الأهلي يتعثر أمام الجونة في الدوري المصري

فقد النادي الأهلي الأفضلية المتوقعة في عدد النقاط على حساب الزمالك بعدما تعادل أمام الجونة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 يوليو 2022
الأهلي يتعثر أمام الجونة في الدوري المصري

تلقت جماهير الأهلي صدمة جديدة بعدما تعرض الفريق الأول للتعادل السلبي أمام الجونة سلبياً بدون أهداف، في الجولة التاسعة من الدوري المصري الممتاز.

تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب وسط أفضلية نسبية للأهلي على صعيد الاستحواذ وعدد الهجمات والتصويبات على المرمى.

وحاول المدير الفني البرتغالي ريكاردو سواريش الضغط هجومياً في الشوط الثاني والدفع بعناصر هجومية مثل حسام حسن وزياد طارق وكريم فؤاد ولكن دون جدوى بفضل التمركز الدفاعي الجيد لعناصر أصحاب الأرض ويقظة الحارس عماد السيد.

ترتيب الدوري المصري بعد تعادل الأهلي

وبهذا التعادل يكون الأهلي قد فقد أفضلية التفوق في النقاط على منافسه التقليدي الزمالك، حال فوزه بالمواجهات المؤجلة المتبقية.

ويحتل الزمالك صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 51 نقطة من 23 مباراة لعبها حتى الآن، ويأتي بيراميدز في المركز الثاني برصيد 49 نقطة من نفس عدد المواجهات، فيما يحتل الأهلي المرتبة الثالثة بعدما جمع 45 نقطة من 21 لقاء.

إصابة حسين الشحات

تلقى الجهاز الفني للنادي الأهلي المصري، خبر غير سعيد بعدما تأكد غياب الجناح الهجومي للفريق حسين الشحات حتى نهاية الموسم.

وتعرض اللاعب الهجومي للإصابة بقطع في غضروف الركبة وذلك بعدما خضع خلال الساعات الماضية للعديد من الإشاعات والفحوصات الطبية.

وكان اللاعب قد شعر ببعض الآلام في الركبة عقب مواجهة بتروجيت في الدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر والتي انتهت بثنائية نظيفة لصالح الأحمر.

ومن المرجح أن يخوض حسين الشحات برنامجاً تأهيلياً يستمر حتى نهاية الموسم الحالي وهو ما يعني غيابه عن المواجهات المقبلة.

وشارك اللاعب الدولي في 34 مباراة خلال فاعليات الموسم الحالي وتمكن من تسجيل 7 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة.

تصريحات طبيب الأهلي السابقة

وكان أحمد أبوعبلة، رئيس الجهاز الطبي بالنادي الأهلي، قد تحدث في وقت سابق عن إصابة حسين الشحات وذلك قبل إجراء الفحوصات الطبية اليوم.

وقال إن حسين الشحات لاعب الفريق، اشتكى من آلام شديدة في الركبة، وهو ما جعل الجهاز الفني يفضل خروجه من قائمة الفريق استعدادًا لمباراة الجونة التي تقام ‏في التاسعة مساء الثلاثاء على ملعب خالد بشارة، والمؤجلة من الجولة التاسعة في بطولة الدوري الممتاز.‏

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة