أمانة الرياض تحدد مواقع احتفالات يوم التأسيس

أمانة الرياض تقدم فعاليات ترفيهية وتراثية متنوعة في احتفالات يوم التأسيس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 فبراير 2023
أمانة الرياض تحدد مواقع احتفالات يوم التأسيس

أعلنت أمانة منطقة الرياض عن استعداداتها للاحتفال بيوم التأسيس السعودي لعام 2023، وذلك من خلال مجموعة متنوعة من الفعاليات الترفيهية والتراثية، والتي ستقام في 4 مواقع داخل مدينة الرياض وذلك خلال اليوم وغداً.

أمانة الرياض تقدم فعاليات ترفيهية وتراثية متنوعة في احتفالات يوم التأسيس

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن مدينة الرياض ستشهد فعاليات الاحتفال بيوم التأسيس خلال يومي الأربعاء والخميس، في الفترة ما بين 4 عصراً وحتى 12 صباحاً، وذلك في كل من: حديقة الأمير عبدالعزيز بن عياف، ساحة الاحتفالات البلدية بحديقة الروح، حديقة السويدي، ومتنزه النخيل.

وحددت أمانة الرياض الأنشطة المصاحبة لفعاليات هذه الاحتفالات، والمتمثلة فيما يلي: عرض الراوي وخيمة التصوير، الحرف اليدوية والعروض التصويرية، الأسر المنتجة، وتجربة الأزياء التراثية.

ويوم التأسيس السعودي هو أحد المناسبات الوطنية المهمة في المملكة، للاعتزاز بالجذور الراسخة للدولة السعودية، واستذكار تأسيسها منذ أكثر من 3 قرون على يد الإمام محمد بن سعود، وما حققته على مدار السنوات من وحدة وأمن واستقرار، واستمرارها في البناء والتوحيد والتنمية.

وتم إطلاق يوم التأسيس بأمر ملكي صادر عن من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، والذي وجه بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام هو يوم التأسيس، للاحتفال بذكرى تأسيس الدولة السعودية، على أن يكون إجازة رسمية في المملكة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة