ريتشارد ميل تھنئ سباستيان بويمي بفوزه ببطولة بوينس آيرس EPRIX

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 فبراير 2017
ريتشارد ميل تھنئ سباستيان بويمي بفوزه ببطولة بوينس آيرس EPRIX
في نھاية الأسبوع الماضي أدخلت شركة رينو إي دامز -Renault e.Dams - وھي شريكة صانع الساعات ريتشارد ميل، سائِقيھا نيكوال بروست و سباستيان بويمي إلى بطولة بوينس آيرس - إي بري، -EPRIX المُقامة في شوارع العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس. واصلَ السائق السويسري في ھذا الفريق أداءهُ الصافي الرائع بتسجيله للفوز الثالث في عودته إلى بطولة الفورموال إي - Formula E لالتحاد الدولي السيارات، وھو الفوز الأول في عام 2017، إذ احتضنت بوينس آيرس الجولة الأفتتاحية لھذا الموسم.
    
لا يزال بويمي مثيراً للإعجاب، فقد كان خلال السباق في المركز الثالث ولكنه تفوق على نفسه وشق طريقه نحو الصدارة قبل جولة التوقفات بھدف الخدمة والتزوّد بالطاقة. وتابع حتى إشارة علم اللفة الأخيرة متصدراً ومتقدماً على السائق الفرنسي جان إيريك فيرني والبرازيلي لوكاس دي غراسي، وقد جرى كل ذلك على مضمار بويرتو ماديرو البالغ طولھا 2.48 كم والتي يكون مسار السيارات عليھا بعكس اتجاه عقارب الساعة.

صرّح سباستيان قائالً: "لقد كنتُ دائماً سريعاً جداً في بوينس آيرس، ولكن ھذه ھي المرة الأولى التي تمكنت فيھا من تحويل سرعتي إلى نصر. إنھا النتيجة الطبيعية للكثير من العمل الذي تم إنجازه على مدى الموسمين السابقين. إن مخطط المضمار خاص ومعقول إلى ٍّحد ما مع خطين مستقيمين حيث يمكننا الوصول عليھما إلى أعلى السرعات في السنة. لم يكن موضوع توفير الطاقة أمراً سھالً بسبب طول االستقامات، ولكنھا وفرّت ُفَرصاً كبيرة للتجاوز"

ساعد ھذا النصر بويمي في ترسيخ موقعه في المركز األول على التصنيف العام، وذلك بعد أن حقق الفوز في ھونغ كونغ ومراكش وأصبح في رصيده اآلن 75 نقطة. أما نيكوالس بروست فجاء رابعاً في التصنيف العام بمجموع نقاٍط قدره 36 نقطة، بعد تسجيله المركز الثالث في السباق. "إني أحب مضمار بويرتو ماديرو، فھو من أفضل َحَلبات السباق على الجدول الزمني لبطولة الفورموال إي، وذلك لوجود الخطوط المستقيمة الطويلة التي توّفر مجاالً لالندفاع بشكل أكبر مما ھي عليه الحال في الحَلبات الأخرى، مما يُعتبر أكثر متعةً للسائق"

بفضل الأداء العالي لكل من السائقين، تھيمن رينو إي. دامز Renault e.Dams على ھذه البطولة بمجموع عام من النقاط يعادل تقريباً ضعفي النقاط التي بحوزة أودي Audi تقوم ريتشارد ميل بدعم الفريق منذ بداية بطولة الفورمولا إي، ويُعبِّر ھذا الدعم تعبيراً بليغاً عن الروح المشتركة لكال الطرفين، إذ يُؤمن كالھما بھذا المفھوم الثوري ويلتزمان بالمساعدة على انطالقته وتحليقه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة