محمد صلاح يسعى لتحقيق 4 أرقام تاريخية جديدة مع ليفربول

يلعب فريق ليفربول في مواجهة فريق فولهام، اليوم الأحد

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 ديسمبر 2023
محمد صلاح يسعى لتحقيق 4 أرقام تاريخية جديدة مع ليفربول

يسعى محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم فريق ليفربول الإنجليزي، لتحقيق 4 أرقام تاريخية جديدة مع الليفر في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويلعب فريق ليفربول في مواجهة فريق فولهام، اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة الـ14 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتاج محمد صلاح إلى هدف واحد ليصبح خامس لاعب في تاريخ فريق ليفربول يصل إلى 200 هدف، بعد الرباعي: إيان راش، وروجر هانت، وجوردون هودجسون، وبيلي ليدل.

وأيضا في حالة إحرازه هدفا خلال مباراة اليوم، سيصل محمد صلاح إلى هدفه رقم 150 في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، منهم هدفين مع فريق تشيلسي.

كما سيصبح محمد صلاح اللاعب رقم 11 الذي يحقق هذا الرقم التاريخي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ليعادل رقم مايكل أوين الذي يحتل المركز العاشر في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي على مدار التاريخ.

وفي حالة تسجيل مجمد صلاح لثلاثة أهداف "هاتريك" سوف يصل إلى هدفه رقم 150 في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز مع فريق ليفربول فقط.

أما لو تواجد محمد صلاح في التشكيل الأساسي لفريق ليفربول أمام فريق فولهام سوف تكون مباراته رقم 300 التي يبدأها في التشكيل الأساسي مع الليفر في جميع البطولات المحلية والقارية.

وأحرز محمد صلاح 20 هدفا في 17 مباراة من آخر 19 مباراة له مع فريق ليفربول على ملعب أنفيلد.

وأحرز محمد صلاح 12 هدفا في 17 مباراة خلال الموسم الجاري في جميع البطولات.

ويلعب محمد صلاح موسمه السابع مع فريق ليفربول منذ انتقاله لليفر قادما من صفوف فريق روما الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية عام 2017.

ولعب قائد منتخب مصر 323 مباراة مع فريق ليفربول في جميع البطولات، وأحرز 198 هدفا وصنع 84 هدفا.

وفاز محمد صلاح بـ7 بطولات مع فريق ليفربول، منها لقب بطولة دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية في عام 2019، ولقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2019-2020، وبطولة كأس رابطة المحترفين، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وبطولة الدرع الخيرية في عام 2022.

محمد صلاح ضمن 3 لاعبين حققوا رقما قياسيا في الدوري الإنجليزي خلال 2023

انضم محمد صلاح إلى قائمة من 3 لاعبين حققوا رقما قياسيا في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز خلال عام 2023.

ونجح 3 لاعبين فقط في تسجيل أكثر من 10 أهداف وصنعو أكثر من 10 أهداف خلال مباريات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2023.

وتضم القائمة: محمد صلاح لاعب فريق ليفربول، وبوكايو ساكا لاعب فريق أرسنال، وبريان مبيومو لاعب فريق برينتفورد.

وأحرز بوكايو ساكا هدفا في فوز فريق أرسنال على فريق وولفرهامبتون بنتيجة 2-1، أمس السبت، ضمن مباريات الجولة الـ14 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومنذ شهر يناير وحتى شهر مايو 2023، أحرز محمد صلاح 12 هدفا وصنع 8 أهداف في الدوري الإنجليزي، وخلال الموسم الجاري أحرز 10 أهداف وصنع 5 أهداف حتى الآن.

وأصبح إجمالي مساهمة محمد صلاح التهديفية خلال العام الجاري، تسجيل 22 هدفا وصناعة 13 هدفا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة