روسيا تخطط لتعزيز قدراتها في مجال إنتاج الأقمار الصناعية

روسيا تهدف إلى زيادة عدد أقمارها الصناعية إلى 1000 قمر بحلول عام 2030

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 يناير 2023
روسيا تخطط لتعزيز قدراتها في مجال إنتاج الأقمار الصناعية

أعلنت وكالة الفضاء الاتحادية الروسية (مؤسسة روس كوسموس)، أن روسيا تخطط من أجل تعزيز قدراتها في مجال إنتاج الأقمار الصناعية وتقنيات الفضاء.

روسيا تهدف إلى زيادة عدد أقمارها الصناعية إلى 1000 قمر بحلول عام 2030

ونقلت تقارير علمية تصريحات منسوبة إلى رئيس المؤسسة، يوري بوريسوف، الذي قال إن روسيا تخطط لتوسيع مجموعة أقمارها الصناعية في الفضاء، وزيادة عدد هذه الأقمار من 200 إلى 1000 قمر، وذلك بحلول عام 2030.

وأشار إلى أن روسيا تسعى إلى توسيع مجموعة أقمارها في مدارات حول الأرض، ليصل عدد الأقمار إلى 1000 قمر، مردفاً إنه لذلك السبب، فإن المؤسسة تهدف إلى إنتاج ما بين 200- 250 قمر صناعي جديد سنوياً، بينما الدولة تنتج في الوقت الحالي عدداً أقل بكثير من الأقمار في السنة، معتبراً أن زيادة الإنتاج ستشكل تحدياً حقيقياً للصناعة في البلاد.

ومن جانبه، قال فيكتور خارتوف، نائب المدير العام لشركة تسنيماش الروسية، إن الخبراء الروس يعملون على مشروع يهدف إلى تطوير المعالجات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، من أجل معالجة البيانات التي يتم الحصول عليها من الفضاء.

وأردف قائلاً إنه سيتم استعمال هذه المعالجات في الأقمار الصناعية والمركبات التي ستعمل في مدارات حول كوكب الأرض، لافتاً إلى أن روسيا من المفترض أن تبدأ في استخدام هذه التقنيات في عام 2025.

جدير بالذكر أن روسيا تعمل في الوقت الحالي على عدد من المشاريع الهادفة إلى تطوير أجيال جديدة من الأقمار الصناعية، حيث يتضمن هذا مشروع منظومة Sphere، والذي سيضم أقماراً صناعية لخدمات الإنترنت، وأخرى لاستشعار الأرض عن بعد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة