دراسة: العمل من المنزل قد يسبب هشاشة العظام

الجمعية الملكية لهشاشة العظام: العمل من المنزل جعل الناس أكثر ضعفاً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 نوفمبر 2022
دراسة: العمل من المنزل قد يسبب هشاشة العظام

شهدت الفترة الماضية قيام الكثيرون حول العالم بالعمل في المنزل، وهو الإجراء الذي نال استحسان الكثير من الموظفين، إلا أنه في الوقت نفسه أطلق عدة تحذيرات طبية.

الجمعية الملكية لهشاشة العظام: العمل من المنزل جعل الناس أكثر ضعفاً

حيث أعرب خبراء الصحة عن خشيتهم من أن تؤدي زيادة العمل من المنزل، إلى انخفاض في النشاط البدني، وهو الأمر الذي قد يؤدي بدوره إلى الإصابة هشاشة العظام.

ووفقاً لدراسة طبية جديدة أجرتها الجمعية الملكية لهشاشة العظام، فإن انخفاض التنقل ساهم في تقليل نشاط الناس بما يقرب من 13%، مقارنة بما كان الأمر عليه سابقاً.

وأشارت الجمعية إلى أن انخفاض مستويات النشاط هذا من الممكن أن يؤدي إلى هشاشة العظام وتكسرها، كما أنه من الممكن أيضاً أن يؤدي إلى نقص تكييف العضلات من قلة التمارين الرياضية.

وقالت الجمعية الملكية لهشاشة العظام إن الكثير من الناس قد اعتادت على التواجد في المنزل، لافتة إلى أن أبحاثها وجدت أن عدم الذهاب إلى المكتب 5 مرات في الأسبوع، يجعل تحرك الأفراد أقل بكثير مما كان في السابق.

وأعربت عن قلقها بشأن توقف الناس عن ممارسة النشاط البدني، وعدم حصولهم على فيتامين د من أشعة الشمس، مشيرة إلى أن الكثيرين فقدوا قوتهم بسبب الإغلاق الناجم عن جائحة فيروس كورونا المستجد، وهو ما سيؤدي إلى المزيد من السقوط والكسور.

ونصحت الجمعية بضرورة ممارسة بعض النشاط البدني من أجل تجنب حدوث هذا، موضحة أن هناك عدة تمرينات لتحمل الوزن يمكن القيام بها بسهولة، مثل المشي والرقص وتسلق السلالم وكذلك التمارين الرياضية منخفضة التأثير.

وأضافت أن هذه التمارين تعمل بشكل مباشر على تقوية العظام في الساقين والوركين وأسفل العمود الفقري، وتساعد على إبطاء فقدانها المعادن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة