دراسة: ارتفاع الروح المعنوية لدى البريطانيين بعد البريكست

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: الأربعاء، 08 نوفمبر 2017
دراسة: ارتفاع الروح المعنوية لدى البريطانيين بعد البريكست

ارتفعت الروح المعنوية بشكل طفيف لدى البريطانيين الذين يشعرون بأنهم أكثر سعادة منذ التصويت على مغادرة الاتحاد الأوروبي في العام 2016، وفقاً لما كشفته دراسة نشرت الثلاثاء (السابع من نوفمبر 2017)، على الرغم من الهجمات الإرهابية والغموض الذي يلف مصير البريكسيت.

وبلغت معدلات السعادة والارتياح والشعور بالقيام بأمر مهم أعلى مستوياتها منذ العام 2011، حسبما أوضحت دراسة أجراها مكتب إحصاء وطني مختص بالرفاهية. وذكرت الدراسة أن البريطانيين قالوا إن مدى سعادتهم يبلغ 7.52 درجة على سلم من 10 درجات في يونيو، مقابل 7.46 درجة في يونيو من العام الماضي، أثناء الاستفتاء على البريكسيت.

للشعور بالسعادة: 7 أشياء تجنب التفكير فيها لتمنح نفسك طاقة إيجابية

ووفقاً لمكتب الإحصاء، فقد قادت إنجلترا التغيير إلى الأفضل، كما ظلت معدلات القلق مستقرة تقريباً، إذ زادت بـ0.02 نقطة لتصبح 2.91 درجة على سلم من 10 درجات أيضاً.

وأوضح مكتب الإحصاء أن "بعض الزيادات في معدلات الرفاهية يمكن فهمها في ضوء التحسن في بعض المؤشرات الاقتصادية في بريطانيا"، إذ أبرز المكتب أن معدلات البطالة "باتت في أدنى مستوياتها منذ العام 1975".

تعرف على أكثر دول العالم سعادةً، و الأكثر تعاسةً أيضاً

ورغم أن بريطانيا بدأت العد التنازلي لخروجها من الاتحاد الاوروبي، والذي سيتم في مارس 2019، أكد مكتب الإحصاء الوطني: "لم نغادر بعد الاتحاد الأوروبي ومن ثم فإن التأثيرات على الحياة اليومية في بريطانيا ما تزال غير مرئية".

ر.ض/ ي.أ (أ ف ب)