ديزني تتفوق على نتفليكس في عدد المشتركين خلال الربع الأخير

سجلت ديزني 221.1 مليون مشترك في الربع المنتهي في يونيو الماضي

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 أغسطس 2022
ديزني تتفوق على نتفليكس في عدد المشتركين خلال الربع الأخير

أعلنت شركة ديزني أرباح الربع الثالث المالي للشركة، حيث بلغ عدد المشتركين فيها نحو 221.1 مليون مشترك في البث المباشر، حتى نهاية يونيو الماضي. الأمر الذي يعد بمثابة فوز كبيرة لشركة ديزني، فهذه المرأة الأولى التي يتجاوز أي إصدار رقمي نتفليكس في إجمالي عدد المشتركين في البث المباشر.

نتفليكس تخسر مليون مشترك في الأشهر الثلاثة

سجلت نتفليكس إجمالي 220.67 مليون مشترك عالمي، بعد خسارة ما يقرب من مليون مشترك في الأشهر الثلاثة.

سوف تتخلى شركة ديزني عن بعض المشتركين بعد خسارتها في حرب المزايدة على حقوق بث لعبة الكريكيت في الهند، حيث يوجد عدد كبير من المشتركين في ديزني بلس.

لذلك قد تتغير الأرقام ولكن المد والجزر يظهر مدى تقلب الأعمال المتدفقة.

أطلقت نتفليكس، الشركة الرائدة، موجة من التوتر مع خسارة غير متوقعة بلغت 200000 مشترك في الربع الأول من عام 2022 وحذرت من احتمال خسارة أكبر للربع التالي بما يصل إلى 2 مليون مشترك. عندما تم الإعلان عن خسارة أقل بقليل من مليون مشترك – حوالي 970 ألف مشترك – كان ذلك يُنظر إليه جزئياً على أنه انتصار.

ارتفاع الأسهم

ارتفعت أسهم وسائل الإعلام اليوم جنباً إلى جنب مع الأسواق الأوسع. ارتفع سهم ديزني بنسبة 5% تقريبا بينما ظلت نتفليكس ثابتة في تعاملات ما بعد السوق، كما أعلنت ديزني عن أرقامها الفصلية بعد إغلاق السوق مباشرة.

خطة ديزني بلس مدعومة بالإعلانات

أعلنت ديزني يوم الأربعاء أن خطة ديزني بلس المدعومة بالإعلانات، التي تسمى ديزني بلس بيزيس، ستطلق في 8 ديسمبر وستكلف نفس المبلغ شهرياً كنسخة خالية من الإعلانات. ستحصل الخطة الخالية من الإعلانات، التي تسميها ديزني بلس بريميوم، على زيادة في الأسعار بقيمة 3 دولارات في ذلك الوقت.

هولو، التي تديرها شركة ديزني أيضاً، ستكلف أيضاً المزيد بدءاً من 10 أكتوبر، إليك كم ستكلف كل خطة شهراً:

  • ديزني بلس بريميوم (بدون إعلانات) - 10.99 دولاراً (من 7.99 دولاراً)
  • ديزني بلس بيزيس (مع الإعلانات)  - 7.99 دولاراً
  • هولو بدون إعلانات - 14.99 دولاراً (من 12.99 دولاراً)
  • هولو مع الإعلانات - 7.99 دولاراً (من 6.99 دولاراً)

قالت ديزني في تقرير أرباحها يوم الأربعاء إن ديزني بلس أضافت 14.4 مليون مشترك في الربع الثالث من السنة المالية للشركة، ليصل إجمالي عدد مشتركي ديزني بلس إلى 152 مليوناً.

لكن ديزني خفضت توقعاتها لعام 2024 لشركة ديزني بلس خلال مكالمة أرباحها. توقعت ديزني سابقاً زيادة عدد المشتركين في ديزني بلس من 230 مليوناً إلى 260 مليوناً بحلول عام 2024، لكنها تتوقع الآن أن يصل عدد المشتركين فيها من 215 مليوناً إلى 245 مليوناً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة