أحمد فؤاد سليم يحكي الرؤيا التي شاهدها في المنام قبل حرب أكتوبر

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 نوفمبر 2023
أحمد فؤاد سليم يحكي الرؤيا التي شاهدها في المنام قبل حرب أكتوبر

حل الفنان أحمد فؤاد سليم ضيفًا في برنامج "الشاهد" الذي يعرض على قناة إكسترا نيوز، وخلال لقائه في البرنامج كشف عن ذكريات مشاركته في حرب أكتوبر وحكى الرؤيا التي شاهدها في منامه قبل حرب أكتوبر بأيام قليلة.

وخلال لقائه مع الإعلامي محمد الباز روى الفنان الحلم، وقال: "العقل الباطن والأحداث اللي بنشوفها قبل حرب أكتوبر 73 خلتني أشوف في حلمي إني راكب عجلة وسط مزارع وأصوات أجراس الكنيسة والأذان حواليا وشوفت ناس بتصلي في الأراضي الزراعية دي فروحت علشان أتوضى وأصلي معاهم".

وأوضح الفنان أحمد فؤاد سليم أنه شاهد قسيسا يتوضأ بجانبه ويستعد للصلاة في المنام، وهو ما أصابه بدهشة كبيرة، وقال: "شوفت قسيس كان لابس القبعة ولقيته بيتوضى جنبي وأنا في حالة ذهول وبعدين لقيته بيصلي معايا في الصفوف الأمامية".

وأوضح الفنان أحمد فؤاد سليم أنه روى الرؤية على شيخ كان معهم في الفرقة الثامنة في الجيش بشره بأنها بشرة خير، وقال: "كان معانا شيخ اسمه سالم في الفرقة التامنة في الجيش المصري ولما قولتله عن الرؤية دي بصلي بدهشة وقالي أنت كنت بتصلي في القدس وأن الرؤية دي بشرة خير عشان تطمن الجنود في حالة التوتر اللي عايشنها وبعدها بأسبوع انتصرنا في حرب أكتوبر".


اقرأ أيضًا: أحمد فؤاد سليم يتحدث عن عبد الله غيث: كان بيحكي لي مشاكله زي الأطفال

أحمد فؤاد سليم يحكي قصة أحد المجندين معه في الفرقة

وفي البرنامج روى الفنان أحمد فؤاد سليم قصة أحد المجندين معه في الجيش المصري، وكان اسمه سيد راشد من الإسكندرية، وقد أوضح أن هذا المجند قد ترك زوجته، التي كانت حاملاً وقتها.

وأضاف: "كان سيد راشد يعتقد أنه سيعود بعد 10 أيام ولكن مع اقتراب الحرب تأكد أنه لن يتمكن من العودة قريبًا، لذا طلب من القيادة العودة لإحضار زوجته، وقد وافقت القيادة بعد إلحاح، وذهب وعاد بعد ساعات قليلة".

وأضاف: "استشهد سيد راشد في الحرب قبل أن يرى ابنه، وعندما جاء شقيق زوجته ليبشره بالمولود اكتشف أن شقيقته أصبحت أرملة وأن زوجها استشهد في الحرب".

وقد أوضح الفنان أحمد فؤاد سليم أن نفسية الجنود الجيش كانت قوية جدًا خلال حرب رغم الدعاية الكبيرة لإسرائيل، ورغم ذلك لم يقلل هذا من عزيمة الجنود، وقال: "كنا مستعدين للحرب بأيدينا وبدون سلاح".

يُذكر أن الفنان أحمد فؤاد سليم من النجوم الذين شاركوا في حرب أكتوبر، وقد شارك عدة نجوم في الحرب أبرزهم الفنان لطفي لبيب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة