سر حذاء محمد صلاح الجديد وعلاقته بميسي

  • تاريخ النشر: السبت، 08 يناير 2022
سر حذاء محمد صلاح الجديد وعلاقته بميسي

أعلنت شركة أديداس الألمانية عن تقديمها لحذاء جديد لمحمد صلاح نجم المنتخب المصري خلال مشاركته مع منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن تصميم حذاء محمد صلاح الجديد مستوحى من حذاء ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين والذي شارك به في كأس العالم 2014 في البرازيل.

وتطبع شركة أديداس على ظهر الحذاء من الخلف كلمة "MO" والتي تعتبر اختصاراً للاسم الأول لصلاح، مع وضع تاج على ظهر الحذاء كذلك خاصة وأن جماهير تلقب صلاح بالملك المصري.

سر حذاء محمد صلاح الجديد وعلاقته بميسي

وكشفت أديداس أنها ستبيع حوالي 1069 زوجاً من الحذاء في إنجلترا والعديد من دول العالم بسعر 220 جنيهاً إسترلينياً.

وجاء تحديد رقم الأحذية ليتضمن 69 والذي يعتبر هدف صلاح مع منتخب بلاده، إذ يسعى صلاح لتسجيل 69 هدفاً على الأقل مع الفراعنة ليتخطى رقم حسام حسن الهداف التاريخي للمنتخب المصري برصيد 68 هدفاً.

وانضم صلاح إلى صفوف المنتخب المصري من أجل المشاركة في بطولة أمم أفريقيا في الكاميرون في مجموعة تضم منتخبات نيجيريا وغينيا بيساو والسودان.

ويبدأ المنتخب المصري مشواره في بطولة أمم أفريقيا 2021 بمواجهة نيجيريا في يوم 11 من شهر يناير الجاري.

ويحلم صلاح لقيادة المنتخب المصري للفوز بلقب كأس أمم أفريقيا للمرة الثامنة بعد تحقيق الإنجاز في أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

ولا يعتبر التشابه بين حذاء صلاح وميسي هو الرابط الوحيد بين النجمين، فالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أعلن القائمة النهائية لأحسن لاعب في العالم لعام 2021 والتي ضمت صلاح وميسي بالإضافة إلى البولندي روبرت ليفاندوفيسكي نجم نادي بايرن ميونيخ الألماني. 

ويعد دخول صلاح للقائمة النهائية لأحسن لاعب في العالم هو الثاني له في مسيرته بعد ظهوره في القائمة النهائية لعام 2018 بجانب كل من كريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش. 

صلاح قاد الفراعنة للمرحلة الثانية من التصفيات

الجدير بالذكر أن صلاح قاد المنتخب المصري لحسم التأهل إلى المرحلة النهاية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

وأنهى المنتخب المصري المرحلة الأولى من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 بتصدره لمجموعته برصيد 14 نقطة وبفارق 7 نقاط عن منتخب الجابون صاحب المركز الثاني الذي يتفوق على المنتخب الليبي في الترتيب بفارق الأهداف، فيما تذيل المنتخب الأنجولي المجموعة برصيد 5 نقاط.

مواجهة صعبة ومرتقبة 

ويقع المنتخب المصري في التصنيف الثاني بالتصفيات الأفريقية رفقة كل من الكاميرون ومالي وغانا والكونغو الديموقراطية.

ويلتقي المنتخب المصري مع فريق من التصنيف الأول والذي يضم منتخبات الجزائر وتونس ونيجيريا والسنغال ونيجيريا.

وستحدد القرعة من سيواجه المنتخب المصري في المرحلة الثانية والنهائية من تصفيات كأس العالم 2022.

وتقام المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 للقارة الأفريقية بنظام الذهاب والإياب.

وفي حالة فوز المنتخب المصري أو تفوقه في مجموع المواجهتين سيتأهل لكأس العالم 2022 في قطر، أما في حالة تفوق المنتخب الآخر فسيخطف بطاقة التأهل للمونديال.

مصر تحلم بالتأهل الرابع للمونديال 

وتحلم جماهير الكرة المصرية أن تصعد إلى كأس العالم للمرة الثانية على التوالي وللمرة الرابعة في تاريخها.

وشارك المنتخب المصري في 3 مناسبات، الأولى عام 1934، والثانية عام 1990، والثالثة في عام 2018.

وساهم محمد صلاح بصورة أساسية في تأهل المنتخب المصري إلى كأس العالم في روسيا 2018، وتأمل الجماهير في أن يكرر هذا الإنجاز ويصعد بمصر للمرة الثانية على التوالي لكأس العالم.

وفي حالة نجاح المنتخب المصري للتأهل إلى مونديال قطر 2022، ستكون هذه هي المرة الأولى التي يتمكن فيها "الفراعنة" من التأهل لكأس العالم في نسختين متتاليتين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة