نتفليكس تحقق أرباحاً أفضل في الربع الثالث مع 2.4 مليون مشترك جديد

في أول مكسب لهذا العام… نتفليكس تصل إلى 223 مليون مشترك مدفوع عالمياً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 20 أكتوبر 2022
نتفليكس تحقق أرباحاً أفضل في الربع الثالث مع 2.4 مليون مشترك جديد

أعلنت شركة البث الرقمي العملاقة نتفليكس، التي وصلت إلى 223 مليون مشترك مدفوع عالمياً، إنها ستتوقف عن مشاركة التوجيه الفرعي المدفوع ابتداءً من الربع المقبل لأنه يعيد توجيه تركيزها نحو الإيرادات.

إضافة 2.4 مليون مشترك جديد في نتفليكس خلال الربع الثالث

أضافت نتفليكس 2.4 مليون مشترك خلال الربع الثالث، مما يمثل تحولاً رئيسياً لعملاق البث الذي عانى من تراجع النمو خلال العام الماضي.

لدى جهاز البث الآن ما يزيد قليلاً عن 223 مليون مشترك ويتوقع إضافة 4.5 مليون مشترك آخر خلال الربع الرابع. في الولايات المتحدة وكندا، شهدت نتفليكس مكاسب متواضعة بلغت 100 ألف مشترك، بينما ساهمت منطقة آسيا والمحيط الهادئ بـ 1.4 مليون مشترك. كما جلبت أمريكا اللاتينية 310 ألف مشترك في حين نجحت منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في جذب 570 ألف مشترك في نتفليكس ربع سنوي.

بلغ إجمالي الإيرادات خلال الربع الثالث 7.92 مليار دولار، بانخفاض طفيف عن الربع الثاني ولكنه يمثل زيادة بنسبة 5.9 في المائة على أساس سنوي.

خسائر نتفليكس في 2022

تمثل أرباح يوم الثلاثاء المرة الأولى التي تضيف فيها نتفليكس مشتركين هذا العام، كانت خسرت نتفليكس 970 ألف مشترك خلال الربع الثاني و200 ألف مشترك خلال الربع الأول، وهي خسائر أدت إلى انخفاض سعر سهم الشركة وأدت إلى معنويات الموظفين التي تعرضت لضربة كبيرة في ضوء تسريح العمال وتراجع نمو إنفاق الشركة.

كما أجبرت خسائر المشتركين الشركة على توجيه اهتمامها نحو الإعلان لأول مرة. على الرغم من أن نتفليكس قالت سابقاً إنها ستظهر لأول مرة مستواها المدعوم بالإعلانات في أوائل عام 2023، فقد تتبع المشغل هذا الجدول الزمني سريعاً ومن المقرر أن يطلق فئة اشتراك مدعومة بالإعلانات في 3 نوفمبر مقابل 6.99 دولاراً في الشهر، قبل شهر تقريباً من إطلاق ديزني بلس مستواه الإعلاني الخاص به مقابل 7.99 دولار شهرياً في 8 ديسمبر.

توقيع صفقة بين نتفلكيس وميكروسوفت

تحقيقاً لهذه الغاية، وقعت نتفليكس صفقة مع مايكروسوفت لتشغيل تقنية الإعلان الخاصة بها، ووظفت كبير مسؤولي الأعمال في  سناب، جيريمي جورمان، ونائب رئيس المبيعات بيتر نايلور لإدارة المبادرة ووقعت اتفاقية مع شركة نيلسين في الولايات المتحدة ومع منظمة BARB غير الربحية في الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة لقياس نسبة المشاهدة لشركائها في الإعلانات.

جهود تحقيق الدخل لنتفليكس

تشمل جهود تحقيق الدخل الأخرى الإجراءات الصارمة المتزايدة التي يقوم بها البث المباشر على مشاركة الحساب، والتي تضمن آخر تحديث لها ميزة جديدة تم طرحها في 17 أكتوبر والتي ستسمح للمستخدمين بنقل ملفاتهم الشخصية إلى حساب عضوية جديد.

في خطاب إلى المساهمين المرتبطين بتقرير أرباح نتفليكس، قالت الشركة إنها «اتبعت نهجاً مدروساً لتحقيق الدخل من مشاركة الحساب» والذي يسمح لكل من عمليات نقل الملفات الشخصية ولأصحاب الحسابات الأساسيين بإضافة «حسابات فرعية»، إذا رغبوا في ذلك لدفع تكاليف العائلة والأصدقاء. وقال الخطاب إنه ابتداء من أوائل العام المقبل، سيتم طرح هذه التغييرات على نطاق أوسع.

وبينما تعيد نتفليكس توجيه تركيزها نحو الإيرادات، قالت الشركة إنها ستتوقف عن تقديم إرشادات مدفوعة للمشترك بدءاً من يناير المقبل، عندما تعلن نتفليكس عن أرباحها في الربع الرابع. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة