الزمالك يتصدر ترتيب الدوري المصري بتعادل مخيب الآمال

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 13 أبريل 2022
الزمالك يتصدر ترتيب الدوري المصري بتعادل مخيب الآمال

تعادل الزمالك سلبيًا بدون أهداف مع منافسه فاركو في إطار منافسات الجولة الرابعة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وساد الحذر الدفاعي أجواء المواجهة في ظل رغبة الفريق الضيف في تعادل الهزيمة والخروج بنقطة على أقل تقدير تدفعه في الفترة المقبلة.

ولم تفلح محاولات التدخل التي أجراها المدير الفني البرتغالي للأبيض فيريرا في خطف الـ3 نقاط ومواصلة سلسلة الانتصارات.

جدول ترتيب الدوري المصري

وخطف الزمالك قمة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز بصفة مؤفتة بعد تعادله مع فاركو حيث وصل إلى النقطة رقم 32 من 14 مباراة لعبها حتى الآن.

ويأتي الأهلي في مركز الوصافة حيث يمتلك 31 نقطة جمعها من 12 مباراة وهو ما يعني تصدره جدول الترتيب بفارق 5 نقاط حال نجاحه في حسم المؤجلات.

سر غياب الونش عن صفوف الزمالك أمام فاركو

ويحتل بيراميدز المركز الثالث برصيد 29 نقطة من 13 ويأتي خلفه سموحة برصيد 23 نقطة من 13 مباراة ويظهر فيوتشر خامسًا 19 نقطة بفارق الأهداف عن المصري البورسعيدي صاحب المركز السادس.

تصريحات مدرب الزمالك بعد التعادل مع فاركو

قال فيريرا مدرب الزمالك في تصريحات عقب اللقاء: " كنا نضغط بشكل جيد في الملعب، ولكننا نعاني لإحراز الأهداف من الهجمات المرتدة".

وواصل حديثه: "الفريق خاض 3 مباريات على استاد القاهرة لم يحرز خلالها أي أهداف، لن نغير الملعب من المفترض أن نسجل نحن الأهداف".

وأضاف: "3 مباريات في الأسبوع أمرا ليس بالسهل وتحدثت في هذا الأمر من قبل، نلعب ضد فرق تعتمد على غلق المساحات وهذا يتطلب منا جهد أكبر بكتير ورغم ذلك خلقنا فرص للتهديف".

واستطرد:  "ليس لدي شيء أقوله عن اللاعبين فهم فعلوا ما عليهم ولكن ضغط المباريات صعب ولا أعلم المعايير التي على أساسها يتم وضع توقيت المباريات".

وأردف: "نحاول التأقلم على الوضع وخلال هذه الفترة جزء من اللاعبين سيخضع للاستشفاء ومن المفترض أن نحسن الأداء في التدريبات ولكن ضغط المباريات يجعلنا لا نستطيع فعل ذلك".

وتابع: "طارق حامد أدى مباراة ممتازة ولم أرى منه عصبية خلال المباراة".

وأكمل: "شيكابالا دخل المباراة في توقيت مناسب وقدم أداء جيدا، والجزيري يعاني من إصابة في القدم لكنه شارك وقدم تضحية كبيرة خلال المواجهة".

تصريحات مدرب فاركو بعد التعادل مع الزمالك

وقال ألميدا في المؤتمر الصحفي عقب المباراة:" من دواعي سروري مقابلة الزمالك واللعب على استاد القاهرة أمام منافس صعب وشرس".

واستمر: "المباراة كانت صعبة ضد الزمالك واللاعبين نفذوا تعليمات الجهاز الفني وكانوا في حالة تركيز كبيرة وأغلقوا المساحات وسعيد بالحصول على نقطة التعادل".

وأضاف: "المباراة لم تكن سهلة ضد الزمالك الشرس على أرضه، والميزة لنا أن اللاعبين كانوا يتحركون بالكرة ودونها".

وأكمل: "أكون سعيد للغاية عند مقابلة فيريرا وبالطبع نتشارك معا لحظات سعيدة، فنحن كنا معا سابقا في دوري أبطال أوروبا وأيضا في الزمالك وحققنا الكثير من البطولات".

وأختتم مدرب فاركو حديثه: "سعيد بمواجهة الزمالك أحد أكبر فرق إفريقيا وهدفنا كان حصد النقاط الثلاثة، أعلم أننا نحتاج بعض الوقت للتحسن ولكن الحصول على نقطة أمر جيد".

ويرغب الزمالك في الدفاع عن لقبه وتحقيق لقب الدوري المصري الممتاز للمرة الثانية على التوالي في إنجاز جديد تحت قيادة مرتضى منصور.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة