أشهر الانفلونسر العرب في روسيا

معظمهم يعيشيون في روسيا للدراسة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مارس 2023
أشهر الانفلونسر العرب في روسيا

تعد روسيا هي الوجهة المفضلة لدى لكثير من الطلاب العرب، حيث يقصدها سنويًا الآلاف من الطلاب من كل الدول العربية لإكمال دراستهم الجامعة؛ ولهذا هناك الكثير من الإنفلونسر والبلوجر العرب الذين ينقلون تجربة الحياة والدراسة في روسيا، وفي موقع القيادي سنسلط الضوء على أشهر الإنفلونسر العرب في روسيا.

روسيا وجهة العرب للدراسة والاستثمار

وفقًا لوسائل الإعلام الروسية فإن الطلاب العرب يمثلون نحو 10% من إجمالي عدد الطلاب الأجانب في روسيا، وذلك وفقًا لإحصائية تم إجراؤها عام 2018 وفقًا لسكاي نيوز العربية.

وعن سبب اختيار روسيا للدراسة فإن التكلفة تأتي في المقام الأول، فتكلفة الدراسة في الجامعات الروسية أقل 50% من التي تتطلبها الدراسة في الجامعة الأوروبية، وبجانب التكلفة فإن المعيشة في روسيا منخفضة التكلفة مقارنة في كثير من الدول في أوروبا أو أمريكا وكندا وأستراليا.

تمنح الجامعات الروسية كذلك شهادات معترف بها دوليًا، فهناك 11 جامعة روسية ضمن قائمة أفضل 100 جامعة دولية، كما يمكن للطلاب الحصول على الإقامة في روسيا بعد إنهائهم الدراسة هناك وإتقانهم اللغة الروسية بشكل جيد.

أما من ناحية الاستثمار فإن روسيا تمثل سوقًا واعدًا لكثير من المستثمرين الأجانب، ففي عام 2019 وصل حجم استثمارات الأجانب ما بين 20 و25 مليار دولار.

ويرجع سبب تنامي الاستثمارات في روسيا إلى عدة أسباب، أهمها الموقع الجغرافي الاستراتيجي والمساحة الضخمة، بجانب تطور الصناعة والبنية التحتية والنظام المالي، وغناها بالمعادن والإمكانات الصناعية.

أشهر الإنفلونسر العرب في روسيا

ولأن روسيا الوجهة المفضلة لعدد كبير من العرب فهناك العديد من العرب الذين ينقلون تجاربهم في الدراسة والعمل والزواج في روسيا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة يوتيوب التي تعد منصة هامة لهم، وإليك أشهر الإنفلونسر العرب في روسيا:

توفيق محمد

توفيق محمد هو شاب يمني يعيش في روسيا ولديه مكتب لمساعدة الطلاب الراغبين في الدراسة في روسيا، كما أنه يعمل في مجال الترجمة والسياحة.

يملك توفيق قناة على اليوتيوب بها أكثر من 7 آلاف مشترك وأكثر من نصف مليون مشاهدة، وعلى قناته ينشر فلوجات يومية في روسيا، كما ينزل الشارع لسؤال الروس عن رأيهم في العرب.

مصري روسي أيمن النشار

أيمن النشار هو شاب مصري مقيم في روسيا لديه قناة على يوتيوب تحمل اسم "مصري روسي" وفي قناته ينشر تجارب حياته وخبرته التي اكتسبها خلال السنين التي عاشها في روسيا، ولديه أكثر من 30 ألف مشترك على قناته على اليوتيوب.

يعيش أيمن في روسيا منذ أكثر من 16 عامًا لذا فهو يعد مرجعًا مميزًا لكثير من الطلاب أو الراغبين في العيش في روسيا، فتجربته الطويلة جعلته ملمًا بكل جوانب الحياة هناك ولا تقتصر فقط على الدراسة.

يرى أيمن أن الحياة في روسيا أفضل بكثير من أوروبا، على الرغم من أنها تشبه أوروبا كثيرًا، ولكنهم يلتزمون بعادات وتقاليد أكثر من أوروبا، ولهذا السبب من السهل أن تتأقلم معهم سرعة.

ينشر أيمن فلوجات متنوعة من روسيا ينقل فيها تجاربه المختلفة هناك، من تجربة القطارات والسكن الأسواق، كما أنه يستقبل كل عام الطلاب المصريين الذين سيدرسون في روسيا.

ينشر أيمن معلومات هامة من أكثر الوظائف المطلوبة في روسيا، كما لديه مجموعة كاملة من الفيديوهات للطلاب الراغبين في الدراسة في روسيا وأهم المعلومات والإجراءات التي عليهم معرفتها قبل السفر إلى هناك، وهو من أشهر الإنفلونسر العرب في روسيا.

أحمد الخضري

أحمد الخضري شاب مصري يعيش في مدينة موسكو، ولديه قناة على اليوتيوب لها أكثر من 35 ألف مشترك، ومن خلال قناته ينقل تجاربه في الغربة.

ينشر الخضري فلوجات من الشارع يسأل فيه الروسيا اسألة مختلفة، منها مهر البنات في روسيا، ورأي الروسيا في الرجل العربي، بجانب فيديوهات تعليمية عن الدراسة والعمل والزواج في روسيا وكيفية الحصول على الإقامة.

آلاء وعبدالملك

آلاء وعبد الملك هما زوجان من اليمن وروسيا لديهما قناة على اليوتيوب بها أكثر من 80 ألف مشترك، وينشران تجاربهما الحياتية في روسيا، فضلًا عن فلوجات ممتعة من الشارع الروسي، وهما من أشهر الإنفلونسر العرب في روسيا.

Sevan سيڤان

سيفان هو شاب سوري يعيش في روسيا متزوجاً من فتاة روسية اسمها يوليا ولديه ابنة اسمها يفا، لدى سيفان قناة على اليوتيوب بها أكثر من 80 ألف مشترك وينشر فيديوهات عن الحياة في روسيا، وفلوجات عن حياته ويومياته في روسيا مع زوجته وأطفاله.

وبالطبع ينشر سيفان معلومات عن الدراسة والعمل في روسيا والزواج من الروسيات والحصول على الجنسية الروسية.

ياسترب Yastrib

علي صقر شاب سوري يعيش في موسكو لديه قناة على اليوتيوب ينشر فيه حياته في روسيا، كما ينقل معلومات للراغبين في العيش والدراسة في روسيا.

لدى ياسترب قناة على اليوتيوب بها أكثر من 12 ألف مشترك، وهو يطلب طالب ماجستير في روسيا، وينشر فيديوهات عن الإقامة والدراسة والخدمات المقدمة للطلاب هناك.

مازن ريان

مازن شاب مصري أنهى دراسته الجامعية في كلية هندسة البرمجيات في روسيا، ولديه قناة على اليوتيوب بها أكثر من 20 ألف مشترك وأكثر من مليون مشاهدة، وينشر تجاربه للحياة في روسيا.

تتميز فيديوهاته كونها وثائقية، فهو يحب السفر وسافر على العديد من المدن الروسية، وينشر تجاربه وأفكاره اليومية من خلال الفيديوهات التي ينشرها.

أحمد بدر الدين

أحمد بدر الدين مصري مقيم في روسيا يدرس هناك، ولديه قناة على اليوتيوب بها أكثر من 25 ألف مشترك، وينقل تجاربه والمواقف التي يتعرض لها هناك، كما ينشر فيديوهات توعوية لمن يرغب العيش في روسيا سواء للدراسة أو العمل.

روس يتحدثون العربية

في المقابل هناك العديد من الروسيين الذين يتجهون إلى دراسة اللغة العربية، أو يكون المحتوى الذين يقدمونه يكون موجهًا للعرب بشكل خاص.

Nastya Svib

ناستيا سفيب هي صحفية وصانعة محتوى روسية تدرس اللغة العربية في الجامعة وتقدم محتوى مخصص للعرب تركز فيه على التبادل الثقافي وستايل الحياة والدراسة وتعلم اللغة، ولدى ناستيا أكثر من 600 ألف مشترك على اليوتيوب وأكثر من 37 مليون مشاهدة.

تعلم اللغة الروسية إيلينا من بيلاروسيا

تقدم إيلينا محتوى تعليمي على اليوتيوب موجهاً خصيصًا للعرب، فهي تتحدث اللغة العربية وتنشر فيديوهات تعليمية للغة الروسية على قناتها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة