رياح محملة بالأتربة واحتمالات سقوط أمطار تسيطر على أجواء الخليج

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 مارس 2022
رياح محملة بالأتربة واحتمالات سقوط أمطار تسيطر على أجواء الخليج

تشهد الكثير من المدن العربية موجات من الغبار الكثيف يصل إلى أقصى العراق وتتحرك مع رياح شمالية غربية نحو الكويت وهو ما يحد من الرؤية الأفقية لمسافة 700 متر في العاصمة الكويت.

ويتوقع خبراء الأرصاد أن تتراجع سرعة الرياح مع ساعات الليل ولكن سيظل الطقس محملاً بالأتربة بنسب متفاوتة وذلك نتيجة لوجود العوالق الترابية.

ويتوقع بأن تكون درجات الحرارة في الكويت بالنهار تتراوح ما بين 23 درجة مئوية وتنخفض في الليل حتى 13 درجة مئوية.

وتتعرض الكويت لحالة من عدم الاستقرار الجوي ويستمر ذلك حتى منتصف يوم السبت، وينتظر أن تهطل الأمطار الرعدية على الكثير من المناطق وقد تتحول بعض الأمطار إلى برد خاصة مع الساعات الأولى من صباح السبت.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون الطقس في الكويت دافئاً نهاراً مع وجود رياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة بالإضافة لظهور بعض السحب المتفرقة.

فيما سيكون الطقس مائلاً للبرودة مع استمرار الرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة بالإضافة لاستمرار ظهور السحب المتفرقة.

أما عن حالة البحر فسيكون خفيفاً إلى معتدل ويصل ارتفاع الموج في المتوسط عند المتر وسيصل بحد أقصى إلى 3 أقدام، ويستمر مستوى البحر عند هذا المعدل في ساعات الليل.

الجدير بالذكر أن الكثير من المدن في منطقة الخليج العربي تعاني من سيطرة الغبار على أجوائها وهو ما يمتد إلى مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية وكذلك المنطقة الشرقية وما حولها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة