رامي صبري ينهار بعد غرق شقيقه أثناء هروبه من مصحة لعلاج الإدمان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 يوليو 2021
رامي صبري ينهار بعد غرق شقيقه أثناء هروبه من مصحة لعلاج الإدمان

سيطرت حالة من الحزن على الوسط الفني المصري، بعد وفاة المطرب كريم صبري الشقيق الأصغر للفنان رامي صبري، أمس الأحد، غرقا في بحيرة المريوطية التابعة لحي الهرم بمحافظة الجيزة بمصر، وذلك أثناء هروبه من مصحة علاجية لعلاج الإدمان فلقي حتفه غرقا. 

تفاصيل غرق شقيق رامي صبري

تعود تفاصيل حادث غرق المطرب كريم صبري شقيق الفنان رامي صبري، إلى قبل غروب شمس أمس الأحد، أثناء تسلق الشاب الثلاثيني سور مصحة علاجية، وبينما يلوذ بالهرب أتبعه أفراد الأمن الإداري والمشرفين، لكنه أسرع بالقفز بمجرى ترعة المريوطية ليلقى حتفه غرقا لأنه لا يجيد السباحة. 

رامي صبري ينهار بعد غرق شقيقه أثناء هروبه من مصحة لعلاج الإدمان

وتم انتشال الجثة وإيداعها المشرحة، وتولت الأجهزة الأمنية المصرية المختصة تحرير محضر بالواقعة، ثم أحالت القضية إلى النيابة العامة لإجراء التحقيقات اللازمة، والتي كشفت التحريات الأولية عن سبب غرق كريم صبري، وهو الغرق في ترعة المريوطية بالهرم بمحافظة الجيزة أثناء هربه من إحدى المصحات العلاجية لعلاج الإدمان.

وتوصلت جهود البحث والتحري من قبل الأجهزة الأمنية المصرية إلى أن الشاب كريم صبري شقيق الفنان رامي صبري، يبلغ من العمر 34 سنة، وكان يعاني من أدمان مخدر الهيروين، وقد تم إيداعه على غير رغبته بإحدى المصحات العلاجية أملًا في علاجه وطرد تلك السموم من جسده. 

انهيار رامي صبري أثناء تشييع جثمان شقيقه

وتعرض الفنان رامي صبري لحالة من الانهيار والحزن الشديد أثناء تشييع جثمان شقيقه كريم صبري، اليوم الاثنين، إذ حرص على حمل نعش شقيقه ووداعه حتى اللحظة الأخيرة ودفنه بمقابر العائلة بطريق الواحات.

وانهارت والدة الفنان رامي صبري حزنا على غرق نجلها الأصغر كريم صبري، إذ ظلت طوال تشييع جثمان الفقيد في حالة شرود وحزن شديد، وهي تهمهم :«ليه كده يا كريم؟».

وشارك عدد من المطربين والفنانين في تشييع جثمان كريم صبري لمؤازرة الفنان رامي صبري، ومنهم الملحن والمطرب رامي جمال، الذي تقدم الصفوف، والمطرب حسام حبيب والفنان إدوارد.

من هو كريم صبري؟

وكريم صبري، شقيق الفنان رامي صبري، هو مطرب في بداية عقده الثالث، وهو طالب في معهد الفنون المسرحية، وقدم عددًا من الأغاني، منها أغنية وطنية بعنوان «مصري أصلي» التي كتبها عمر طاهر، وأخرى «سينجل» بعنوان «من يوم فراقنا».

رامي صبري ينهار بعد غرق شقيقه أثناء هروبه من مصحة لعلاج الإدمان

وكان كريم صبري بصدد طرح ألبومه الأول وانتهى من تسجيل 90% من ألبومه الغنائي الجديد، وذلك قبل أن تحدث خلافات بينه وبين الشركة المنتجة، ما جعله يتراجع عن فكرة التعاون مع الشركة ويؤجل الألبوم.

وفي حديث سابق تحدث رامي صبري عن موهبة شقيقه كريم صبري، قال فيه إن كريم يرفض الاعتماد عليه في الغناء، ورفض أن تكون أول أغنية له بمشاركته، فهو كان يرغب في أن يأتي النجاح اعتمادًا على موهبته هو وحده.

وقال رامي صبري عن شقيقه الأصغر كريم صبري إنه لم يكن يرغب في أن يُعرف في الوسط الغنائي بأنه شقيق رامي صبري فيأتي النجاح بسبب هذا الأمر، وكان يرغب في تكوين شخصية له وحده.

ودائما ما كان يؤكد رامي صبري على ثقته في إمكانيات شقيقه الأصغر كريم صبري وموهبته الغنائية، ولكن الأخير توفي وهو لايزال في بداية طريق الغناء وبعد أيام قليلة من طرح أغنية تخليدًا لثورة الثلاثين من يونيو.

مفاجأة تكشفها حادثة غرق كريم صبري

وكشفت التحقيقات في حادثة غرق المطرب كريم صبري شقيق الفنان رامي صبري، أن مصحة علاج الإدمان التي كان يتلقي فيها الشاب الثلاثيني الضحية العلاج، عبارة عن فيلا تم تحويلها إلى مصحة لعلاج الإدمان بدون ترخيص، وعُثر بداخلها على 70 نزيلًا.

وتمكنت قوات الشرطة المصرية من الشرطة القبض على 3 أشخاص يعملون في المصحة غير المرخصة، وتم اقتيادهم إلى قسم الشرطة للتحقيق.

نجوم الفن ينعون شقيق رامي صبري

وسبب رحيل المطرب الشاب كريم صبري صدمة كبيرة لدى الوسط الفني المصري، فقد عُرف بينهم بالأخلاق العالية التي كان يتمتع بها، وحبه للاعتماد على النفس دون أن يعول على نجومية شقيقه الأكبر رامي صبري.

ووجه العديد من الفنانين رسائل الدعم والتعزية إلى رامي صبري، على رأسهم عمرو دياب وتامر حسني ونقيب الموسيقيين هاني شاكر، وعزيز الشافعي ومصطفى حجاج وتامر عاشور، وأصالة ومي سليم وعدد كبير من المطربين والنجوم.

وكتبت الفنانة أصالة عن رحيل كريم صبري شقيق الفنان رامي صبري، على موقع تويتر :"أخي وصديقي الغالي رامي صبري، الله يرحم أخي كريم، ويغفر له، ويعينك ويعين أهلي وكل من تعلق قلبه به، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم".

ونعت الفنانة مي سليم، في تغريدة عبر تويتر، وفاة كريم صبري، قائلة :"البقاء لله خالص التعازي للنجم رامي صبري في وفاه شقيقه كريم صبري ربنا يرحمه ويغفرله ويسكنه فسيح يارب ويرحم جميع موتانا ويلهمهم الصبر والسلوان يارب العالمين".

ودعت الفنانة مي كساب متابعيها إلى الدعاء لكريم صبري شقيق رامي صبري، إذ كتبت عبر حسابها الشخصي على موقع تويتر :"خالص التعازي لأخي وزميلي رامي صبري في وفاه شقيقه كريم نسألكم الفاتحة والدعاء الله يرحمه ويصبر قلوبكم على فراقه".

ونعى الفنان الكبير هاني شاكر، كريم شقيق الفنان رامي صبري، في تغريدة له عبر تويتر :"‏البقاء لله.. خالص التعازي إلى الفنان رامي صبري في وفاة شقيقه كريم صبري، أدعو الله أن يتغمده برحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان".

وكتب الفنان محمد حماقي، تغريدة عبر موقع تويتر "‎‏خالص العزاء لصديقي الفنان رامي صبري في شقيقه أسأل الله أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته".