بطاقة مباراة مانشستر سيتي ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أبريل 2022 آخر تحديث: الإثنين، 25 أبريل 2022
بطاقة مباراة مانشستر سيتي ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

يحل فريق ريال مدريد ضيفًا على منافسه مانشستر سيتي في إطار مباراة الذهاب لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2022.

ويعيش الفريق الإنجليزي حالة فنية جيدة في ظل تصدره جدول ترتيب الدوري المحلي إلى جانب مسيرته الجيدة على المستوى القاري.

ويعول العملاق الإسباني على خبراته الطويلة في الشامبيوزليج بالإضافة إلى حالة التألق التي يعيشها الدولي الفرنسي كريم بنزيما.

موعد مباراة السيتي والريال في الشامبيوزليج

تنطلق مباراة السيتي والريال اليوم الثلاثاء عند الساعة العاشرة بتوقيت المملكة العربية السعودية على ملعب الاتحاد.

ظواهر الدوري الإنجليزي … الترتيب وعملاق يقترب من الهبوط

وسيتم نقل المواجهة على شاشة بي إن سبورت بريميوم 1 وبصوت المعلق الجزائري حفيظ دراجي وفقرات فنية متنوعة.

تصريحات غوارديولا قبل مباراة ريال مدريد

أشاد بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي بالقدرات والخبرات التي يتمتع بها ريال مدريد كما أشاد بعناصر فريقه.

وقال غوارديولا في المؤتمر الصحفي عن مواجهة مانشستر سيتي ضد ريال مدريد "لا يهم كيف نصل المهم أننا وصلنا، هناك مسابقات مختلفة ننافس فيها، لكن إنه لشرف كبير أن أتواجد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، المكان الذي وصل إليه عمالقة مثل ريال مدريد، برشلونة، بايرن ميونخ وليفربول من قبل".

وأضاف "أثق كثيرًا في دعم الجمهور لنا، فهم يرغبون في الفوز، مباراتي ريال مدريد المقبلتين مختلفتين عما حدث في عام 2020، لم يكن هناك وقت للتحضير لهاتين المباراتين، لكن الآن نحن نستعد جيدًا هذا ما شعرت به من قبل في برشلونة وبايرن ميونخ".

وواصل حديثه "من المهم الحفاظ على نظافة شباكك كما فعلنا أما سبورتنج لشبونة وأتلتيكو مدريد في المباراة الأولى، يجب أن ندافع بشكل جيد، لأننا سنواجه كريم بنزيما الذي يسجل الكثير من الأهداف، ولكن علينا أيضًا التركيز على خلق الخطورة على مرماهم".

وأردف "إذا قارنا بين تاريخنا وتاريخ ريال مدريد، لن تكون لدينا أي فرصة للفوز، لكن نريد مواجهتهم لأنها فرصة للتطور، نعاني في بعض الأوقات".

مضيفا "لكن نتحد ونحاول الهجوم على المنافس بأفضل طريقة ممكنة، سنفعل نفس الشيء أمام برشلونة أو بايرن ميونخ، والوصول إلى النهائي في النسخة الماضية كان درسًا جيدًا لنا، لكن في النهاية، أمام ريال مدريد سيكون لقاء 11 لاعب ضد نفس العدد ولدينا حلم نريد تحقيقه لذلك أنا هنا".

واستمر "أفضل التواجد دائمًا مع أفضل الفرق في أوروبا، نحاول أن نكون على طبيعتنا، لنقدم مباراتين استثنائيتين من أجل الوصول إلى النهائي، نحن نستطيع فعلها، لدينا الكثير من الاحترام لنادي ريال مدريد، كم هم جيدون، إنه لشرف، فالجميع يريد الوصول إلى النهائي كما هو الحال في ليفربول وفياريال".

وعن قدرات البرازيلي فينسيوس قال "لاعب شاب، يبلغ 21 عامًا فقط، لكنه أصبح أساسيًا في العديد من المباريات، يجيد اللعب تحت الضغط طالما يلعب مع ريال مدريد، المدربون لا يشركون اللاعبين إلا إذا كانوا يستحقون ذلك من خلال التدريبات ونحاول بناء تلك الثقافة هنا والأهم هو الاستمتاع في كل مباراة".

وأكد جوارديولا أنه من الصعب لحاق الثنائي ستونز والكر بمباراة الذهاب وذلك بسبب الإصابة.

تصريحات أنشيلوتي قبل مباراة مانشستر سيتي

في المقابل، عبر الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، عن تقديره الشديد للفريق الإنجليزي ومدربه جوارديولا.

وتحدث أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي قائلًا "ميندي بخير، لدينا شكوك حول ألابا وكاسيميرو، سنعرف قريبًا ما إذا كانا سيلعبان أم لا".

وأضاف "التاريخ الذي يمتلكه ريال مدريد في هذه البطولة يعني الكثير بالنسبة لنا، أكثر مما يعنيه لمنافسينا".

واستمر "لن أقول إنه سيكون إنجازًا عظيمًا لو وصل ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، تاريخنا يدفعنا دائمًا لنكون في النهائي، الإنجاز هو بلوغنا النهائي".

وتابع "ستكون مباراة مفتوحة، نحن سعداء لأننا على بعد ثلاث مباريات من الفوز باللقب، سنواجه فريقًا قويًا".

وأكمل كارلو أنشيلوتي حديثه "لا نفكر فيما قد يحدث يوم السبت بالدوري، الدوري الإسباني أقرب بكثير لنا، يمكن الفوز به على أرضنا، ونحن سعداء للغاية لأننا تمكنا من الفوز به قبل شهر من النهاية".

ويوفر موقع القيادي لزواره معرفة تفاصيل مباراة مانشستر سيتي ضد ريال مدريد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا فور نهايتها.