ديل تعمل على نسخة 1×2 من كمبيوتر XPS

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 يناير 2017
ديل تعمل على نسخة 1×2 من كمبيوتر XPS

يبدو أن شركة ديل تستعد بقوة لمعرض المنتجات التقنية الاستهلاكية CES 2017 والذي تبدأ فعالياته من لاس فيجاس يوم 5 من شهر يناير الجاري. حيث كشف تقرير من موقع Windows Central عن الصورة التي نشرها موقع ديل للنسخة الجديدة من جهاز الكمبيوتر المحمول XPS ذو شاشة بقطر 13 بوصة.

جهاز ديل XPS 1O1

وكشف الموقع والصورة عن نسخة جديدة 1×2 متحولة من الجهاز الذي حقق نجاحاً باهراً منذ إصداره، XPS. وأهم ما تتميزه به النسخة الجديدة هو الشاشة، حيث ستزود ديل جهازها الجديد بشاشة بأقل مساحة حواف، وهو نوع من الشاشات يسمى Infinity Edge.

وكانت قد أطلقت ديل جهازها XPS ذو الشاشة 13 بوصة عام 2015، وتمكن من تحقيق نجاح كبير، حيث دعمته ديل بأفضل ما يمكن أن يميز جهاز كمبيوتر من الفئة المتوسطة. ومنذ إطلاق النسخة الأولى من الجهاز قدمت شركة مايكروسوفت الدافع للعديد من الشركات المصنعة للكمبيوتر للعمل على الأجهزة ذات الشاشات القابلة للمس، خاصة بعد طرحها لجهاز Surface Studio، خاصة بعد أن أعلنت أن ابتكارها الجديد Surface Dial سيدعم كافة الأجهزة المشابهة.

في الوقت نفسه تعمل كافة الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر على تطوير الأجهزة المتحولة 1×2، حيث أثبتت هذه الأجهزة أنها تمثل المستقبل الطبيعي للكمبيوتر، والدليل الأكبر هو أن الفائز بأفضل جهاز كمبيوتر يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 العام الماضي، كان جهاز متحويل من شركة HP.

ومن المتوقع أن تصدر النسخة الجديدة من جهاز كمبيوتر XPS 13 من ديل في معرض المنتجات التقنية الاستهلاكية CES 2017 نهاية هذا الأسبوع، وسوف نستعرض معكم إمكانياته ومواصفاته كاملة فور الإعلان عنه في المعرض.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة