• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      زهرة عرفات

    • اسم الشهرة

      زهرة عرفات

    • اللقب

      زهرة عرفات

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      08 نوفمبر 1969 (العمر 54 سنة)
      البحرين

    • الجنسية

      البحرين

    • بلد الإقامة

      الإمارات العربية المتحدة

    • أسماء الأولاد

      محمدوفاءعبدالله

    • عدد الأولاد

      3

    • سنوات النشاط

      1996 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

زهرة عرفات أو ملكة الشاشة واحدة من أشهر نجمات الخليج، استطاعت إتقان جميع الأدوار حتى أصبحت سريعا واحدة من أنجح النجمات وقدمت مسيرة فنية كبيرة في التلفزيون والمسرح.

"زهرة" عانت كثيرا في بداية حياتها، إلا أنها استطاعت أن تتغلب على كل الظروف التي مرت بها وتحقق النجاح، مسيرتها وأبرز المعلومات عنها في السطور التالية...

نشأة زهرة عرفات وحياتها

ولدت زهرة عرفات في البحرين، يوم مواليد 8 نوفمبر عام 1969، كان يعارض عمها في صغرها ذهابها للمدرسة، فتأخرت حتى التحقت بالمدرسة، بعد أن ألحقها بها أشقائها الذكور هي وشقيقتها حورية، وتفوقت في الدراسة.

عشقت التمثيل منذ صغرها، وكان أول أدوارها في عام 1996، من خلال المسلسل البحريني الكوميدي عجايب زمان، وفي عام 1997 ذهبت للكويت، وكان الحظ حليفها حينما شاركت في مسرحية لن أعيش في جلباب زوجتي والتي حققت منها شهرة كبيرة، لتنطلق بعدها للمشاركة في عدد كبير من الأعمال.

تألقت "زهرة" في كل الأعمال التي شاركت فيها حتى لقبت بـ "ملكة الشاشة" وصنفها النقاد بأنها واحدة من أبرز النجمات في الخليج ككل.

عانت "زهرة" في بداية حياتها كثيرا، فكانت عائلتها فقيرة، ورغم ذلك كان يصطحبها والدها إلى المطار ويشتري لها الشاورما، فأحببتها بشدة وقالت إنها ما زالت تعشقها، كما أنها اضطرت في بداية حياتها أن تقيم في شقة إيجار، وكانت تستدين من محل البقالة المجاور للمنزل، وكان ذلك وقت حملها بطفلها الأول "عبد الله" فبدأت في التفكير في كيف يمكنها التغلب على تلك الأزمات.

خاضت زهرة تجربة تقديم البرامج عدة مرات، فقدمت على تلفزيون دبي برنامج "أحلام"، كما قدمت على قناة LBCI برنامج بنات حوا، أما عن أشهر البرامج التي قدمتها فكان على شبكة تلفزيون أبو ظبي وهو برنامج زهرة الخليج.

مسيرتها الفنية

بدأت زهرة عرفات مسيرتها من خلال شاشة التلفزيون، في عام 1996 قدمت مسلسل عجايب زمان، وفي عام 1997 قدمت 3 مسلسلات وهي بحر الحكايات، الوريث، ومسلسل أحلام ضائعة.

في عام 1999 قدمت 3 مسلسلات، وهي الخطر معهم، الموذي، ومسرحيات 2000 علي شاشة التلفزيون، وفي عام 2000 تألقت في مسلسل الاختيار، مسلسل خطوات على الجليد، مسلسل حكم الزمان، ومسلسل أسرار خلف الجدران.

في عام 2001 قدمت مسلسل القدر المحتوم ومسلسل من يقتل الأحلام، وفي عام 2002 قدمت 5 مسلسلات وهي أبو رش رش، كافيه بو عزوز، أنا حر، وتبقى الجذور، ومسلسل لعبة القدر.

في عام 2003 تألقت في 4 مسلسلات وهي صمت السنين، يوم آخر، وجه واحد لا يكفي، ومسلسل كرت أحمر، وفي عام 2004 شاركت في الجزء الثاني عشر من مسلسل طاش ما طاش، وقدمت مسلسل بعد الشتات.

في عام 2005 قدمت 4 مسلسلات وهي، بعد الشتات، صحوة زمن، إن فات الفوت، اللقيطة، ومسلسل عائلة معجب العربية، في عام 2006 قدمت 5 مسلسلات وهي مجاديف الأمل، بين الهدب دمعة، أسوار، شبابيك، ومسلسل طاش ما طاش الجزء 14.

في عام 2007 قدمت 5 مسلسلات وهي أوه يا مال، الأصيل، نعم ولا، همس الحراير، ومسلسل كاني ماني، وفي عام 2008 قدمت مسلسل نص درزن، ومسلسل مصدق نفسه.

