أبرز أسباب نزف الأنف بشكل متكرر

تعرفوا على أبرز الأسباب التي تؤدي إلى نزف الأنف بشكل متكرر

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 يونيو 2023
أبرز أسباب نزف الأنف بشكل متكرر

ذكرت تقارير طبية أن الكثيرين يعانون من نزف الأنف بشكل متكرر، ويتعاملون مع هذا الأمر بطرق مختلفة، إلا أن معظمهم قد لا يهتم بمعرفة الأسباب التي تؤدي إلى هذه الحالة الصحية.

تعرفوا على أبرز الأسباب التي تؤدي إلى نزف الأنف بشكل متكرر

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الطبيبة الروسية أناستاسيا بوبوفيتش، أخصائية الغدد الصماء، التي قالت إنه في حال كان نزيف الأنف يتكرر في أوقات معينة، أو بين فترة وأخرى، فيجب وقتها فهم سبب هذه الحالة.

وأوضحت بقولها إن هناك عدة أسباب رئيسية تؤدي إلى نزف الأنف، وهي تشمل: الهواء الجاف للغاية، نزلات البرد، الحساسية، العطس الشديد، نفخ الأنف، تنظيف الأنف بالأصابع، إصابات الأنف.

وأشارت الأخصائية الروسية إلى أن هناك بعض المستحضرات والأدوية التي يمكنها أن تسبب أيضاً نزيف الأنف، لافتة إلى أنه في حال كان المرء يعاني كذلك من ضعف تخثر الدم أو ارتفاع مستوى ضغط الدم، فإن النزف وقتها سيكون حاداً.

ونوهت إلى أن الأشخاص الذين يعانون من النوع الثاني من داء السكري، ويتناولون عقار الميتفورفين، قد يعانون أيضاً من نزف الأنف، موضحة أن هذا الدواء يؤثر في الصفائح الدموية الموجودة في الدم، ويجعلها لا تقوم بوظيفتها بشكل صحيح.

وأضافت أناستاسيا بوبوفيتش قائلة، إن هناك عقارات أخرى قد تسبب نزف الأنف، ومن بينها: الأدوية المخففة لكثافة الدم، بخاخات الأنف، الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (مثل أنالجين أو إيبوبروفين) الأدوية المضادة للصفيحات (مثل الأسبرين).

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة