رحيل صاحبة الصورة الشهيرة على عبوات حليب الأطفال عن 95 عاماً

ظلت هوية الطفلة آن تيرنر كوك سراً لمدة 40 عاماً

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 يونيو 2022
رحيل صاحبة الصورة الشهيرة على عبوات حليب الأطفال عن 95 عاماً

رحلت عن عالمنا الطفلة الأشهر في عالم الدعاية لمنتجات حليب الأطفال، فقد توفيت آن تيرنر كوك، التي أصبح وجهها شعار غيربر الشهير منذ ما يقرب من قرن من الزمان، عن عمر يناهز 95 عاماً.

بيان شركة غيربر لإعلان وفاة طفلته الشهيرة

أعلنت الشركة التي تأسست في ميشيغان وفاة صاحبة الوجه الإعلاني للشركة آن تيرنر كوك عبر حسابها الرسمي على الانستغرام، وقالت: «قبل سنوات عديدة من أن تصبح أماً ومعلمة وكاتبة غير عادية، استحوذت ابتسامتها وفضولها المعبر على القلوب في كل مكان وستستمر في العيش كرمز لجميع الأطفال».

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Gerber (@gerber)


اختيار آن كوك وجهاً إعلانياً لغيربر

في عام 1928، كانت كوك تبلغ من العمر 5 أشهر، ورسمت جارة الفنانة دوروثي هوب سميث رسمة بالفحم لها تم تقديمه لاحقاً لمسابقة كانت شركة غيربر تعقدها لحملة تسويقية وطنية لأغذية الأطفال.

يقول موقع الشركة على الإنترنت إن الحكام «وقعوا في حب» الوجه الذي أطلق علامة غيربر التجارية في جميع أنحاء العالم. حقق الرسم نجاحاً كبيراً وأصبح علامة تجارية للشركة وقد تم استخدامه في جميع عمليات التعبئة والتغليف والإعلان منذ عام 1931.

بقاء هويتها سراً لمدة 40 عاماً

ومع ذلك، ظلت هوية الطفلة الأصلية غيربر سرية لمدة 40 عاماً. كانت الهوية سرية للغاية، وأثارت شائعات حول هويتها مع التخمينات بما في ذلك همفري بوغارت وإليزابيث تايلور.

في أواخر السبعينيات، تم الكشف عن هوية كوك، التي نشأت لتصبح مدرسة للغة الإنجليزية في تامبا، فلوريدا، ثم أصبحت لاحقاً روائية غامضة.

أخبرت كوك وكالة أسوشيتيد برس في مقابلة عام 1998 أن والدتها أخبرتها عندما كانت صغيرة أنها الطفلة في الرسم التوضيحي.

رحيل صاحبة الصورة الشهيرة على عبوات حليب الأطفال عن 95 عاماً
قالت كوك: «إذا كنت ستصبح رمزاً لشيء ما، فما الذي يمكن أن يكون أكثر إمتاعاً من رمز لأغذية الأطفال؟».

أما بالنسبة للصورة نفسها، فقالت: «جميع الأطفال جذابة، السبب الذي جعل الرسم شائعاً للغاية هو أن الفنانة ركزت على الجاذبية التي يتمتع بها جميع الأطفال».

على مدار الاثني عشر عاماً الماضية، تُعقد مسابقة سنوياً للبحث عن وجه جديد لـ غيربر، من بين الفائزين الجدد أول غيربر مصاب بمتلازمة داون، لوكاس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة