• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      هنا أحمد ذو الفقار شيحة

    • اسم الشهرة

      هنا شيحة

    • اللقب

      هنا شيحة

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      25 ديسمبر 1985 (العمر 38 سنة)
      بيروت- لبنان

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      فوزي العوامريأحمد خضيرأحمد فلوكس

    • أسماء الأولاد

      آدممالك

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      2000 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

هنا شيحة واحدة النجمات المصريات الواعدات، استطاعت بسبب موهبتها الخروج سريعا من قلب الفتاة الجميلة الرومانسية، وأتقنت أدوار بنت البلد، وغيرت لون شعرها واستطاعت أن تجسد كل الشخصيات، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية..

نشأة هنا شيحة وحياتها

ولدت هنا أحمد ذو الفقار شيحة، في بيروت يوم 25 ديسمبر عام 1985، والدتها لبنانية نادية زيتون، ووالدها الفنان التشكيلي المصري أحمد شيحة.

لديها ثلاثة أشقاء بنات وهم الفنانة المعتزلة حلا شيحة، رشا شيحة التي ظهرت في فيديو كليب الفنان هاني شاكر "لسه بتسألي"، وأسست شركة أثاث في بيروت وتزوجت لبناني واستقرت هناك، وشقيقتها الثالثة مايا شيحة بطلة فيلم أسرار البنات التي اتجهت للموضة والأزياء.

تعلقت هنا بالفن منذ صغرها، وأحبت القراءة، وبرعت في الباليه، وحرصت على حضور دروس الموسيقى، وأثقلت موهبتها بكافة أشكال الفنون، واختارت التمثيل وجهه لها، وبدأت مسيرتها الفنية في عام 2000 وعمرها خمسة عشر عاما فقط، بالمشاركة في مسلسل وجع البعاد.

التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج، واستطاعت وهي ما زالت طالبة أن تحصل على أول بطولة لها وعمرها 17 عاما حينما رشحها المخرج القدير إسماعيل عبد الحافظ لبطولة مسلسل البر الغربي، وحققت نجاحا كبيرا ولفتت الأنظار لميلاد بطلة شابة.

ليتم اختيارها وعمرها 19 عاما فقط، لبطولة أول أعمالها في السينما، في واحد من أشهر أدوارها وهو فيلم حب البنات، عام 2004 مع كوكبة من النجوم وهم ليلى علوي، أحمد عز، حنان ترك، خالد أبو النجا، وأشرف عبد الباقي.

وتوالت الأعمال التي حققت فيها بطولة وشهرة وزادت في رصيدها الفني ومن أشهر تلك الأعمال مسلسل يتربى في عزو مع النجم يحيى الفخراني، شارع عبد العزيز مع النجم عمرو سعد، وفي السينما كان لها بطولات متنوعة مثل فيلم درس خصوصي، وفيلم قبل زحمة الصيف مع المخرج محمد خان.

زوجة هنا شيحة وأولادها

تزوجت هنا شيحة ثلاث مرات، وانتهت جميعا بالطلاق، أول أزواجها من فوزي العوامري مهندس ديكور، وبعد عشر سنوات من الزواج أثمر عن إنجاب ولديها التوأم آدم ومالك، رفعت هنا قضية خلع بعد رفض زوجها الانفصال.

وقالت إنها لم تعد تريد أن تقضي باقي عمرها معه ولم تعد سعيدة، وفي نفس الوقت هو رفض قرار الطلاق، ولم ترغب في أن يرى أبنائها عدم توافق بين والديها فلجأت للخلع للحصول على ما تريد.

وعاشت هنا عدة أزمات مع طليقها مثل أنها فوجئت ذات مرة في المطار بمنع زوجها السابق الأبناء من السفر لعدم الحصول على موافقته، كما أنه بعد حصولها على مبلغ نفقة بألفين جنيه شهريا لأبنائها استطاع استئناف الحكم وتخفيض المبلغ إلى 1400 جنيه شهريا.

تزوجت هنا للمرة الثانية من أحمد خضير، ولكن بعد عدة سنوات من الزواج أعلنت انفصالهما بسبب اختلاف الطباع كما صرحت، وفي عام 2018 تزوجت الفنان أحمد فلوكس والذي تجمعها به علاقة صداقة قوية، ولكن بعد عدة أشهر تم إعلان الانفصال بينهم، وأكدوا على استمرار صداقتهم وأن الزواج قسمة ونصيب.

مسيرتها الفنية

بدأت هنا شيحة مسيرتها الفنية من خلال شاشة التلفزيون وعمرها 15 عاما فقط، في عام 2000 قدمت مسلسل وجع البعاد ومسلسل حبنا الكبير، في عام 2002 كانت على موعد مع أول بطولة لها من خلال المسلسل الشهير البر الغربي، وفي نفس العام قدمت مسلسل طيور الشمس.

في عام 2005 قدمت مسلسل نعتذر عن هذا الحلم، وفي عام 2006 قدمت مسلسل قلب الدنيا ومسلسل مباراة زوجية، وفي عام 2007 تألقت في المسلسل الشهير يتربى في عزو مع النجوم يحيى الفخراني، كريمة مختار، نهال عنبر، ياسر جلال، انتصار، وأحمد عزمي.

في عام 2008 قدمت مسلسل 7 شارع السعادة، وفي عام 2008 تألقت في دور "جيسي" في مسلسل أيام الرعب والحب مع المخرج عمرو عابدين، والنجوم إياد نصار وسوسن بدر.

في عام 2009 شاركت في الجزء الرابع من مسلسل الست كوم الشهير راجل وست ستات مع النجوم أشرف عبد الباقي، لقاء الخميسي، سامح حسين، انتصار، منة عرفة، وفي نفس العام شاركت في 3 مسلسلات أخرى.

فتألقت في دور نجلاء في مسلسل الدنيا لونها بمبي، وشاركت في مسلسل حكايات وبنعيشها "مجنون ليلى" مع النجوم ليلى علوي، خالد أبو النجا، وباسم سمرة، وفي نفس العام أيضا شاركت في مسلسل خاص جدا مع النجوم يسرا ومحمود قابيل.

في عام شاركت في عام 2010 في الجزء الثاني من مسلسل بيت العيلة مع النجوم هالة فاخر ورزان مغربي، وفي عام 2011 تألقت في دور الدكتورة لبنى في مسلسل شارع عبد العزيز مع المخرج أحمد يسري والفنان عمرو سعد، وفي نفس العام شاركت في مسلسل مشرفة رجل لهذا الزمان.

في عام 2012 شاركت في مسلسل على كف عفريت، ومسلسل طرف ثالث مع النجوم محمد عبد المغني، أمير كرارة، وعمرو يوسف، وفي عام 2013 شاركت في مسلسل موجة حارة.

في عام 2014 تألقت في مسلسل السبع وصايا، في عام 2015 قدمت مسلسل البيوت أسرار ومسلسل العهد (الكلام المباح) مع النجوم كندة علوش، شيرين رضا، غادة عادل، آسر ياسين، وصبا مبارك.

في عام 2017 قدمت المسلسل الشهير الطوفان مع النجوم أحمد زاهر، وفاء عامر، ماجد المصري، آيتن عامر، وفتحي عبد الوهاب، وفي نفس العام قدمت مسلسل ظل الرئيس مع الفنان ياسر جلال.

في عام 2018 تألقت في دور جميلة مع النجم محمد هنيدي في المسلسل الشهير أرض النفاق، وفي 2020 قدمت مسلسل شاهد عيان، مع النجوم حسن الرداد وبسمة.

قائمة أفلام هنا شيحة

بدأت هنا الزاهد أدوارها في السينما من خلال المشاركة في بطولة فيلم حب البنات في عام 2004 مع كوكبة من النجوم، وفي عام 2005 قدمت بطولة فيلم درس خصوصي مع الفنان محمد عطية.

في عام 2010 قدمت فيلم راجعين ياهوه، وفي عام 2013 قدمت فيلم قبل الربيع، وفي عام 2015 اختارها المخرج القدير محمد خان لبطولة فيله قبل زحمة الصيف مع النجم ماجد الكدواني.

أهم الأعمال

  • فيلم حب البنات

  • فيلم قبل زحمة الصيف

  • مسلسل البر الغربي

  • مسلسل أرض النفاق

جميع أخبار