في عام 2009 قدمت 5 مسلسلات وهي الجزء الثاني من الساكنات في قلوبنا، إلى متى، الحب الكبير، أيام السراب، ومسلسل قلب أبيض، في عام 2010 قدمت 6 مسلسلات وهي وش وشة، البيت المسكون، خيوط ملونة، تصانيف، متلف الروح، ومسلسل إخوان مريم.

في عام 2011 قدمت مسلسلات شوية أمل، الشعور القاتل، إنسان من هذا الزمان، ومسلسل المزواج 2، وفي عام 2012 قدمت مسلسل امرأة تبحث عن المغفرة.

في عام 2013 قدمت مسلسلات عطر الجنة، الملافع، جار القمر، أي دمعة حزن لا، صمت البوم، ومسلسل الواجهة، وفي عام 2014 قدمت مسلسلات جرح السنين، ريحانة، ومسلسل أهل الدار.

في عام 2015 قدمت مسلسل منا وفينا، وفي عام 2016 تألقت في مسلسلات بين الكناين، طريق المعلمات، باب الريح، ومسلسل أحلام على ورق، في عام 2017 قدمت مسلسلات كالوس، تعبت أراضيك، ودموع الأفاعي.

في عام 2018 قدمت حبيبي حياتي، وفي عام 2019 قدمت مسلسل أيام العسل ومسلسل كان خالد، في عام 2020 تألقت في مسلسلات كان شيئا لم يكن، شغف، ومسلسل الشهد المر.

في 2021 قدمت مسلسلات يجيب الله مطر، درب الهوى، ومسلسل مفتاح صول، وفي عام 2022 قدمت مسلسل زواج إلا ربع، ومسلسل عاشر صفحة.

أبرز الحقائق عن زهرة عرفات

أحبت "زهرة" ابن عمها "علي" وهي في السابعة من عمرها، وقالت إنه أول قصة حب في حياتها، أما عن زوج زهرة عرفات وأولادها، فبعد أن بلغت السادسة عشر أجبرتها العائلة على الزواج من شخص لم تذكر تفاصيل عنه وأنجبت منها أبنائها محمد ووفاء، ولكنه توفي.

تزوجت زهرة للمرة الثانية من شخص عماني، أنجبت منه ابنها "عبد الله" وانفصلت بعدها. طاردتها شائعة الزواج من لفنان خالد أمين، بعد ظهورهما سويا في أحد البرامج ولكنهما نفوا الأمر.

أعلنت "زهرة" عن إجرائها جراحة تجميل لرفع الجفون، وأيضا تجميل الأنف، ونفخ الشفاه، ولكنها ندمت على العملية الأخيرة، وتحرص على ممارسة الرياضة للحفاظ على رشاقتها.

في عام 2013 تعرضت لحملة هجوم بعد ظهورها بفستان شفاف في حفل افتتاح مهرجان الخليج السينمائي في دورته السادسة.

دخلت زهرة عرفات في أزمة كبيرة وصلت لساحة القضاء مع الإعلامية الكويتية حليمة بولند، بعد نشر حليمة فيديو لزهرة تظهر بشكل شيء بعد إجراء جراحة تجميل، وقالت إنها صورته بموافقتها، ورفعت كلا منهما دعاوي قضائية ضد الأخرى، وانتهى الأمر بالتنازل عن القضايا واعتذار زهرة لحليمة.

اعترفت "زهرة" بمحاولة الانتحار 3 مرات، وقالت إن مرتين منهم كانوا في مرحلة المراهقة، وتتذكر إحدى المرات وعمرها 15 عاما لرغبتها في الزواج من ابن الجيران، أما المرة الثالثة فأثناء حملها، وهي في التاسعة عشر من عمرها وكان زوجها يغيب لفترات طويلة عن المنزل لظروف عمله.

وقع خلاف بين زهرة عرفات والنجمة إلهام فضالة لمدة عامين، بدأ في 2020 وانتهي العام الجاري 2022، بعدما صرحت في أحد البرامج أن الفن لا يصنع الثراء الفاحش الذي يعيش فيه بعض النجوم.

لترد إلهام بمجموعة من التدوينات دون أن تذكر اسم زهرة، لتعلن بعد عامين في فيديو إلهام فضالة إنهاء الخلاف بعد شرح "زهرة" لها وجهه نظرها.

أهم الأعمال

  • مسلسل خطوات على الجليد.

  • مسلسل صمت السنين.

  • مسلسل الساكنات في قلوبنا.

  • مسلسل دموع الأفاعي.

جميع أخبار