عواقب الإفراط في شرب عصائر الفواكه

تعرفوا على الأضرار الصحية للإفراط في شرب عصائر الفواكه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 يونيو 2023
عواقب الإفراط في شرب عصائر الفواكه

ذكرت تقارير طبية أنه على الرغم من أن عصائر الفواكه تحتوي على العديد من الفوائد، إلا أن الإفراط في تناولها قد يؤدي إلى مشكلات صحية، مثل شيخوخة مبكرة للجلد ومشكلات في البنكرياس.

تعرفوا على الأضرار الصحية للإفراط في شرب عصائر الفواكه

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن عصائر الفواكه الطازجة تعتبر مصدراً هاماً للفيتامينات، ومع ذلك، فإنه لا ينصح بالإفراط في تناولها، نظراً لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر.

وأوضحت أنه على سبيل المثال، فإن تفاحة متوسطة الحجم (وزنها حوالي 200 غرام)، تحتوي على نحو 20 غرام من السكر، بينما كوب عصير التفاح مصدره 3 تفاحات تقريباً، وبالتالي فهو يحتوي على ما يقرب من 60 غرام من السكر.

وأشارت التقارير إلى أن السكر الزائد يؤثر بطريقة سلبية في جسم الإنسان، موضحة أنه يتسبب في ضعف إنتاج الكولاجين، مما يؤدي بدوره إلى شيخوخة مبكرة للجلد، لافتة إلى أن السكر الزائد يزيد أيضاً العبء الواقع على البنكرياس، وهو المسؤول عن مستوى الغلوكوز في الدم.

ولفتت إلى أن الإفراط في العصائر يساعد كذلك على إنتاج حمض البوليك، مشيرة إلى أن زيادة هذا الحمض تؤدي إلى الإصابة بمرض النقرس، إضافة إلى ترسب الأملاح في المفاصل والكلى.

وأضافت التقارير أنه لهذه الأسباب، فإنه لا ينصح بشرب عصائر الفواكه بشكل يومي، بل يوصي بالتقليل منها، وتناولها بين الوقت والآخر، من أجل تفادي آثارها الجانبية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة