ريبيري يعلق حذاءه بعد مسيرة مميزة مع الساحرة المستديرة

غادر ريبيري المستطيل الأخضر بعمر 36 عاما وبعد مسيرة رائعة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 أكتوبر 2022
ريبيري يعلق حذاءه بعد مسيرة مميزة مع الساحرة المستديرة

قرر فرانك ريبيري، لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني السابق ونجم المنتخب الفرنسي، اعتزال كرة القدم بعد مسيرة مميزة مع الساحرة المستديرة.

اعتزال ريبيري اليوم

ولجأ ريبيري صاحب الـ 39 عاما إلى إنهاء مسيرته خلال الأيام الحالية رغم إمكانية استمراره مع فريقه الحالي ساليرنيتانا الإيطالي حتى نهاية الموسم.

وكتب ريبيري عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "كرة القدم تتوقف لكن المشاعر بداخلي لا تتوقف. شكرا للجميع على هذه المغامرة الرائعة".

مسيرة ريبيري مع كرة القدم

قدم ريبيري مسيرة حافلة في عالم كرة القدم حيث امتدت لنحو 22 عاما شهدت التألق رفقة عدد كبير من الأندية مثل بايرن ميونخ الألماني وجالطة سراي التركي وميتز ومارسيليا وفيورنتينا.

وتعد تجربة ريبيري مع بايرن ميونخ هي الألمع في تاريخه حيث استمرت لنحو 12 عاما وشهدت تحقيق عدد كبير من البطولات يأتي في مقدمتها الدوري الألماني في 9 مناسبات وكأس ألمانيا 6 مرات إلى جانب التتوّيج بلقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة وكأس السوبر القاري وكأس العالم للأندية.

وبشكل عام، فقد شارك الدولي الفرنسي مع النادي الألماني في 273 بالدوري الألماني وتمكن من تسجيل 86 هدفاً وتمرير 92 كرة حاسمة.

وعرف عشاق الساحرة المستديرة الفترة الذهبية للنادي البافاري في القرن الحالي بثنائية الفرنسي ريبيري والهولندي روبن والتي شكلت الكثير من المتاعب الفنية للمنافسين.

وقدم ريبيري مسيرة مميزة مع منتخب فرنسا حيث بلغ المباراة النهائية في نسخة ألمانيا عام 2006 وشارك في 81 مباراة دولية ويجل 16 هدفاً واعتزل اللعب الدولي عام 2014.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة