صلاح يعلن موعد رحيله عن ليفربول ولكن مؤقتاً!

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يناير 2022
صلاح يعلن موعد رحيله عن ليفربول ولكن مؤقتاً!
مقالات ذات صلة
تقارير: محمد صلاح يطلب الرحيل من ليفربول
ليفربول يختار هذا اللاعب بديلًا لمحمد صلاح بعد رحيله
نجم إنجليزي يُصلى من أجل رحيل محمد صلاح عن ليفربول

أبلغ النجم المصري محمد صلاح الجناح الأيمن لنادي ليفربول الإنجليزي إدارة فريقه بالرحيل عن صفوف النادي في مساء اليوم 2 يناير من عام 2021.

ويأتي رحيل صلاح بصورة مؤقتة من أجل الانضمام إلى صفوف المنتخب المصري المشارك في بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون.

ويرحل صلاح فور نهاية مباراة ليفربول وتشيلسي ضمن أحداث الجولة الـ21 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز أو ما يعرف باسم البريميرليج.

وينتظر بأن ينضم صلاح إلى المنتخب المصري قبل أقل من أسبوع على انطلاق منافسات أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون، إذ تبدأ منافسات البطولة يوم 9 من شهر يناير الجاري.

وتبدأ بطولة أمم أفريقيا بمواجهة الكاميرون مع بوركينا فاسو، ويتوقع أن تكون هذه المواجهة القوية ضربة بداية مثالية للبطولة الأفريقية.

فيما ينطلق مشوار المنتخب المصري في البطولة يوم 11 من شهر يناير الجاري بمواجهة صعبة للغاية أمام منتخب نيجيريا.

ويأتي تأخير صلاح في الانضمام إلى صفوف المنتخب المصري بسبب رغبته في المشاركة مع نادي ليفربول في مواجهة تشيلسي المهمة ضمن منافسات الدوري الإنجليزي.

منتخب مصر يتنازل عن حقه من أجل صلاح وليفربول

وكان نادي ليفربول الإنجليزي قد تلقى خبراً سعيداً من المنتخب المصري بشأن النجم والجناح الأيمن للفريق محمد صلاح.

وذكر موقع "ليفربول إيكو" أن نادي ليفربول تلقى خطاباً من المنتخب المصري بالموافقة على مشاركة صلاح مع الريدز في مواجهة تشيلسي المهمة قبل الانضمام لمعسكر الفراعنة استعداداً لبطولة كاس أفريقيا 2021.

ويعني ذلك بأن النجم المصري أصبح داعماً لهجوم ليفربول في مواجهة تشيلسي ليقوم بعدها بالالتحاق بصفوف المنتخب المصري في نهائي ديسمبر الجاري ليصبح أخر المنضمين إلى معسكر الفراعنة.

ويحتاج نادي ليفربول إلى خدمات محمد صلاح في المواجهة المهمة أمام تشيلسي والتي تعتبر من أقوى مواجهات هذا الموسم في الدوري الإنجليزي أو ما يعرف بالبريميرليج.

وتنازل المنتخب المصري عن حقه الذي يكفله له الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بضم صلاح قبل أسبوعين من أول مباراة في بطولة أمم أفريقيا.

وبهذا القرار، سينضم صلاح إلى المنتخب المصري قبل 10 أيام من انطلاقة مشوار مصر في البطولة الأفريقية والتي ستقام في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير المقبل وحتى 6 من فبراير المقبل.

ويستعد ليفربول لمواجهة تشيلسي في الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي الممتاز وذلك في الثاني من يناير المقبل.

وتعتبر هذه المواجهة في غاية الأهمية للفريقين، خاصة وأن فوز أياً من ليفربول أو تشيلسي بهذه المباراة سيؤثر على فرص المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

ويحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي لهذا الموسم برصيد 41 نقطة بفارق 3 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر، فيما يأتي تشيلسي في المركز الثالث برصيد 38 نقطة.

ويعتبر صلاح أهم أسلحة ليفربول الهجومية إذ تمكن النجم المصري من تسجيل 15 هدفاً يحتل بهم صدارة سباق الهدافين.

وينتظر بأن يلحق صلاح بالمنتخب المصري بعد مواجهة تشيلسي لحمل شارة قيادة الفراعنة في البطولة الأفريقية التي سيبدأها بلقاء منتخب نيجيريا يوم 11 من شهر يناير المقبل ثم مواجهة كل من غينيا بيساو يوم 15 يناير، والسودان يوم 19 يناير.

صلاح قاد الفراعنة للمرحلة الثانية من التصفيات

الجدير بالذكر أن صلاح قاد المنتخب المصري لحسم التأهل إلى المرحلة النهاية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

وأنهى المنتخب المصري المرحلة الأولى من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 بتصدره لمجموعته برصيد 14 نقطة وبفارق 7 نقاط عن منتخب الجابون صاحب المركز الثاني الذي يتفوق على المنتخب الليبي في الترتيب بفارق الأهداف، فيما تذيل المنتخب الأنجولي المجموعة برصيد 5 نقاط.

مواجهة صعبة ومرتقبة 

ويقع المنتخب المصري في التصنيف الثاني بالتصفيات الأفريقية رفقة كل من الكاميرون ومالي وغانا والكونغو الديموقراطية.

ويلتقي المنتخب المصري مع فريق من التصنيف الأول والذي يضم منتخبات الجزائر وتونس ونيجيريا والسنغال ونيجيريا.

وستحدد القرعة من سيواجه المنتخب المصري في المرحلة الثانية والنهائية من تصفيات كأس العالم 2022.

وتقام المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 للقارة الأفريقية بنظام الذهاب والإياب.

وفي حالة فوز المنتخب المصري أو تفوقه في مجموع المواجهتين سيتأهل لكأس العالم 2022 في قطر، أما في حالة تفوق المنتخب الآخر فسيخطف بطاقة التأهل للمونديال.

مصر تحلم بالتأهل الرابع للمونديال 

وتحلم جماهير الكرة المصرية أن تصعد إلى كأس العالم للمرة الثانية على التوالي وللمرة الرابعة في تاريخها.

وشارك المنتخب المصري في 3 مناسبات، الأولى عام 1934، والثانية عام 1990، والثالثة في عام 2018.

وساهم محمد صلاح بصورة أساسية في تأهل المنتخب المصري إلى كأس العالم في روسيا 2018، وتأمل الجماهير في أن يكرر هذا الإنجاز ويصعد بمصر للمرة الثانية على التوالي لكأس العالم.

وفي حالة نجاح المنتخب المصري للتأهل إلى مونديال قطر 2022، ستكون هذه هي المرة الأولى التي يتمكن فيها "الفراعنة" من التأهل لكأس العالم في نسختين متتاليتين.