع الانفصال، وكان الانفصال بسبب أن الفنان محمد نجاتي أمسك بيدها في أحد المشاهد داخل أحد المسلسلات، وبعدها أعلنوا العودة وأكدت منة في منشور لها إنه من أصعب اللحظات عليها.

وفي مارس 2022 أعلنوا الانفصال للمرة الثانية، وفي 4 مايو 2022 أعلنوا العودة مرة أخرى، واتهمهم كثيرون أن الغرض من إعلان الانفصال والعودة هو الترند.

وجدير بالذكر أن منة هي الزوجة الثالثة لمحمود المهدي، الذي تزوج قبلها مرتين من خارج الوسط الفني ولديه 3 أبناء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة