مزايا قادمة إلى واتسآب تعزز قدرات الرسم وتحرير الصور

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أبريل 2022 آخر تحديث: الجمعة، 15 أبريل 2022
مزايا قادمة إلى واتسآب تعزز قدرات الرسم وتحرير الصور

كشفت تسريبات تقنية حديثة أن واتسآب يستعد لطرح مزايا جديدة للمستخدمين، والتي من شأنها تعزيز قدرات الرسم وتحرير الصور بشكل مباشر في تطبيق التراسل الفوري الشهير.

واتسآب يستعد لإضافة مزايا جديدة تعزز قدرات الرسم وتحرير الصور

وأوضحت التسريبات أن خبراء لاحظوا في النسخة الاختبارية رقم 22.8.0.73 من تطبيق واتسآب المخصصة لأجهزة آي أو إس، المزايا الجديدة المتعلقة بالرسم وتحرير الصور في التطبيق مباشرة.

ووفقاً للخبراء، فإن المزايا القادمة في واتسآب في هذا الشأن، ستوفر للمستخدمين إمكانيات أكبر للرسم والكتابة على لقطات الشاشة والملاحظات، وذلك قبل إرسالها إلى مستخدمين آخرين.

وأشارت التقارير إلى أن مستخدمي واتسآب ستظهر لهم خيارات قلمين جديدين، بسماكة خط مختلفة لهذا الغرض، كما أنه سيكون بإمكانهم إخفاء أو طمس مناطق معينة من الصور، وذلك باستخدام أدوات جديدة في التطبيق.

وإضافة إلى هذا، فإن واجهة استخدام محرر الصور في واتسآب سيتم تعديلها، كما ستظهر أسفل الواجهة 3 رموز للأقلام المخصصة للكتابة والرسم، وبجوارها الأدوات الجديدة المخصصة لتمويه أجزاء من الصور.

أما فيما يتعلق بالخواص الجديدة التي يختبرها واتسآب حالياً، فقد ذكرت تقارير تقنية في وقت سابق أن تطبيق التراسل الفوري يقوم باختبار خاصية جديدة لأجهزة الأندرويد، والتي كانت متاحة منذ سنوات لمستخدمي الآيفون.

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن واتسآب يختبر في الوقت الحالي خاصية شبيهة بردود أفعال iMessage الموجودة في هواتف آيفون، والتي من خلالها يستطيع المستخدمون الاستجابة سريعاً للنصوص باستخدام رموز مختلفة.

وقد أصدر تطبيق واتسآب بالفعل إصدار تجريبي لنسخة الأندرويد يحمل اسم Android 2.22.8.3، والذي يتضمن خيار الرد على الرسائل عبر ردود الفعل، على غرار الرموز التعبيرية.

وأشارت التقارير إلى أنه سيكون هناك 6 خيارات للاختيار فيما بينها، وهي تتضمن: الإبهام لأعلى، رمز القلب، الوجه الضاحك، وغيرها. وكما يحدث مع خاصية iMessage في أجهزة آيفون من شركة آبل، سيتمكن مستخدمو أندرويد من وضع ردود الفعل هذه أعلى الرسالة من أجل تسريع الرد.

وأوضحت التقارير أنه على سبيل المثال، فإذا قام شخص ما بإرسال رسالة جعلت المستخدم سعيداً، يستطيع الأخير أن يتفاعل معها بسهولة من خلال وضع رمز القلب أو الوجه الضاحك على شكل رد فعل تعبيري فوقها، بدلاً من كتابة رد طويل عليها.

وأضافت أنه لم يتحدد بعد موعد إصدار هذه الخاصية الجديدة في أجهزة الأندرويد، إلا أن التقارير تتوقع أن يتم هذا خلال الأسابيع القليلة المقبلة، فيما لم يتحدد بعد ما إذا كانت ستتوفر أيضاً لنسخة واتسآب على الآيفون أم لا.