لماذا لا يمكن علاج الأكزيما بالوصفات الشعبية الشائعة

طبيبة توضح عدم إمكانية علاج الأكزيما بالوصفات الشعبية الشائعة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 يناير 2023
لماذا لا يمكن علاج الأكزيما بالوصفات الشعبية الشائعة

يقوم بعض الأشخاص المصابين بالأكزيما باللجوء إلى العلاجات الشعبية الشائعة من أجل التخلص منها، إلا أن تقارير طبية حديثة كشفت أن هذه العلاجات غير فعالة.

طبيبة توضح عدم إمكانية علاج الأكزيما بالوصفات الشعبية الشائعة

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الطبيبة الروسية إيرينا غوستيفا، أخصائية الأمراض الجلدية، التي أكدت أنه لا يمكن علاج الأكزيما بواسطة العلاجات الشعبية، ناصحة بالتوجه إلى الطبيب المختص من أجل علاجها.

وقالت الخبيرة الروسية إن الأكزيما هي مصطلح عام يشير إلى الالتهابات الجلدية، موضحة أن الأكزيما يمكن تقسيمها إلى عدة أنواع، وهي جميعها تسبب الحكة والاحمرار والتقشر، بينما في الحالات الشديدة من الممكن أن تتسبب في ظهور فقاعات.

وأشارت إلى أنه عند عدم حصول مضاعفات وعدوى ثانوية جراء استخدام إحدى الوصفات الشعبية الشائعة، فإن هذا يعتبر محض صدفة، وهي لا تحدث في جميع الحالات.

ولفتت إيرينا غوستيفا إلى ان البعض يقوم بدهن الجزء المصاب في جسمه بالأكزيما، بالزبدة مع قطران شجرة البتولا، محذرة من خطورة دهن الأكزيما بزيت نباتي، نظراً لأن هذا قد يسبب الإصابة بعدوى ثانوية.

وأضافت أنه في حالة الإصابة بالأكزيما، فلا ينبغي أخذ حمامات ملحية، حيث أنها قد تسبب تفاقم الأكزيما الجافة، كما أنها قد تزيد الحكة، مشيرة إلى أنه في حالة الأكزيما الرطبة، فسوف يؤدي هذا إلى زيادة رطوبتها.