ميسي يحقق رقماً قياسياً بهدفه في نهائي كأس العالم 2022 بقطر

نجم وقائد الأرجنتين يكتب التاريخ في نهائي مونديال قطر

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الإثنين، 19 ديسمبر 2022
ميسي يحقق رقماً قياسياً بهدفه في نهائي كأس العالم 2022 بقطر

حقق ليونيل ميسي نجم وقائد المنتخب الأرجنتيني رقماً قياسياً بتسجيله للهدف الأول في شباك المنتخب الفرنسي خلال نهائي كأس العالم 2022 بقطر.

وأحرز ليونيل ميسي الهدف الأول للأرجنتين في نهائي كأس العالم على حساب المنتخب الفرنسي من ركلة حزاء في الدقيقة 23.

وأصبح ميسي هو أول لاعب في تاريخ كأس العالم يشارك في 20 هدفاً ما بين تسجيل وصناعة وذلك من خلال تسجيله لـ12 هدفاً وصناعته لثمانية أهداف.

ولم يكتف ليونيل ميسي بكونه أكثر لاعب يشارك في أهداف بتاريخ كأس العالم منذ انطلاقه في عام 1930، بل عادل رقم الأسطورة البرازيلية بيليه في قائمة الهدافين بكأس العالم برصيد 12 هدفاً.

كما تقدم ميسي في سباق هدافي كأس العالم 2022 بقطر وذلك بعدما رفع رصيده من الأهداف إلى 6 أهداف، متفوقاً حتى الآن على كيليان مبابي نجم المنتخب الفرنسي برصيد 5 أهداف، فيما خرج أوليفييه جيرو مهاجم الديوك الزرقاء من السباق بعد استبداله خلال أحداث الشوط الأول.

ويحلم ليونيل ميسي بقيادة المنتخب الأرجنتيني للفوز بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه بعد بطولتي عام 1978 و1986، خاصة بعد خسارته لنهائي مونديال 2014 في البرازيل أمام المنتخب الألماني بهدف.

وتمكن ليونيل ميسي من قيادة منتخب راقصي التانجو كذلك للفوز بكوبا أميركا 2021 على حساب المنتخب البرازيلي ومن قلب ملعبه في الماركانا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة