ديل تستعرض قوتها بأجهزة الكل في واحد الجديدة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 مايو 2017
ديل تستعرض قوتها بأجهزة الكل في واحد الجديدة

تعيش فئة أجهزة كمبيوتر الكل في واحد حالة من الانتعاش الملحوظ هذه الأيام، حيث لم تعد هناك شركة لا تقوم بتطوير مثل هذه الأجهزة التي تتميز بوجود كافة مكوناتها داخل الشاشة. واليوم تضيف ديل جهازين جديدين إلى هذه الفئة.

فقد أعلنت ديل خلال معرض ومؤتمر كمبيوتكس عن جهازين جديدين، Inspiron 24 5000 وInspiron 27 7000. وقد استوحت ديل تصميم الجهاز من تصميمات Infinity Edge التي استخدمتها سامسونج في هاتفها الأخير إس 8، حيث تقل الحواف المحيطة بالشاشة بشكل كبير.

Inspiron 24 5000

وكما يتضح تشير أرقام 24 و27 في أسماء الجهازين إلى قطر شاشتهما، حيث يبلغ قطر شاشة الجهاز الأول 24 بوصة ويبدأ سعره من 699 دولار، ويبلغ قطر الشاشة الثانية 27 بوصة ويبدأ سعره من 999 دولار.

تتميز نسخة 27 بوصة من جهاز ديل الجديد بتوفر نسختين، الأولى بشاشة بدقة 1080p والثانية بدقة 4K، وهي النسخة القادرة على تشغيل ألعاب وتطبيقات الواقع الافتراضي. كما تعد هذه النسخة هي الأولى في العالم اعتماداً على معالجات Ryzen الجديدة من AMD، حيث يصدر الجهاز في نسختين بمعالج رايزين 5 ورايزين 7، بالإضافة إلى معالجي الرسوميات راديون أر إكس 560 و580 من AMD.

Inspiron 24 5000

يبلغ سمك الجهاز المصنوع هيكله من البلاستيك حوالي بوصتين، وهو السمك والمادة نفسها المستخدمة في نسخة 24 بوصة، والتي تقل إمكانياتها عن النسخة الاكبر، حيث تبلغ دقة الشاشة 1080p فقط، كما تستخدم فئة معالجات A من AMD والتي تعد أقل قوة من معالجات رايزين الأحدث.

ويحتوي جهازي ديل الجديدين على كاميرا متوافقة مع نظام ويندوز هالو من مايكروسوفت، وقد وضعتها ديل في مكان غريب للغاية حيث تقع الكاميرا أسفل الشاشة، وهو الخطأ ذاته الذي لم تتجنبه في بعض أجهزتها المحمولة الأخيرة.

ومن المقرر أن تقوم ديل بطرح الأجهزة الجديدة فور انتهاء المعرض المقام في تايوان حالياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة