توفيق عبد الحميد يعلن عن احتمالية خضوعه لعملية جراحية

الفنان المصري تراجع عن قرار اعتزاله مؤخراً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2022
توفيق عبد الحميد يعلن عن احتمالية خضوعه لعملية جراحية

أعلن الفنان المصري توفيق عبد الحميد عن حاجته للخضوع لتدخل جراحي في العمود الفقري وذلك بعد خضوعه للعديد من الفحوصات الطبية خلال الفترة الأخيرة.

وقال الفنان توفيق عبد الحميد عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إنه يحتاج إلى الخضوع لعملية جراحية ولكن هناك أمل أخير وهو العلاج الطبيعي والمائي.

وأضاف الفنان المصري أنه من الممكن أن يساهم العلاج الطبيعي والمائي في تحسين حالته وهو ما سيجنبه الخضوع للعملية الجراحية.

وأشار الفنان توفيق عبد الحميد إلى أنه يتابع العلاج في مركز طبي في منتهى الكفاءة والمهنية.

كما توجه الفنان توفيق عبد الحميد لجماهيره التي حرصت على الاطمئنان على حالته خلال الفترة السابقة وطالبهم بالتوجه إلى الله بالدعاء له لكي تتحسن حالته.

وكان الفنان توفيق عبد الحميد قد تراجع عن إعلان اعتزاله العمل الفني ليؤكد أنه يشارك في عمل مسرحي كبير على خشبة المسرح القومي مع المخرج ناصر عبد المنعم.

وعلق الفنان توفيق عبد الحميد على هذا الأمر قائلاً: "أجهز مع صديقي المخرج الكبير ناصر عبد المنعم لعمل مسرحي كبير على المسرح القومي. دعواتكم".

واستكمل حديثه قائلا "والله ربنا بييسر الحال وبيكرمني بناس كتير ولاد حلال بحبكم".

توفيق عبدالحميد يتحدث من جديد عن الاعتزال

وعادت أزمة اعتزال الفنان المصري توفيق عبدالحميد إلى تصدر الواجهة الإعلامية مجددًا في بداية شهر مايو الجاري بعد تصريحات جديدة للفنان القدير.

وكان توفيق عبدالحميد قد أعلن اعتزاله العمل الفني خلال بداية الشهر الماضي دون توضيح للأسباب وذلك عبر منشور على صفحته الرسمية بموقع الاتصال الاجتماعي "فيسبوك".

وسادت حالة من الجدل بين متابعي ونقاد الفن في مصر حيث أرجع البعض قرار توفيق إلى أزمة شهدها تصوير مسلسل "يوتيرن" رفقة الفنانة ريهام حجاج.

وخرج الفنان القدير ليؤكد أن الأمر يتعلق بحالته الصحية بطريقة مقتضبة أثارت مزيداً من التساؤلات خاصة في ظل التزام الفنانة الصمت، وقال عبدالحميد "أيام معدودة وينتهي تصوير مسلسل يوتيرن على خير إن شاء الله، وأعلن بعدها اعتزال التمثيل نهائيًا".
وجاءت مشركة عبدالحميد توفيق في العمل الرمضاني لتنهي ابتعاداً عن الأعمال الدرامية دام لمدة 12 عاما.

تراجع توفيق عبدالحميد عن الاعتزال

وشهدت الساعات القليلة الماضية تفجير الفنان المعتزل توفيق عبدالحميد لمفاجأة كبيرة تتعلق بإمكانيات عودته للعمل الفني رغم انتهاء تصوير مسلسل "يوتيرن".

لهذا السبب فكر الفنان المصري توفيق عبد الحميد في تحويل سيارته لتاكسي

وكتب في منشور له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" "قرار الاعتزال قابل للتراجع بس ده مرهون أولًا بتحسن حالتي الصحية".

وواصل عن  الموضوع "أما ما يتعلق بأخطاء الغير فقد تعلمت وهي قابلة للنقاش ولكن ليس في العلن، فنحن أشبه بالعائلة الواحدة وأخطاء العائلة لا تناقش على قارعة الطريق".

واستمر "أعتذر عن أي حوارات أو مداخلات أو مقابلات وأرجو احترام رغبتي وكل عام وأنتم بخير، حب الناس واحترامهم وسام على صدري وتاج فوق رأسي ما حييت".

علاقة ريهام حجاج باعتزال توفيق عبدالحميد

أكدت عدة وسائل إعلامية مصرية، أن الفنانة ريهام حجاج تقف وراء قرار توفيق عبدالحميد باعتزال العمل الفني نهائيًا.

وبحسب الصحف المصرية، فإن ريهام حجاج وجهت انتقادات لاذعة لعبدالحميد في أكثر من موقف إلى جانب فرض رؤيته الفنية في طريقة العمل رغم تطلع الفنان القدير لعدة تعديلات.

وازدادت نفسية الفنان القدير سوء بعدما رفض المخرج ومنتج العمل تصحيح الوضع، وأكد الثنائي على ضرورة احترام توجيهات ريهام حجاج.

من هو توفيق عبد الحميد

يعد توفيق عبدالحميد من أبرز الأسماء في الساحة الفنية المصرية حيث ولد سنة 1956 بحي شبرا في القاهرة، وشغل عدة وظائف بارزها منها رئيس قطاع الإنتاج الثقافي ولكنه استقال في 20 نوفمبر عام 2011.

ويتواجد عبدالحميد في الساحة الفنية منذ عام 1975 حيث قدم أكثر من 60 عملًا تلفزيونيًا مثل حديث الصباح والمساء وفريسكا وحضرة المتهم أبي وياورد مين يشتريك وأين قلبي وصراع الأقوياء وكناريا وشركاه.

وظهر توفيق عبدالحميد من شاشة السينما بإطلالات متنوعة في شخصياتها مثل حلم العمر عام 2008 رفقة الفنان حمادة هلال، وأمير الظلام عام 2002 من بطولة الفنان عادل إمام كما قدم 10 مسرحيات ونحو 7 سهرات تلفزيونية.