• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      تامر أحمد فرج أحمد الديبفي

    • اسم الشهرة

      تامر فرج

    • اللقب

      تامر فرج

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية، والفرنسية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      12 سبتمبر 1975 (العمر 48 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية السياحة والفنادق

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      رانيا هاشم

    • سنوات النشاط

      1998 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

"بكير الحلواني".. النجم تامر فرج الذي تألق في العديد من الشخصيات، بحضوره وموهبته والتي أهلته لأن يكون واحد من نجوم أي عمل يشارك فيه، ولكنه عان خلال مسيرته من حصر المخرجين له في منطقة معينة بسبب أن عينيه ملونة، وناشدهم بأنه "ممثل" يمكنه تقديم كافة الشخصيات خاصة مع وجود عدسات لاصقة، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية....

نشأة تامر فرج وحياته

ولد تامر أحمد فرج أحمد الديبفي القاهرة، يوم 12 سبتمبر عام 1975، شقيق المخرج وائل فرج الذي يشبهه كثيرا، وتعرضوا للكثير من المواقف المحرجة بسبب الشبه الكبير بينهم.

كان "تامر" يعشق التمثيل منذ صغره، وبرع على المسرح المدرسي، وبعد أن التحق بالجامعة كان من أبرز نجوم المسرح بالجامعة، حتى إنه فاز بالمركز الأول في مسابقة التمثيل على مستوى جامعة حلوان.

بدأ "تامر" حياته المهنية بالعمل مرشداً سياحياً، ونظرا لقدرته الفاقعة على تجسيد الأدوار بالإضافة لحسه الكوميدي العالي نصحه أغلب السائحين بالاتجاه لدراسة الأستاند أب كوميدي، قرر "تامر" العمل بالنصية، وسافر إلى فرنسا وحصل على كورسات وورش في إلا ستاند أب كوميدي.

وبعد أن عاد لمصر استمر في عمله لفترة في الإرشاد السياحي، وبدأ يحضر ورشاً في السيناريو والإخراج، وتقدم لمجموعة من الدراسات الحرة وحصل على عدة دبلومات أيضا.

كانت بدايته الفنية من خلال المشاركة في البرنامج الكوميدي دربكة على شاشة التلفزيون المصري مع النجم أحمد حلمي، وكان من إخراج سامح عبد العزيز، وتحت إشراف الإعلامية سناء منصور.

يجيد "فرج" اللغة الإنجليزية والفرنسية، وهما ما ساعده على تقديم الاستاند أب بعدة لغات وليس العربية فقط، وتعاون مع نجوم إلا ستاند أب كوميدي في مصر ومنهم أكرم حسني، جورج عزمي، وعلي قنديل.

كان "فرج" أحد معدي برنامج أسعد الله مساءكم وقدم عدة اسكتشات في البرنامج، كما تألق في برنامج الليلة مع هاني، ثم اتجه إلى التمثيل، وشارك في العديد من الأعمال ومن أشهرها، طلعت روحي، الآنسة فرح، ومسلسل أبو العروسة.

وعان تامر فرج من حصره في عدة أدوار بسبب أن عينه ملونة، وهو ما عاتب المخرجين والمنتجين عليه، وكتب منشور على صفحته على الفيس بوك أخبرهم فيه بأن امتلاكه عين خضراء لا يمنعه من تقديم مختلف الأدوار، خاصة مع وجود العدسات اللاصقة التي يمكنه أن تغير لونه عينه.

أما عن زوجة تامر فرج، فكشف "تامر" عن زواجه 6 مرات مع عدة جنسيات مختلفة، كما أنه خطب أيضا عدة مرات ومن جنسيات أخرى أيضا، أما أخر زوجاته وزوجته الحالية هي رانيا هاشم والتي قال إنها تدعمه في كل الأعمال، بالإضافة إلى ذلك قال إنها تتميز بكونها "السند" فهي تدعمه في وتقف بجواره وبها الكثير من صفات والدته.

مسيرته الفنية

في عام 1998 ظهر تامر فرج لأول مرة على الشاشة من خلال برنامج دربكة، وابتعد عن الشاشة لمدة عشر سنوات وعاد في عام 2008 من خلال السيت كوم كافيه تشينو، وفي نفس العام تألق في فيلم حسن طيارة مع النجوم خالد النبوي، خالد الصاوي، ورزان مغربي.

في عام 2011 تألق مع النجم محمد هنيدي في مسلسل مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، وفي عام 2014 تألق مع النجم محمد سعد في مسلسل فيفا أطاطا، وشارك في الجزء من مسلسل سرايا عابدين.

وظهر "تامر" في نفس العام في برنامج خطوات الشيطان مع الداعية معز مسعود، وتألق مع أكرم حسني في برنامج أسعد الله مساءكم من جديد، وتألق تامر فرج في الجزء الثاني من مسلسل سرايا عابدين في عام 2015.

في نفس العام تألق في الجزء الثالث من برناج أسعد الله مساءكم، وفي عام 2017 شارك مع النجمة داليا البحيري في الجزء الثالث من مسلسل يوميات زوجة مفروسة أوي.

وتألق في دور "ماجد" في مسلسل هذا المساء مع النجوم إياد نصار، حنان مطاوع، أروى جودة، أحمد داوود، محمد فراج، وخالد أنور، كما تألق في نفس العام في دور فكري الشاعر في مسلسل ريح المداح مع النجوم أحمد فهمي، أكرم حسني، ومي عمر.

وفي نفس العام تألق في دور شخصية "أيمن" في الجزء الأول من المسلسل الاجتماعي الشهير أبو العروسة، مع النجوم سيد رجب، سوسن بدر، نرمين الفقي، مدحت صالح، أحمد صيام، صفاء الطوخي، رانيا فريد شوقي، والنجوم الشباب محمد عادل، محمد حاتم، ولاء الشريف، محمود حجازي، كارولين عزمي.

ويجسد "تامر" شخصية رجل الأعمال "أيمن" زوج رانيا فريد شوقي والتي تعاني بسبب تعدد علاقاته النسائية. في عام 2018 تألق في مسلسل لعنة كارما مع النجمة هيفاء وهبي.

وفي نفس العام قدم واحد من أشهر أدواره وهو دور مستر بكير الحلواني في المسلسل الكوميدي طلعت روجي مع الفنانة إنجي وجدان، ويقدم دور صاحب مكتب المحاماة متعدد العلاقات وتدور كل أحداث المسلسل في القضايا داخل مكتبه.

وفي نفس العام تألق في أداء شخصية الشاعر هشام في مسلسل أرض النفاق مع النجوم محمد هنيدي، دلال عبد العزيز، هنا شيحة، وليلى عز العرب، وشارك في عام 2018 أيضا في الجزء الثاني من مسلسل أبو العروسة.

كما تألق في دور "فيليب" في مسلسل قمر هادي مع الفنان هاني سلامة في عام 2019، وفي نفس العام شارك بدور ماجد الألفي في الجزء الأول من مسلسل الآنسة فرح مع النجوم أسماء أبو اليزيد، رانيا يوسف، عارفة عبد الرسول، ومحمد الكيلاني.

في 2020 تألق في مسلسل ونسني، وفي نفس العام شارك في مسلسل نمرة اتنين، وتألق في دور "عادل" في مسلسل شاهد عيان مع الفنان حسن الرداد، وتألق في شخصية وسيم في مسلسل حب عمري.

كما قدم الجزء الثاني من مسلسل الآنسة فرح، وفي 2021 قدم شخصية "بهاء" في مسلسل قواعد الطلاق الـ 45 مع النجمة إنجي المقدم، وفي نفس العام تألق في الجزء الثالث والرابع من مسلسل الآنسة فرح.

في عام 2022 قدم تامر فرج شخصية محيي في مسلسل وجوه مع النجوم حنان مطاع وأحمد وفيق، وفي نفس العام قدم دور علي الجندي في مسلسل سوشيال مع الفنان أحمد زاهر، وتألق في شخصية ماجد الألفي في الجزء الخامس من مسلسل الآنسة فرح، كما قدم مسرحية الحفيد في نفس العام.

أهم الأعمال

  • مسلسل طلعت روحي.

  • مسلسل أبو العروسة.

  • مسلسل الآنسة فرح.

  • مسلسل قمر هادي.

جميع أخبار