• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      رزان عبد الوهاب مغربي

    • اسم الشهرة

      رزان مغربي

    • اللقب

      رزان مغربي

    • الفئة

      إعلامية,ممثلة,مغنية

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية، الإيطالية، والفرنسية.

    • مكان وتاريخ الميلاد

      19 أغسطس 1973 (العمر 50 سنة)
      لبنان

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      ناجي كامل (2010 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      رام

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      1989 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

رزان مغربي فنانة متألقة متعددة المواهب بدأت حياتها وهي في السادسة عشر من عمرها لتتألق في تقديم البرامج، ثم اقتحمت مجال الإعلانات، والتمثيل، والغناء أيضا، ونجحت "رزان" في تحقيق نجاحات في كل المجالات التي خاضتها، وإن كانت نجاحاتها في تقديم البرامج، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة رزان مغربي

ولدت رزان عبد الوهاب مغربي، في لبنان يوم 19 أغسطس عام 1973، في أسرة متدينة، والدها الداعية عبد الوهاب مغربي وهو أحد علماء الدين الإسلامي في لبنان، ووالدتها هي حسناء السباعي، ولديها أخ وحيد يدعى "طارق" هو أصغر منها.

تربت "رزان" في المملكة المتحدة، وهي حاملة للجنسية البريطانية، عاشت طفولتها في لندن، واستطاعت أن تجيد إلى جانب العربية ثلاث لغات أخرى وهي الإنجليزية، الإيطالية، والفرنسية.

بدأ "رزان" مسيرتها وهي في السادسة عشر من عمرها، بدعم من والدتها، وكانت البداية عام 1989 من خلال شاشة تلفزيون المستقبل الأرضية، وكانت وقتها أصغر مقدمة برامج على شاشة تلفزيون في لبنان.

كانت بدايتها من خلال برنامج الليل المفتوح، حقق البرنامج نجاح كبير واستمرت في تقديمه لمدة ثلاث سنوات ونصف، وانتقلت إلى مجموعة قنوات MBC في لندن، وبدأت تتناقل من برنامج لآخر، وتحقق نجاح في كل برنامج تقدمه.

فقدمت على شاشة إم بي سي النسخة العربية من برنامج Top of the pops، وغطت العديد من الأحداث الفنية العالمية مثل تغطيتها حفل موناكو لتوزيع الجوائز العالمية في الموسيقى.

وتألقت في قناة إم بي سي في عدة برامج أخرى مثل برنامج شهرزان، وبرنامج ألبوم، وانتقلت من قناة إم بي سي إلى قناة المستقبل، ثم انتقل إلى مصر عن طريق قناة الحياة.

ومن تقديم البرامج دخلت "رزان" إلى عام السينما والتلفزيون وتألقت في مجموعة من الأعمال ومن أشهرها فيلم حرب أطاليا مع النجم أحمد السقا.

تم اختيار رزان مغربي في عام 2012 لتكون سفيرة لمساعدة مرضى الإيدز في الشرق الأوسط من قبل منظمة Ruban Roug .

أما عن زوج رزان مغربي وأولادها، ففي عام 2010 تزوجت من رجل الأعمال المصري ناجي كامل، وأخفت رزان خبر زواجها حوالي ثلاث سنوات، وفي عام 2014 أعلنت ميلاد ابنها الأول والوحيد حتى الآن رام، وتعيش "رزان" بصحبة أسرتها في القاهرة.

مسيرتها الفنية

في عام 1995 تلقت رزان مغربي عرضا للانضمام إلى شبكة تلفزيون إم بي سي في مركز بثها في لندن، بدأت "رزان" في تقديم العديد من البرامج والفقرات المتنوعة، فقدمت برامج فن، موضة، سينما، غناء، ألعاب ومسابقات.

فكانت الخطوة الأولى من خلال فقرة هايد بارك في برنامج مساء الخير يا عرب، وبعدها قدمت برامج مثل دنيا الموضة، أبجد فوز، عالم السينما، ألو رزان، وفي عام 1998 تألقت في النسخة العربية من برنامج Pops and Tops وقدمت خلاله لقاءات مع مشاهير الفن وحقق البرنامج شهرة كبيرة.

في عام 2002 انتقل مكاتب قناة إم بي سي من لندن إلى الإمارات العربية المتحدة ولبنان، عادت "رزان" إلى لبنان وقدمت من بلدها الأصلي البرامج، وفي عام 2003 ومع افتتاح قناة إم بي سي 2، أطلت "رزان" على الجمهور من خلال تقديم برنامح "راز مينا"، وإلى جانب ذلك تألقت في تغطية الأحداث الفنية العالمية وأجرت لقاءات من نجوم السينما العالمية.

حققت "رزان" شهرة كبيرة وفي عام 2002 طرحت عطرها راز دو رزان، كما أنها أصبحت الوجه الإعلاني للعديد من الحملات الإعلانية.

في عام 2004 قدمت "رزان" مع جلال شهدا برنامج star search أو "نجم النجوم" وهو برنامج لاكتشاف المواهب وحقق نجاح كبير، وفي عام 2006 دخلت رزان مغربي التلفزيون المصري بتقديم فقرة ضمن البرنامج الشهير البيت بيتك بعنوان رزان وعباس.

ثم عادت لتقديم برامج المنوعات على شاشة إم بي سي، وتألقت في تلك الفترة في مجموعة من البرامج ومن أشهرها شهر زان والذي طافت فيه حول العالم لمقابلة المشاهير.

وبعدها قدمت "رزان" برنامج قسمة ونصيب مع المؤسسة اللبنانية للإرسال، وفي عام 2008 انضمت لفريق المذيعين بقناة الحياة المصرية وبدأت في تقديم برامج ألعاب حتى عام 2011، وفي تلك الفترة أيضا عادت للظهور على شاشة إم بي سي في عام 2009 وقدمت برنامج هو وهي مع النجم الكويتي خالد البريكي.

ويتناقشون خلال البرنامج عن الفروق بين الرجال والنساء، وفي نفس الوقت يستضيفون ثنائيات من نجوم العالم العربي في الاستوديو. وفي عام 2012 عادت لتقديم برنامج فني على قناة المستقبل.

ووقعت عقدا مع قناة الحياة لمدة خمس سنوات من عام 2012 حتى عام 2017 قدمت خلالهم عدة برامج مثل صوت الحياة، وبرنامج الحياة حلوة، وفي عام 2017 سافرت إلى لبنان وقدمت على قناة إم تي في اللبنانية حفل جوائز الموسيقى العربية.

في عام 2018 عادت رزان إلى قناة إم بي سي وقدمت برنامج اللعيب مع رزان ومهيب وعرض على قناة إم بي سي مصر، وشاركها تقديم البرنامج الإعلامي الرياضي المصري مهيب عبد الهادي، وتضمن لقاءات مع نجوم الكرة بمناسبة وصول مصر لكأس العالم في روسيا. وفي 2020 قدمت برنامج ألعاب بعنوان أغلب السقا وشاركها البرنامج النجم أحمد السقا،

مسيرتها الفنية

إلى جانب العمل الإعلامي دخلت رزان مغربي المجال الفني مغنية وممثلة، ففي عام 2002 غنت أغنية لعب وجد وحب مع المخرج شادي حنا ضمن حملة إعلانية لإحدى السيارات.

في عام 2008 أطلقت ألبومها الأول رزان وصورت منه أغنية لو حب ده مع المخرج سليم الترك، وأغنية أنت بقي مع المخرج محمد بكير، وفي عام 2013 تعاونت مع المطرب عمرو المليجي في أغنية  "Breaking Me Down" وأخرجها كريم محمد، وفي 2022 قدمت أغنية عالية قوي مع المخرج زياد خوري وكلمات وألحان عزيز الشافعي.

أما عن مسيرة رزان مغربي في التمثيل، ففي عام 2004 كان الظهور الأول لرزان مغربي على الشاشة من خلال المشاركة في فيلم عين الطير، وفي العام التالي 2005 شاركت في السيت كوم راديو ستار.

في عام 2005 تألقت في فيلم حرب أطاليا، وفي نفس العام شاركت في مسلسل العميل 1001، في عام 2008 قدمت مسلسل عدى النهار، وفي نفس العام شاركت في السيت كوم شريف ونض، وفيلم حسن طيارة.

في عام 2009 شاركت في سيت كوم حواكة بوت، وسيت كوم بيت العيلة، ومسلسل الفوريجي في عام 2010، وفي عام 2013 شاركت في مسلسل حكاية حياة.

وفي نفس العام شاركت في الجزء الثالث من مسلسل الكبير أوي، وفي عام 2018 شاركت في مسلسل رسايل، وفي عام 2019 شاركت في المسلسل الإذاعي عيلة الفرطوغلي، وفيلم خط الموت.

في 2020 شاركت في فيلم صابر وراضي، وفي 2021 شاركت في مسلسل بيمبو، وانتهت من تصوير مسلسل الضاحك الباكي لم يعرض حتى الآن وفيلم بنات رزق ولم يعرض هو الآخر.

أهم الأعمال

  • فيلم حرب أطاليا.

  • مسلسل العميل 1001.

  • برنامج برنامج Pops and Tops.

  • برنامج أغلب السقا.

جميع أخبار