• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      هدى حسين رياض محمد محيي الدين الإتربي

    • اسم الشهرة

      هدى الإتربي

    • اللقب

      هدى الإتربي

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية الحقوق جامعة القاهرة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2016 - حتى الآن

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

هدى الإتربي واحدة من النجوم الشباب الصاعدين، قدمت مجموعة من الأدوار المتميزة رغم قصر مسيرتها الفنية، وبرزت موهبتها وأحبها الجمهور خاصة لبراءة ملامحها وحضورها المتميز، وتصدرت "الإتربي" محركات البحث بسبب تغير ملامحها والتي ظن الجمهور أنها أجرت جراحة تجميل شوهت جمالها، ولكنها نفت ذلك، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة هدى الإتربي وحياتها

ولدت هدى حسين رياض محمد محيي الدين الإتربي، في القاهرة عام 1994، كانت تحب التمثيل منذ نعومة أظافرها، وحينما التحقت بالمدرسة بدأت تتألق في المسرح المدرسي، وقدمت العديد من المسرحيات منها روايات شكسبير، كما قدمت العديد من الاستعراضات والمسرح الغنائي.

بعد الانتهاء من المرحلة الثانوية كانت ترغب "الإتربي" في الالتحاق بمعهد السينما، ولكن وجدت معارضة من والدتها التي أصرت على أن تدخل ابنتها كلية الحقوق وتدرس القانون، وبعد أن فشلت في إقناع والدتها رضخت لرغبتها والتحقت بكلية الحقوق جامعة القاهرة.

بعد أن حصلت "الإتربي" على الليسانس عملت بالمحاماة لفترة صغيرة، ولكنها لم تحب المجال فقررت أن تغيره، جاءتها فرصة للعمل في أحد البنوك وعملت لمدة ثلاث سنوات في أحد البنوك، ولكنها لم تجد شغفها في هذا المجال أيضا فقررت أن تلاحق حلمها القديم وتتجه للتمثيل.

بدأت "الإتربي" تلتحق بالعديد من ورش التمثيل لدراسة الفن، تقابلت مع أحد أصدقائها وهو مخرج كان يبحث عن بطلة لفيلم القصير، وتعاونت معه "هدى" في فيلم مصور بكاميرا موبيل في عام 2016 وقدمت أول تجربة فنية لها من خلال فيلم قصير شارك في مهرجان دبي للأفلام القصيرة.

وجدت "هدى" نفسها بمجرد أن وقفت أمام الكاميرا، حتى إنها كشفت في لقاء لها أنه بمجرد وقوفها أمام الكاميرا انهارت من البكاء، وتم إعادة المشهد 4 مرات بسبب بكائها الشديد من شدة الفرحة والرهبة لتحقيق حلمها.

بدأت المشاركة في عدة أعمال لم تر النور حتى الآن، ولكن البداية الحقيقة التي تعرف الجمهور عليها من خلالها كانت في عام 2018 حينما ظهرت كموديل في أغنية 100 وش مع الفنان تامر حسني، والنجوم أحمد شيبة، دياب ومصطفى حجاج.

قالت "الإتربي" إنها كانت ترفض فكرة المشاركة كموديل في فيديو كليب وأخبرت المخرج الذي تواصل معها بهذا الأمر، ولكنها تشجعت للتجربة لوجود تامر حسني.

لفتت الأنظار إليها بجمالها وبراءة ملامحها، لتبدأ تتوالى عليها العروض في السينما والتلفزيون، كانت البداية من خلال دور في فيلم علي بابا مع النجم كريم فهمي، وفي نفس العام شاركت في عدة مسلسلات ومنها مسلسل مليكة، مسلسل ممنوع الاقتراب أو التصوير، ومسلسل طلعت روحي.

وقالت "الإتربي" في لقاء لها إنها تحلم أن تكون نجمة استعراضية مثل النجوم سعاد حسني وشريهان، تقدم التمثيل والغناء، وأفضل ممثل في الجيل الحالي من وجهة نظرها هي الفنانة منى زكي، وكشفت عن عدم فخرها حتى الآن بأي دور قدمته، لأنها تحلم بتجسيد فتاة في الحي الشعبي وأن يكون دور كوميدي.

دائما ما تثير هدى الإتربي الجدل بإطلالاتها المميزة على السجادة الحمراء في مختلف المهرجانات، ففي عام 2020 تصدرت محركات البحث بسبب فستانها في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي الدولي.

وأثارت هدى الإتربي الجدل بعد مشاركتها في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 44، حيث ارتدت "الإتربي" جمبسوت باللون البيج الفاتح، من تصميم زهير مراد مصمم الأزياء العالمي زهير مراد.

ولفت أنظار الجمهور تغيير ملامحها حيث ظهر وجهها منتفخ وكان شكلها مختلفاً، وقال الجمهور إن السبب هو إجراء جراحة تجميل، ولكنها نفت أن يكون السبب إجراء عميلة تجميل، مؤكدة أن الأمر يقتصر على تغيير طريقة وضعها للمكياج. وأثناء تواجدها في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي روجت "الإتربي" لإحدى مستحضرات التجميل الشهيرة.

أما عن زوج هدى الإتربي وأولادها، فهي غير متزوجة أو مرتبطة حتى الآن.

مسيرتها الفنية

في عام 2018 شاركت هدى الإتربي في أول فيلم لها في السينما وهو فيلم علي بابا ولعبت دور ليلى رئيسة جمعية راي براس الفيلم من بطولة النجوم كريم فهمي، أحمد فتحي، محمد ثروت، وآيتن عامر.

وفي نفس العام شاركت في 3 مسلسلات وهي، مسلسل ممنوع الاقتراب أو التصوير مع النجمة زينة، مسلسل مليكة مع النجمة دينا الشربيني، ومسلسل طلعت روحي مع النجوم إنجي وجدان، نيقولا معوض، إلام إبراهيم، تامر فرج، ميار الغيطي، ودنيا ماهر، إنعام سالوسة، ونهال عنبر.

في عام 2019 شاركت في مسلسل نادي الرجال السري مع النجوم كريم عبد العزيز، ماجد الكدواني، غادة عادل، نسرين طافش، وبيومي فؤاد، ومعتز التوني، وفي نفس العام شاركت في مسلسل كلبش الجزء الثالث مع النجم أمير كرارة.

وتألقت في مسلسل حواديت الشانزليزيه، كما قدمت دور "فاتن" في فيلم الطيب والشرس واللعوب في عام 2019 أيضا، وفي نفس العام شاركت مع النجم حسن الرداد في مسلسل الزوجة 18.

في عام 2020 قدمت هدى الإتربي عدد من الأدوار المتميزة في عدة أعمال، فلعبت دور "داليا" في مسلسل فرصة تانية مع الفنانة ياسمين صبري، وتألقت في دور "مريم" في مسلسل خيانة عهد مع النجمة يسرا، وقدمت في نفس العام دور "هند" في مسلسل ختم النمر مع النجم أحمد صلاح حسني، عفاف شعيب، نسرين طافش، وأحمد جمال، وتميم عبده.

وفي عام 2020 أيضا تألقت "الإتربي" في مسلسل جمال الحريم: المكتوب مع الفنانة نور، وقدمت دور ملك عادل في مسلسل الوجه الآخر مع النجم ماجد المصري، كما لعبت دور "فريال" في مسلسل القمر آخر الدنيا.

في عام 2021 تألقت في مسلسل ورا كل باب حكاية الجزء الثاني وشاركت في حكاية عائلة جيجي، وفي نفس العام جسدت دور "ياسمين" في فيلم ماما حامل مع النجوم بيومي فؤاد، ليلى علوي، محمد سلام، وحمدي الميرغني.

وقدمت دور مميز مع النجم ياسر جلال في مسلسل ضل راجل حيث جسدت دور غادة خليل، وفي نفس العام لعبت دور "هند" شقيقة البطلة غزل في مسلسل اللي مالوش كبير المسلسل من بطولة النجوم ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي.

وفي العام الجاري 2022 تألقت في شخصية "مريهان" في مسلسل شارع 9، المسلسل من إخراج محمد عبد الخالق، وتأليف حسين مصطفى محرم، وبطولة النجوم محمود عبد المغني، رانيا يوسف، نرمين الفقي، نضال الشافعي، وأحمد سلامة.

أهم الأعمال

  • مسلسل شارع 9.

  • مسلسل ختم النمر.

  • مسلسل اللي ملوش كبير.

  • مسلسل ورا كل باب حكاية.

جميع أخبار