رياضة الباركور ... أفضل وجهات الباركور في العالم

الباركور هو نوع من التربية البدنية وأسلوب الحياة الذي يهدف إلى التغلب على العقبات من خلال الحركة والجري والقفز والتسلق من نقطة إلى أخرى في بيئة حضرية.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أكتوبر 2022
رياضة الباركور ... أفضل وجهات الباركور في العالم

تعد رياضة الباركور إحدى أشهر الرياضات الحضرية في العالم، وهي رياضة مليئة بالإثارة حيث يتم استخدام التوازن والقوة معًا لتحدي الجاذبية، في المقال التالي رياضة الباركور ... أفضل وجهات الباركور في العالم

الأصول التاريخية للباركور

الباركور هو نوع من التربية البدنية وأسلوب الحياة الذي يهدف إلى التغلب على العقبات من خلال الحركة والجري والقفز والتسلق من نقطة إلى أخرى في بيئة حضرية.

الباركور هي رياضة أسسها ريموند بيل في فرنسا وطورها ابنه ديفيد بيل ومجموعة من الأصدقاء في أواخر الثمانينيات. أصبحت هذه الرياضة مشهورة في جميع أنحاء العالم مع مجموعة تسمى Yamazaki، أسسها David Belle وأصدقاؤه في عام 1997، والفيلم الذي يحمل نفس الاسم، والذي تم تصويره في عام 2001. تم تسمية الممارسين الذكور والإناث باسم Traceur وTraceuse على التوالي، مما يعني التتبع في إنجليزي. "l"art du déplacement" (فن الحركة)، الذي أعيد تسميته فيما بعد بالباركور، هي رياضة مدينة حديثة. تم دعمه مؤخرًا من قبل العديد من العلامات التجارية الرياضية الشهيرة ويمكن مشاهدته في الوقت الحاضر بشكل متكرر في أفلام الحركة.

كيف تفعل الباركور ما هو أفضل وقت للباركور؟

لا يتطلب الباركور تدريبًا أو ملحقات معينة. جسمك هو الأداة الوحيدة التي تستخدمها بمثابرة وانضباط وغريزة. تحتاج إلى العثور على منطقة مناسبة أو صالة باركور لممارسة التقنيات والحركات، والتدريب على تحسين عضلاتك. أيضًا، من المهم جدًا وجود مدرب معك للتعلم بسرعة وبشكل صحيح. بالنسبة للباركور، الذي يتطلب التوازن والقوة، يجب أولاً تطوير عضلاتك وتوازنك. يمكنك ممارسة الحركات والتقنيات بسهولة أكبر عن طريق ممارسة تمارين مثل تمارين الضغط والسحب والقرفصاء كل يوم. بمجرد تقوية جسمك بدرجة كافية، فقد حان الوقت لممارسة حركات الهبوط والتدحرج. يمكنك البدء في تعلم كيفية الهبوط والتدحرج بسلاسة مع القفزات من ارتفاع نصف متر إلى متر كبداية. يجب عليك بعد ذلك المضي قدمًا في مناورات القفز والقفز والتسلق. أثناء ممارسة هذه الحركات، يجب أن تخلق أسلوبك من خلال اكتشاف الحركات المفضلة لديك التي تناسب جسمك. مع التدريبات والتمارين المنتظمة، يجب أن تحافظ على لياقة جسمك وتجربة حركات جديدة في مناطق مختلفة لخلق أسلوبك. يمكنك محاولة العثور على أشخاص ومجموعات للقيام بالباركور معًا. يمكنك الذهاب إلى مناطق الباركور الخارجية أو قاعات الباركور للتعلم والعثور على أشخاص آخرين مهتمين بهذه الرياضة. يمكنك الاستمتاع بهذه الرياضة أكثر والتعلم بشكل أسرع أثناء التدريس أو التعلم من الآخرين.

  • أفضل وقت للباركور

الباركور هي رياضة يمكنك ممارستها في أي وقت من السنة. ومع ذلك، يمكن أن يكون أكثر صعوبة وكذلك أكثر خطورة خلال فصل الشتاء. يمكنك دائمًا استخدام قاعات الباركور والقيام بذلك في الخارج في أيام الربيع الجميلة. كما تأخذ الباركور مكانها تدريجياً في المهرجانات الرياضية التي تقام في أجزاء كثيرة من العالم. أوقات المهرجان هي أفضل الأوقات لمقابلة الكثير من الناس ومشاركة خبراتك والتعلم من الآخرين لتحسين نفسك.

قائمة معدات الباركور

  • ملابس الباركور

لا يتطلب الباركور الكثير من المعدات. عادة ما يكون الحذاء الرياضي المناسب والملابس الرياضية المريحة كافيين. تعتبر البدلة الرياضية التي لا تحتاج إلى إصلاحها أثناء الحركة اختيارًا جيدًا للباركور، ويمكنك العثور على بدلة تناسب أسلوبك. يعد اختيار الأحذية أمرًا مهمًا للغاية بالنسبة لك لتكون مرتاحًا وكذلك لتجنب الإصابات.

  • أحذية الباركور

يعتبر زوج الأحذية المتين والمرن من أهم معدات باركور الرياضية. من الضروري أن يكون لديك حذاء خفيف الوزن وممتص للصدمات أثناء ممارسة الباركور. يساعدك ذلك على الشعور بالسطح وحماية مفاصل قدمك وساقك أثناء أداء الحركات. يجب أن تكون الأحذية ذات جودة عالية لتقليل مخاطر الإصابات وأيضًا للاستخدام طويل الأمد. يجب ألا يكون الحذاء ضيقًا جدًا على قدميك.

  • قفازات الباركور وملابس واقية

على الرغم من عدم التوصية بها من قبل Traceurs وTraceuses، قد تكون بعض معدات الحماية مفيدة للمبتدئين. من بين هؤلاء، ربما تكون قفازات الباركور هي الأهم. على الرغم من أنه من المهم أن تشعر بالسطح بيديك أثناء قيامك بالباركور، إلا أنه يمكنك في البداية استخدام قفازات باركور خاصة بدون أصابع. يجب أن تكون القفازات مرنة ومريحة؛ يمكن تفضيل قفازات التسلق. يمكنك أيضًا استخدام وسادات الكوع والركبة.

أفضل وجهات الباركور في العالم

الباركور هي أفضل رياضة لاكتشاف مدن العالم الرائعة والمتنزهات الرائعة والمساحات الحضرية. من السهل جدًا السفر حول العالم لممارسة هذه الرياضة لأن جسمك هو الأداة الوحيدة التي تحتاجها. أن تكون جزءًا من مجتمع أكبر وتقضي وقتًا رائعًا بينما تدفع حدودك في أماكن مختلفة هي تجربة العمر.

  • ماردين

واحدة من أقدم المستوطنات في العالم، سوف تدهشك ماردين بهندستها المعمارية الفريدة. على عكس المنتزه أو المساحات الحضرية، فإن المدينة نفسها هي أرض الباركور. يعد القفز والجري والقفز من أعلى المباني التاريخية تجربة نادرة لمحبي الباركور. بفضل هيكلها الفريد من نوعه في المدينة، أصبحت هذه المدينة مكانًا شهيرًا لمحبي الباركور في جميع أنحاء العالم. في السنوات الأخيرة، تم تنظيم مهرجانات ومسابقات الباركور في ماردين. يمكنك الحصول على تذكرة طيران ماردين لهذه المغامرة الفريدة.

  • باريس

تعد باريس، مسقط رأس باركور، من الأماكن التي يجب زيارتها لأولئك الذين يرغبون في تجربة هذه الرياضة. باريس هي المدينة التي تم فيها تصوير فيلم Banlieue 13. أصبحت هذه الرياضة شائعة في جميع أنحاء العالم مع هذا الفيلم من بطولة ديفيد بيل، مؤسس باركور. تنتظرك تذكرة طيران باريس الخاصة بك لتجربة جذور الباركور.

  • أبو ظبي

أبو ظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، مدينة حديثة ونابضة بالحياة. تجمع المدينة بين العمارة الثقافية والعمارة الحديثة وتضم مناطق باركور جميلة. تتميز منطقة الباركور في الكورنيش بميزة هيكلية تسمح بالعديد من المناورات. أحصل على تذكرة طيران أبو ظبي لتجربة الباركور الفريدة في هذه المدينة، والتي يتردد عليها أيضًا العديد من السياح من جميع أنحاء العالم.

  • ميلان

ميلان هي ثاني أشهر مدينة في إيطاليا بعد روما. هذه الشعبية تأتي من الهيكل السياحي للمدينة. يتميز التاريخ الذي تحمله المدينة بمزيج رائع مع الهندسة المعمارية الحديثة مما يخلق أماكن فريدة للباركور. بخلاف الأماكن المحيطة بوسط المدينة، يعد Romolo مكانًا يزوره عشاق الباركور بشكل متكرر. تذكرة طيران ميلان جاهزة لك لتجربة باركور في هذه المدينة.

  • موسكو

في العاصمة الروسية موسكو، تزداد شعبية الباركور. تحتوي المدينة على مساحات وحدائق حضرية مذهلة لهذه الرياضة. هناك قاعات باركور في المدينة يمكنك ممارستها ومقابلة Traceurs وTraceuses المحليين. هناك العديد من الهياكل الحضرية مثل جسر فوروبييفي جوري حيث يمكنك التدرب. إذا كنت ترغب في اكتشاف هذه المدينة، يمكنك مقابلة مجتمع باركور الكبير في موسكو، ويمكنهم أن يظهروا لك جميع الأماكن الجيدة. إذا كنت مستعدًا لهذه الرحلة المثيرة، يمكنك الحصول على تذكرة طيران موسكو وتوسيع عالم الباركور الخاص بك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة